اهم المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية

تعتبر مدينة اسطنبول في تركيا من أهم وأجمل المدن التركية ومن أولى الوجهات السياحية في العالم، حيث هناك العديد من المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية والأوروبية، وتعتبر حلقة الوصل بين قارة آسيا والقارة الاوروبية.
تشتهر اسطنبول الآسيوية بمناطقها السياحية والأثرية، حيث يوجد بها العديد من الأماكن القديمة والتاريخية بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الساحرة. كما تتميز اسطنبول الآسيوية بالهدوء وانتشار المساحات الخضراء فيها، بالإضافة إلى المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

اهم المعالم السياحية في الجزء الاسيوي من اسطنبول

تل العرائس (جامليكا)

 

تقع تل العرائس في اسطنبول الآسيوية  وتعتبر اهم المعالم السياحيه في اسطنبول الاسيويه، وهي أعلى تل من التلال التي تحيط بمدينة اسطنبول، وتتميز تل العرائس بإطلالاتها الساحرة على اسطنبول.
تعد تل العرائس من أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول الآسيوية، لما تتمتع به من حدائق وغابات خضراء، وإطلالات ساحرة على مدينة اسطنبول بجوانبها الأوروبية والآسيوية.
في عهد الدولة العثمانية كانت تل العرائس حديقة ترفيهية ملكية بسبب مناظرها الخلابة وأجوائها الهادئة.

قصر بيلير باي

 

قصر بيلر باي من أجمل واهم معالم اسطنبول الاسيويه، يقع على مضيق البوسفور في منطقة اسكودار، بناه السلطان عبد العزيز حيث استخدم كمنتجع للسلاطين العثمانيين، وقصر للقادة والملوك. ومن أشهر الشخصيات التي استضافها قصر بيلير باي وملكة فرنسا أوجيني وإمبراطور النمسا، بالإضافة إلى ولي عهد إيطاليا، كان آخر سكن للسلطان عبد الحميد الثاني، وعاش فيه حتى موته.
يتميز قصر بيلير باي بتصميمه المعماري حيث يبدو أكثر جاذبية عند مشاهدته من جسر البوسفور. تشتهر حديقة قصر بيلير باي أيضًا بأعمدة الحجر الجيري والتماثيل الصخرية التي تجذب الانتباه.

برج الفتاة

 

يعتبر برج الفتاة في اسطنبول اسيا من اروع معالم سياحية في اسطنبول الاسيوية. تقع داخل مياه البوسفور بشكلها المهيب وتبعد حوالي 200 متر عن ساحل منطقة اسكودار حيث يمكن الوصول إليها برحلة بحرية ممتعة في مياه البوسفور.
برج الفتاة عبارة عن برج حجري مبني على جزيرة صغيرة عند مدخل مضيق البوسفور. يحتوي البرج على العديد من القصص والألغاز حول بنائه.
برج الفتاة هو إرث تاريخي يضاف إلى سجل اسطنبول المليء بالآثار والمعالم التاريخية
تغيرت استخدامات البرج بمرور الوقت حيث تم استخدامه لتحصيل الضرائب من السفن التجارية ومنارة ومحطة إذاعية، ثم إلى مؤسسة خيرية، وفي عصرنا تم استثماره من مطعم، ولهذا يعتبر البرج من المعالم السياحية في اسطنبول.

شارع بغداد

شارع بغداد في اسطنبول :تذوق متعة الأجواء التركية بلمسة عربية - الرحالة

يقع شارع بغداد في إسطنبول الآسيوية، في قاضي كوي، أحد أشهر وأقدم الشوارع السياحية في اسطنبول الآسيوية ومن اهم المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية، حيث تقارن أهميته بشارع الاستقلال الذي يقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول وهو موجود ايضا في جولات سياحية في اسطنبول.
يعود تاريخ شارع بغداد إلى عصر الدولة العثمانية حيث كان يربط القسطنطينية بالأناضول. سمي شارع بغداد بهذا الاسم احتفالا بضم بغداد الى الامبراطورية العثمانية.
لشارع بغداد تاريخ طويل حيث كان سكان الشارع من الطبقة الثرية أيام السلطان العثماني عبد الحميد الثاني. لا تزال بقايا القصور القديمة، التي تم تحويل معظمها إلى مطاعم أو متاجر، شاهدة على تاريخ هذا الشارع.
يمتد شارع بغداد اسطنبول على ساحل بحر مرمرة حيث يمكنك الجلوس والاستمتاع بالهواء النقي والاستمتاع بجمال الطبيعة.
أما بالنسبة للمحلات التجارية، فإن شارع بغداد يضم أشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلى مراكز التسوق ومجموعة من أسواق اسطنبول الراقية، لذلك يعتبر من اجمل معالم سياحية في اسطنبول.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا