اهم المدن السياحية في تركيا

يكثر البحث عن اهم المدن السياحية في تركيا حيث تعد واحدة من أكثر الدول زيارة في العالم، حيث تستقبل أكثر من 30 مليون زائر سنويًا في آخر إحصاء، وكثير منهم يزورون  تركيا بتأشيرة الإلكترونية .حيث لديها العديد من المناظر الطبيعية الساحرة والأنشطة الممتعة التي تقدم للمسافرين، من المواقع التاريخية القديمة إلى الأسواق الصاخبة والشواطئ الجميلة ولديها مناخ رائع أيضًا حيث إنه لا يوجد برد شديد أو حر شديد.

اهم المدن السياحية في تركيا

فيما يلي بعض من اهم مدن تركيا التي يمكن زيارتها في تركيا. بعضها ساحلية، والبعض الآخر داخلي، وبعضها قديم والبعض الآخر حديث. كلها ساحرة ورائعة!

أنقرة، العاصمة التركية

العاصمة التركية، وثاني أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان، تمتلك أنقره الكثير من المعالم السياحية مثل المباني الحكومية. كما يوجد فيها أرقى المتاحف في البلاد بما في ذلك متحف الفن والنحت ومتحف العلوم والتكنولوجيا وتعد اهم المدن في تركيا. ويمكن للزوار أيضًا مشاهدة ضريح كمال أتاتورك، الأب المؤسس لتركيا الحديثة. ولكن يمكن القول إن أفضل معالم أنقرة هي القلعة. هذه القلعة بجدرانها السميكة وشوارعها المتعرجة تسحر الزوار منذ قرون.

اسطنبول الجسر بين الشرق والغرب

 

لقد تغيرت الإمبراطوريات في تركيا مرات كثيرة من أي مدينة أخرى على وجه الأرض، مع ترك كل موجة جديدة من الحكام بصماتها. يلتقي الشرق بالغرب في اسطنبول وتعد اهم المدن في تركيا وهذا يعطي المكان طاقة وتناقضات لا يمكن أن ينافسها سوى القليل. حيث يمكن الاستمتاع بالتاريخ والأفق المذهل، حيث يمكن للزوار أيضًا تناول العشاء في أفضل المطاعم في البلاد. وتشمل أهم مناطق الجذب آيا صوفيا، التي كانت كنيسة ثم مسجدًا، والبازار الكبير بجميع صفقاته الرائعة.

إزمير، سحر بحر إيجة والآثار القديمة

 

تقع ثالث مدينة في تركيا وهي اهم مدن تركيا من حيث عدد السكان على بحر إيجه. تشمل المعالم البارزة  مثل سوق أغورا الروماني / اليوناني الساحر والأكروبوليس. وهناك شواطئ رملية بيضاء يسهل الوصول إليها. تضم المدينة أيضًا مجموعة رائعة من المتاحف التي بناها الأب المؤسس أتاتورك والبحر والآثار والفن والنحت ومتحف للأطفال.

أنطاليا والشواطئ الجميلة والشلالات

 

أنطاليا هي جوهرة البحر الأبيض المتوسط ​​وهي مدينة قديمة محفوظة جيدًا مع قلعة. يوجد شاطئان رائعان في الجوار ومواقع طبيعية رائعة أخرى مثل شلالات Duden . حيث إنه يمثل قاعدة رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى القيام بأنشطة المغامرات في الهواء الطلق مثل ركوب الدراجات الرباعية ويوجد في المدينة أيضًا أحد أفضل أحواض السمك في تركيا.

أدرنة، موطن مسجد السليمية واهم المدن السياحية في تركيا

 

بالقرب من الحدود مع اليونان وبلغاريا، يعد مسجد السليمية الرائع عامل الجذب السياحي الرئيسي في أدرنة، والذي يعتبره الكثيرون أحد أفضل الأمثلة على العمارة الإسلامية. وزيارة البازار الكبير أمر لا بد منه. حيث تشتهر المدينة أيضًا بمسابقات المصارعة ويوجد أيضًا عدد من المتاحف الرائعة المخصصة للآثار والفن الإسلامي وتعتبر أدرنة اهم المدن في تركيا.

بورصة، العمارة العثمانية، والمتنزهات

 

كانت بورصة أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية، وبالتالي فهي موطن للعديد من المباني القديمة الشهيرة والمثيرة للإعجاب مثل مسجد أولو كامي وتعد اهم مدن تركيا. يوجد بالمدينة الكثير من المتنزهات الساحرة وتقع بالقرب من جبل أولوداغ، أحد أشهر منتجعات التزلج على الجليد في تركيا. يمكنك صعود الجبل على التلفريك والاستمتاع بالمناظر الخلابة بالإضافة إلى التزلج الرائع عندما يكون هناك ثلوج.

تشيشمي والبحار الفيروزية وركوب الأمواج

 

على شبه جزيرة في بحر إيجه، فإن الجاذب السياحي الرئيسي لـ Cesme هو شواطئها بمياهها الفيروزية. إنها عاصمة رياضة ركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج بالطائرة الورقية في تركيا وواحدة من أفضل الوجهات لممارسة هذه الرياضات في العالم. وتشمل عوامل الجذب الأخرى مثل الينابيع الساخنة وفي الجوار توجد أطلال يونانية قديمة لا تصدق في أفسس، بمكتبتها ومدرجها الضخم.

بودروم، مدينة على الطراز اليوناني

 

 بودروم هي مدينة ساحلية أنيقة لها تأثير يوناني واضح في شوارعها البيضاء. تشتهر بقلعتها المهيبة التي بناها Knights Hospitaller. تقع مدينة هاليكارناسوس القديمة على بعد مسافة قصيرة من بودروم. كان ضريحه أحد عجائب الدنيا السبع وكان ميلاد كاتب السفر الأسطوري هيرودوت.

قونية والقهوة والدراويش

 

قونية مدينة فخورة وتقليدية لها تاريخ غني. هنا يمكنك مشاهدة أداء الدراويش المشهورين عالميًا، والاستمتاع بالهندسة المعمارية العثمانية في مسجد العزيزية وتذوق القهوة والمعجنات التركية اللذيذة في منطقة علاء الدين هيل. ولعشاق التصميم، هناك متحفان يستحقان الزيارة، أحدهما مخصص للبلاط والآخر للمنحوتات الخشبية والحجرية.

أورفة، مكان الحج متعدد الأعراق

 

أورفة، الواقعة على الحدود الجنوبية لتركيا، لها طابع شرق أوسطي. المدينة موطن للسكان الأتراك والأكراد والأرمن والعرب وهي مكان للحج. كان يعتقد أنها مدينة إبراهيم. لمحبي عصور ما قبل التاريخ، يقدم Gobekli Tepe المجاور مغليثًا من العصر الحجري الحديث يعتقد أنه يعود إلى 10000 قبل الميلاد.

أيًا كانت المدن المذكورة أعلاه التي ترغب في زيارتها، تأكد من أنك قمت بفرز تأشيرتك أولاً. الخيار الأسهل هو تأشيرة الإلكترونية، وهي متاحة لمواطني أكثر من 50 دولة. ما عليك سوى ملء نموذج الطلب البسيط، والحصول على التأشيرة الخاصة بك والاستمتاع بالمأكولات التركية!

طرابزون من اهم المدن السياحية في تركيا

 

تتميز مدينة طرابزون بمناخها الرائع، والأجواء التي تصلح لزراعة المحاصيل ذات الجودة العالية، كما تشتهر أيضًا بالجودة العالية للتربة الزراعية، وهذا الأمر هو السر الذي يجعل الأتراك يقومون بتصدير الآلاف من أطنان المحاصيل الزراعية حول العالم.

 ويوجد فيها بلدة أوزنجول وهي قرية تركية تقع جنوب شرقي مدينة طرابزون شمال تركيا وتتميز ببحيرتها الرائعة والجبال الشاهقة التي ترسم رسمة ساحرة في وسط طرابزون مما لعب دورا بارزا في أن تكون طرابزون من اهم مدن تركيا.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا