خريطة بولندا السياحية

يحدها بحر البلطيق من الشمال ومنطقة جبلية للغاية من الجنوب مثل ماهو واضح على خريطة بولندا السياحية، تُعد دولة بولندا في وسط أوروبا موطناً لتنوع كبير من المناظر الطبيعية، مع أجزاء واسعة منها تقع على السهل الشمالي الأوروبي.
بينما يمكن العثور على الكثير من الريف الجميل في جميع أنحاء البلاد أثناء السياحة في بولندا، تجدر الإشارة بشكل خاص إلى سلاسل جبال سويتوكرزيسكي وبيسكيدز الجميلة. منطقة بحيرة ماسوريان مثيرة للإعجاب أيضاً، حيث تضم أكثر من 3000 بحيرة متلألئة. تُخبئ بين موائلها العديد من المدن والبلدات الرائعة، مثل كراكوف وغدانسك، التي تضم بعضاً من أجمل المراكز التاريخية في أوروبا.
خريطة بولندا السياحية

بولندا الكبرى (ويلكوبولسكي)

تقع في الجزء الأوسط الغربي من البلاد، بولندا الكبرى مليئة بالتاريخ. العديد من البلدات والمدن فيها تمتاز بطابع جرماني، إذ حُكمت المنطقة من قبل بروسيا والإمبراطورية الألمانية طوال القرن التاسع عشر.لهذا السبب، نجد مزيجاً مثيراً للاهتمام من الأساليب المعمارية. بوزنان، عاصمة المنطقة، وجنيزنو هما من أكثر مناطق الجذب شعبية للسياح بفضل الآثار المذهلة، الكنائس، والمتاحف التي يتميزان بها، إلى جانب مدنهما القديمة الرائعة.
على الرغم من أن الريف الساحر يتكون أساساً من الأراضي الزراعية التي لا نهاية لها والقرى الخلابة المنتشرة هنا وهناك، إلا أن هناك بعض الجيوب الطبيعية الرائعة التي تستحق الزيارة؛ مثل البحيرات في حديقة بولندا الكبرى الوطنية فيلكوبولسكي.

كويافيا-بوميرانيا (كوجاوسكو-بومورسكي)

تقع في منتصف شمال بولندا، وتتكون من منطقتين تاريخيتين هما كوجاوي وبومورزي، اللتين تتباهيان بمجموعة مذهلة من قلاع القرون الوسطى، القلاع المتداعية، والمدن القديمة الجميلة.
المدن التاريخية مثل بيدغوشتش وتورون وتشيلمنو هي بعض من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في المنطقة بفضل مدنها القديمة الجميلة. كويافيا بوميرانيا تتمتع بالكثير من الطبيعة الرائعة، مع التلال المتدحرجة والأنهار المتلألئة التي تقطع أراضيها الزراعية المرقعة.
بما أن المنطقة كانت تحت حكم ولايات ألمانية مختلفة، فهناك تراث ثقافي فريد في كويافيا بوميرانيا؛ يتمثل ذلك في مدن مثل بيسكوبين، التي تضم أيضاً مواقع أثرية مثيرة للاهتمام، وسيتشوسينيك، وهي مدينة سبا شهيرة.

بولندا الصغرى (مالوبولسكي)

تقع بولندا الصغرى في الجزء الجنوبي من البلاد وتتميز بتاريخ غني وتراث ثقافي كبير. تعتبر مدينة كراكوف من أبرز معالمها، حيث تعد واحدة من أجمل المدن التاريخية في أوروبا. تضم المنطقة أيضاً مناظر طبيعية خلابة مثل جبال تاترا وحديقة أوجوفسكي الوطنية، مما يجعلها وجهة مميزة لمحبي الطبيعة والتاريخ على حد سواء.
على الحدود مع سلوفاكيا في جنوب البلاد، تُعد بولندا الصغرى المنطقة الأكثر شعبية بين السياح. ليس من الصعب معرفة السبب، حيث أنها موطن لجبال تاترا الجميلة، ومدينة كراكوف التاريخية.
مع وجود ستة متنزهات وطنية منتشرة في جميع أنحاءخريطة بولندا السياحية ، بولندا الصغرى مليئة بالمناظر الخلابة، والجبال الشاهقة التي تظهر في كل مكان. تشكل سلاسل جبال بيسكيد، جورا، وتاترا جزءاً من أراضيها.بينما تستقطب المدينة القديمة الرائعة في كراكوف والنصب التذكاري ومتحف أوشفيتز معظم الزوار، تحتوي المنطقة على العديد من المعالم السياحية الأخرى المثيرة للاهتمام، مثل مناجم الملح في ويليتشكا ومنتجع السبا في رابكا-زدروج.

لودز

تتمحور حول مدينة لودز، ثالث أكبر مدينة في بولندا، وتقع هذه المنطقة الجميلة في الأراضي المنخفضة البولندية الوسطى، وليس بعيداً عن جبال سويتوكرزيسكي.
على الرغم من أن الكثير من أراضيها تم تحضيرها وتصنيعها بشكل كبير، إلا أن هناك بعض المناطق الطبيعية الجميلة لاستكشافهاخريطة بولندا السياحية ، مثل حدائق المناظر الطبيعية في تلال لودز وبرزيدبورز وسوليجو.تعد مدينة لودز النابضة بالحياة بمعمارها الصناعي المذهل من القرن التاسع عشر الجاذب الرئيسي، بينما تستحق كل من بيوتركو تريبونالسكي ولويتش الزيارة بفضل مربعي السوق الجميلين. تنتشر العديد من المدن الصناعية القديمة والجميلة بشكل غريب في جميع أنحاء المنطقة.

سيليزيا السفلى (دولنوسلاسكي)

تتمتع سيليزيا السفلى في جنوب غرب بولندا بمشاهد طبيعية خلابة مثل الجبال العملاقة وتلال تريبيزنيكا المتدحرجة، وادي جيلينيوغورسكا ذو المناظر الخلابة، ومقاطعة كلودزكو المليئة بالجبال.
ويرجع جزء من جمال المنطقة إلى قربها من كل من التشيك وألمانيا، حيث كانت تحت حكم بوهيميا وبروسيا في الماضي. يظهر هذا التأثير في مدن مثل فروتسواف، بوليسلاويك، وسويدنيكا، التي تتباهى بالكثير من المعالم التاريخية والثقافية المثيرة للاهتمام.
مع الكثير من الطبيعة البكر للمشي والتنزه في المتنزهات الوطنية لجبال كاركونوسه وستولو، تقدم سيليزيا السفلى مزيجاً مثالياً من التاريخ، الثقافة، الطبيعة، والأنشطة الخارجية. يشكل العدد الكبير من مدن السبا الرائعة سبباً آخر لجعلها واحدة من أكثر المناطق زيارة في خريطة بولندا السياحية.

لوبلين (لوبلسكي)

 

تقع لوبلين على حدود بيلاروسيا وأوكرانيا في شرق بولندا، وهي جزء أخضر ورائع للغاية من البلاد. تُعتبر متنزهات بوليسكي وروزتوزه الوطنية أفضل الأماكن لمشاهدة الحياة البرية المذهلة.
من بين العديد من المدن والقرى، تتميز المراكز التاريخية المحفوظة جيداً في لوبلين، ومدينة تشيلم الباروكية، وزاموسك بهندستها المعمارية الرائعة في عصر النهضة.

لوبوش (لوبوسكي)

تقع لوبوش في غرب البلاد على الحدود مع ألمانيا، وهي مليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة. تنتشر الغابات والبحيرات في مناظرها الطبيعية الخلابة، بينما يمكن العثور في الجنوب على الكثير من مزارع الكروم.
تشكل لوبوش جزءاً من المنطقة التاريخية لوبوش لاند، وتقع عاصمتها التاريخية التي تحمل الاسم نفسه في الواقع عبر الحدود في ألمانيا، حيث تعرف باسم ليبوس. يفصل نهر أودر بين المنطقتين وبين البلدين. بينما تم تحديد هذا الخط في عام 1945، تغيرت الحدود والمنطقة عدة مرات على مر القرون، مما يعكس مزيجاً رائعاً من الثقافة الألمانية والبولندية والتشيكية في مدنها.
رغم أن لوبوش ذات كثافة سكانية منخفضة جداً، تستحق كل من جورزو ويلكوبولسكي وزيلونا جورا، أكبر مدينتين فيها، الزيارة. تقع زيلونا جورا في قلب منطقة رائعة.

ماسوفيا (مازوفيكي)

 

بينما يزور معظم السياح ماسوفيا في وسط بولندا، يركزون عادةً على العاصمة وارسو، إلا أن المناطق الريفية المحيطة تستحق الاستكشاف أيضاً. تحتوي هذه المناطق على أنقاض القلعة القوطية الرائعة في سيتشانو والمركز القديم الجميل من العصور الوسطى في بلوك.
تتميز ماسوفيا بالطبيعة الخلابة؛ حيث تحتوي على العديد من الغابات الجميلة، البحيرات، والأنهار. حديقة المناظر الطبيعية "علة"، حديقة كوزينيس للمناظر الطبيعية، وحديقة كامبينوس الوطنية تعتبر من الأماكن المثيرة للإعجاب.
بالطبع، وارسو لا بد من زيارتها عند التواجد في بولندا. العاصمة النابضة بالحياة مليئة بالمعالم التاريخية المثيرة للاهتمام، وقصر الثقافة والعلوم العملاق، والحياة الليلية المفعمة بالحيوية. تضم المدينة القديمة التي أعيد بناؤها واحدة من العديد من المعالم البارزة.

مقاطعة الصليب المقدس (سويتوكرزيسكي)

سميت هذه المنطقة على اسم سلسلة جبال سويتوكرزيسكي الجميلة التي تمر عبرها، وتقع في الجنوب على خريطة بولندا السياحية. تتكون من تلال متجولة وأراضي زراعية، وتضم العديد من حدائق المناظر الطبيعية الجميلة.تحتوي المناظر الطبيعية المبهجة على العديد من المنتجعات الصحية وبلدات السبا، مع بوسكو-زدروج الأكثر شهرة بينهما. المناظر الخلابة تجعلها حقاً وجهة مثالية لمحبي الطبيعة.
بالإضافة إلى جمالها الطبيعي، تحتوي المنطقة على معالم تاريخية مثل قلعة وقصر كيلسي المذهلين، بينما تستحق مدينة ساندوميرز التي تعود للقرون الوسطى وعصر النهضة الزيارة أيضاً.

وارميا-ماسوريا (وارمينسكو-مازورسكي)

تقع المنطقة الشمالية من وارميا-ماسوريا بين جيب كالينينغراد الروسي إلى الشمال وبوميرانيا مع غدانسك إلى الغرب. لديها خط ساحلي صغير فقط على خليج بوك، الذي تفصله شبه جزيرة هيل عن بحر البلطيق المفتوح.
تشتهر المنطقة ببحيراتها العديدة؛ هناك أكثر من 3000 بحيرة يمكنك التحقق منها على خريطة بولندا السياحية، حيث تُعتبر السباحة، الإبحار، وصيد الأسماك من الأنشطة المشهورة جداً.بين الممرات المائية والبحيرات المتلألئة، توجد بعض المدن والبلدات الساحرة. يُعد المركز القوطي في أولشتين ومدينة ميكولاجكي الخلابة من الأماكن الشهيرة، حيث تعتبر ميكولاجكي بوابة إلى منطقة بحيرات ماسوريان الكبرى.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا