اهم المناطق السياحية في اسطنبول وكيفية الوصول إليها

عندما تقرر الذهاب إلى المناطق السياحية في اسطنبول وكيفية الوصول اليها ضمن تركيا، يعتبر هذا المقال أفضل دليل مناسب لك. تستطيع عن طريقه اختيار أفضل المناطق السياحية في اسطنبول وكيفية الوصول إليها لقضاء عطلة ممتعة ويستطيع هذا المقال إعطائك إيجابيات وسلبيات كل منطقة وحي. وتعتبر اسطنبول من أهم المدن على وجه الأرض والتي يمكننا الفخر بها كمنطقة سياحية نظراً لموقعها الاستراتيجي على الطريق بين أوروبا وآسيا بالتالي هي قادرة على ربط العالم الغربي والشرقي مع بعضهم.

وقد ساعد وجودها ضمن هذه المنطقة على امتلاكها تاريخ متنوع وثري مما جعلها مكان مركزي للعديد من الحضارات ، بما فيها الإغريق والرومان والبيزنطيين والعثمانيين القدماء ويتمثل ثرائها الحضاري في الهندسة المعمارية وتنوع الأطعمة والمواقع المميزة في المدينة.

كما يوجد العديد من الحضارات المتعددة التي قامت بالحكم فيها وتستطيع من مشاهدة العديد من الآثار اليونانية والرومانية القديمة بالإضافة لوجود الكنائس والقصور والعمارات ذات التأثير البيزنطي والإيطالي مع وجود العديد من الحمامات والمساجد العثمانية. بالتالي تعتبر هذه المدينة تقاطع قارتين كبيرتين ثقافياً وجسدياً.

سنعرض لك اهم المناطق السياحية في اسطنبول وكيفية الوصول إليها

تعتبر اسطنبول أكبر مدينة في تركيا ويبلغ عدد سكانها 15 مليون نسمة بمساحة تصل إلى 1،539 كيلومتر مربع. لذلك تعتبر من أكبر المدن على وجه الأرض. كما تنقسم اسطنبول إلى 39 منطقة 25 منطقة منها تقع على الجانب الأوروبي بينما تقع 14 منطقة على الجانب الآسيوي من مضيق البوسفور.

ومن أهم ميزاتها أن كل منطقة تتميز بأجوائها وسحرها وتجربتها الفريدة والمميزة بالتالي عليك أن تقوم بزيارة ما لا يقل ثلاث أو أربع مناطق خلال أول رحلة للاستمتاع بها. ويتوفر في اسطنبول فنادق ذات أسعار معقولة في أماكن فخمة أيضاً. حيث يتوفر العديد من المناطق المتعددة وتستطيع الاختيار وفق ما يناسبك ويناسب اهتمامك وميزانيتك أيضاً.

من المناطق السياحية في اسطنبول وكيفية الوصول اليها

منطقة السلطان أحمد

 

تعتبر منطقة السلطان أحمد من أهم معالم السياحة في اسطنبول ومن أكثر مناطق التي تحقق جذب سياحي ومن أكثر المناطق شهرة أيضاً. تتواجد هذه المنطقة ضمن قلب إسطنبول عندما كانت تسمى القسطنطينية ، حيث تعتبر مركز للعديد من المعالم السياحية المشهورة منها كنيسة آيا صوفيا والمسجد الأزرق والعديد من المناطق الأخرى. وهذا ما يجعل المنطقة مكان مثالي للإقامة في اسطنبول للسائحين وذلك لأول مرة.

تعتبر منطقة السلطان أحمد من أهم المناطق السياحية في اسطنبول وكيفية الوصول اليها فهي تعتبر القلب الثقافي والتاريخي للمدينة. كما تعتبر الجزء الأساسي من المدينة حيث تحاط بالعديد من المضائق والبحار في الجنوب والشرق والشمال.

ففي الجانب الغربي تتواجد أسوار المدينة القديمة من أيام الإمبراطورية البيزنطية كما تتواجد العديد من الشوارع المتعرجة والممرات الساحرة ، وعادة ما يقوم الزوار بزيارة أفضل المواقع الثقافية والتاريخية والدينية المتنوعة في المدينة. حيث تقع هذه المعالم المشهورة على مسافات معقولة من بعضها البعض.

كما يعتبر انتصار كنيسة ومتحف آيا صوفيا اللذين تم بناؤهما قبل 1500 عام من أهم الإنجازات الأسطورية للهندسة ويكون الزوار قادرين للعبور شارع إلى المسجد الأزرق. كما أنك تستطيع الذهاب إلى ميدان سباق الخيل الذي يعود إلى زمن طويل للقسطنطينية الرومانية والبيزنطية.

كما يمكن للمسافرين زيارة العديد من الأماكن لتناول الطعام والمأكولات التركية واليونانية كما تستطيع التجول في متحف الفن التركي والإسلامي.

قصر توباكي الإمبراطوري العثماني حيث دعا الأباطرة العثمانيون حوالي 400 عام لاستكشافه كما تتميز متاحف إسطنبول الأثرية بأكثر من مليون عمل ضمن مجموعاتها الرائعة وتحتوي العديد من القطع الأثرية التي تعود للحضارات اليونانية والإمبراطورية الرومانية والبيزنطية. وتعتبر الأماكن التي تتطلب ميزانية محدودة نادرة ضمن هذا الحي القديم ولكن يوجد العديد من الخيارات ذات الأسعار المتوسطة.

إمينونو / سيركجي

 

تعتبر من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول وكيفية الوصول اليها وخاصة للعائلات عندما تذهب شرقاً من منطقة السلطان أحمد إلى منطقة إمينونو بالمدينة التي تحتوي على البازار الكبير ذو الجاذبية الكبيرة. كما يضم هذا الحي على العديد من المتاجر والباعة والمواقع الدينية والمساجد. من أكثر الأشياء التي تجذب إليها أنها من الخيارات التي تحتاج ميزانية مقبولة. ويعتبر مركز بازار الكبير من المواقع التي تهم المسوقين ويحيط به العديد من المواقع الثقافية والتاريخية والدينية المميزة.

تعتبر هذه المنطقة من أكثر الخيارات المفضلة لدى العائلات للإقامة ضمن هذه المدينة كما أنها تقع على مسافة من أفضل مناطق الجذابة لدى السياح وخاصة للمناطق كالمسجد الأزرق وكنيسة آيا صوفيا والكثير.

ويتواجد حوالي أكثر من 4000 متجر في البازار الكبير التي تمثل عمل جذب لمعظم المقيمين هناك كما يعتبر من أكبر الأسواق التي تغطي المنطقة. وكما يتوفر العديد من المأكولات التركية والحلويات السكرية والحلويات المعروضة ضمن بازار التوابل ، الذي يحتوي على 80 متجر فردي أيضاً.

كما يعد ساحة ايمينونو من المواقع الرائعة التي تشعرك بالحركة اليومية والحياة ضمن الشوارع المزدحمة ، حيث تستطيع تناول الطعام التركي الذي يتميز أنه غير مكلف ولذيذ وسريع لذلك يعتبر من الأماكن الصديقة للعائلة والمميزة لهم.

كما يتواجد ضمن المناطق المجاورة العديد من المناطق التي تجذب السائحين حيث يتمكن الزوار من التمتع بوجود قناة فالنس ، وهي عبارة عن عمل روماني مميز يبلغ ارتفاعه إلى ما يصل 29 مترًا كما يمتد إلى حوالي 971 متر.

كما تستطيع أن تقوم بجولة على متن قارب في مضيق البوسفور لتتمكن من الاستمتاع بالمناظر الساحرة والرائعة التي تتميز بها هذه المدينة الضخمة. كما تمنح هذه المنطقة الزائرين القدرة على التمتع بشكل فريد ضمن الحي التاريخي لهذه المدينة القديمة الذي لن ينسوه أبدًا.

ومن ضمن المناطق القريبة أيضاً عليك أن لا تفوت فرصة زيارة منطقة بلاط المجاورة والتي تسمى أيضاً الإيمان. والذي يعود هذا الحي للتاريخ اليوناني والأرمني الأرثوذكسي واليهودي ضمن اسطنبول. كما تحتوي هذه المنطقة العديد من الكنائس والبيوت القديمة الجميلة التي يمكنك الاستمتاع بها. منها كنيسة القديس جورج التي لا تزال تعتبر مقر البطريركية المسكونية للقسطنطينية وعبارة عن صرح مبني من الطوب على شكل قلعة بشكل شاهق فوق هذا الحي.

ويتوفر أيضًا العديد من الأشخاص ذات الأعمار الصغيرة الذين قاموا بتأسيس العديد من الأعمال التجارية ضمن الشوارع التاريخية كمشاغل السيراميك أو محامص القهوة أو المحلات التجارية أو المعارض.

ومن أفضل المناطق السياحية في اسطنبول وكيفية الوصول اليها ضمن منطقة إمينونو/ سيركيجي هو فندق أورينتبانك إسطنبول أوتوجراف كولكشن وكذلك فندق ميركيور اسطنبول سيركجي أو فندق اربوي

بيازيت ولاليلي

 

حيث تقع بيازيت ولاليلي ضمن الجزء الأوروبي في اسطنبول. وتتواجد ساحة بيازيد ضمن حي الفاتح. وتتوفر في هذا المكان إقامات بأسعار معقولة وتتميز بأنها قريبة من مناطق الجذب السياحي الأساسية. وكما تسمى هذه الساحة بساحة الحرية ولكنها ما زالت تحتفظ بالاسم القديم الذي جاء من مسجد بيازيد الثاني الذي يمثل ربع الحي الحالي ويعتبر مدخل رائع لجامعة اسطنبول حيث يوجد نصبان معماريان يعود تاريخهم إلى 1700 عام ويتميزان أنهما مثيران لإعجاب الكثير من الناس.

كاراكوي

 

وهي تعتبر اهم المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية وسنبين لكم المناطق السياحية في اسطنبول وكيفية الوصول إليها ضمن كاراكوي وتعتبر أروع حي في اسطنبول ويصل عدد سكانها إلى ما يزيد عن 10 ملايين نسمة. وهي من أكثر الموانئ أهمية في اسطنبول ويتم فيها تجديد العديد من المقاهي والمحلات والمطاعم وقد استمر هذا التجديد منذ بداية عام 2010. وتجذب هذه المنطقة الكثير من السياح خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يوجد ضمن هذه المنطقة الكثير من المتاجر المميزة والمطاعم المتطورة والفنادق المرتبة والعديد من البائعين. كما يعتبر موقعها مثالي للاستمتاع بالإطلالات الرائعة في المناطق المحيطة بإسطنبول.

كما يتوفر العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها والعديد من الأشياء التي تستطيع رؤيتها ضمن كاراكوي منها البنك العثماني الذي تم تشييده من الرخام ويتميز بسقف زجاجي مذهل. كما يتوفر معرض فني ومقهى ومكتبة ومتحف ومتجر ضمنه يسمح للكثير من الزوار قضاء فترة مميزة بسهولة ضمن هذا المبنى الرائع.

كما يتواجد حمام كيليك علي باشا الذي يمكن المسافرين من المشاركة فيه حيث يعود تاريخ هذا الحمام إلى القرن الخامس عشر الميلادي ويتميز بتصميم داخلي مختلف وفريد.

كما تستطيع الاستمتاع بالمناظر الخلابة عند المشي عبر جسر غلطة إلى منطقة السلطان أحمد ويوجد هناك مسجدين جميلين جداً ننصحك بمشاهدتهما هما المسجد المتواجد تحت الأرض ومسجد النصرية المزين بشكل جذاب كما يوجد في منطقة كاراكوي مسجدان يستحقان المشاهدة في هما مسجد المتواجد تحت الأرض والذي يقع على الحدود مع بيوغلو.

برج جالاتا في اسطنبول

 

يوفر برج جالاتا الذي يعود إلى القرون الوسطى بالمناظر البانورامية الرائعة والمذهلة كما يوجد متحف الرسم والنحت المجاني الذي يحوي على مجموعة رائعة من الأعمال الفنية.

إن لجالاتا طابعها الخاص المنفصلة عن الكل حيث إن النصب المعماري البارز في جالاتا هو برج جالاتا التاريخي المطل على المباني الكلاسيكية الجديدة والشوارع المرصوفة بالحجارة المرصوفة ويعتبر من أقدم الأحياء في جميع مناطق اسطنبول وتمتاز بأنها منطقة مليئة بالحيوية والمرح, حيث يمكنك الاستمتاع بالنوادي الليلية الجميلة إضافة للحانات ذات الطابع العصري, والمقاهي المميزة والهادئة.

ومن أفضل المناطق السياحية في اسطنبول وكيفية الوصول إليها في منطقة كاراكوي

 

 جي دبليو ماريوت اسطنبول البوسفور, و وينجارت اسطنبول, وفندق الذئب.كما يمكنك مشاهدة العديد من العروض في فنادق كاراكوي وأيضا منطقة بيوغلو ، وهي من المناطق ذات الموقع الرائع ، وتحوي على العديد من المطاعم ، والبارات ، كما يعد حي بيوغلو خيارًا مثاليًا للإقامة في اسطنبول. وتعتبر من اهم المناطق السياحية في اسطنبول وكيفية الوصول إليها حيث تقع في الشمال الغربي من كاراكوي. كما تعتبر بيوغلو وجالاتا المجاورة من أفضل أماكن الحياة الليلية ضمن المدينة حيث تحتوي على أكبر عدد من المطاعم والبارات والنوادي أيضاً. وتتميز ببعض المناطق التي تجذب الاهتمام منها شارع المشاة المحبوب شارع الاستقلال حيث يجذب السياح خلال فترتي النهار وليلاً.

وينجذب عشاق الفن إلى متحف إسطنبول للفن الحديث والذي يتميز بمجموعة هائلة من اللوحات التركية المعاصرة.

كما يحظى حي كوكوركوما بإقبال كبير والذي يعرف بمتحف البراءة. وهو متحف أدبي أنشأه المؤلف التركي الذي حصل على جائزة نوبل أورهان باموق. وقد جاء اسمه من روايته الحائزة على العديد من الجوائز والتي تحمل نفس العنوان أيضاً.

كما تستطيع تناول العشاء بوجود إطلالات رائعة ، كما يمكنك الاستمتاع بموسيقى الجاز الموجودة في نارديس ، وكذلك يمكنك الاستمتاع بالنبيذ التركي في بار النبيذ الموجود تحت الأرض ، وكل ذلك ضمن حي واحد في اسطنبول.

أما إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن نهاية يوم مريح في الليل تستطيع التوجه إلى مطعم وبار كات ، الذي يعتبر من أفضل الحانات الموجودة في جميع أنحاء إسطنبول. من ويستطيع عشاق الموسيقى والحانات من الاستمتاع بالعروض الموسيقية التركية الحية في حانة تافيرن جالاتا المريحة جداً.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا