اكتشف روعة بولندا كوجهة سياحية صيفية بأسعار معقولة. سواء كنت تخطط لعطلة نهاية أسبوع سريعة أو رحلة طويلة، ستجد في بولندا فرصاً اقتصادية رائعة تناسب جميع الميزانيات.

سواء كنت تفكر في بولندا كوجهة صيفية رئيسية، أو مجرد توقف سريع في عطلة نهاية الأسبوع خلال رحلة أوروبية أطول، فإن السياحة في بولندا رخيصة نسبياً. بولندا مكان رائع للسفر إذا كان لديك أموال محدودة! توفر بولندا خيارات اقتصادية لطلاب الجامعات الذين يعانون من ضائقة مالية  وللرحلات العائلية أيضاً، في جميع المدن، من وارسو إلى غدا أوشيمسك.
بشكل عام، تكلفة الطعام والسكن في بولندا أرخص مما هي عليه في الوجهات الصيفية الأوروبية الأخرى الأكثر شعبية مثل فرنسا أو ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها جعل إقامتك أرخص إذا قمت بإجراء بعض التعديلات وكنت على استعداد لأن تكون مرناً!

تكلفة السفر والسياحة في بولندا

أهم شيء يتعلق بالمال يجب تذكره عند السفر إلى بولندا هو أنهم لا يستخدمون اليورو مثل دول الاتحاد الأوروبي الأخرى. إنهم يستخدمون الزلوتي. 4 زلوتي تقريباً تساوي 1 يورو. لذا، تذكر أن زجاجة الماء التي تكلف 3 زلوتي أرخص من اليورو.
ومع ذلك، في معظم الأماكن السياحية في بولندا، لا تحتاج إلى نقود. تقبل جميع المطاعم والفنادق والمحلات التجارية وحتى وسائل النقل العام تقريباً بطاقات الائتمان الرئيسية مثل فيزا وماستركارد، أو الدفع بدون تلامس. الحالات الوحيدة التي اضطررت فيها شخصياً لاستخدام النقد كانت لدفع ثمن حمام عام أو سيارة أجرة. حتى بعض سيارات الأجرة في بولندا تقبل بطاقات الائتمان.

نسبياً، بولندا بلد صديق للميزانية بشكل كبير بناءً على تكلفة بعض المشتريات اليومية. إذا كنت قادماً من الولايات المتحدة، فإن بولندا أرخص بشكل عام من أرخص مدينة كبيرة في الولايات المتحدة .
ومع ذلك، هناك بالطبع اختلافات بين المدن داخل بولندا. على سبيل المثال، وارسو، عاصمة بولندا وأغلى مدينة فيها، أغلى قليلاً من وجهة أقل شهرة مثل بوزنا. على الرغم من ذلك، لا تزال وارسو أرخص من غالبية الوجهات الأوروبية! تحذير: لا تذكر هذا أبداً للسكان المحليين إذا كنت ترغب في تكوين صداقات، لأن بولندا ليست رخيصة بالنسبة للسكان المحليين مثلما هي للسياح.

أماكن إقامة رخيصة في بولندا

يعتمد اختيار الإقامة في بولندا على ما إذا كنت مسافراً منفرداً أو زوجين أو عائلة. بشكل عام، أفضل الخيارات للإقامة في بولندا، من الأقل تكلفة إلى الأكثر، هي النزل، والفنادق. في هوستيلوورلد، سوف تجد بيوت تتراوح بين 20-30 يورو في الليلة خلال أشهر الصيف الذروة، والتي هي إلى حد بعيد الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للبقاء في بولندا. بالإضافة إلى ذلك، سيكون العديد من بيوت الشباب هذه في مواقع مركزية في المدن البولندية، مما يعني أنك ستوفر المال على وسائل النقل أيضاً. في غير الموسم، يمكن أن تكون تكلفة مساكن الطلبة هذه حوالي 15 يورو في الليلة! تقدم بيوت الشباب أيضاً مساكن خاصة، تتراوح تكلفتها من 32 إلى 80 يورو حسب الموسم. بيوت الشباب ليست خياراً إذا كان لديك أطفال، حيث أن معظم بيوت الشباب، إن لم يكن كلها، لديها قاعدة عمرية تزيد عن 18 عاماً.
إذا كنتما زوجين مسافرين أو مجموعة من الأصدقاء أو العائلة، فقد يكون إيربنب هو الخيار الأفضل. يمكنك الحصول على شقق كاملة مع أسرّة متعددة في حدود 60-150 يورو في الليلة، اعتماداً على الموقع ووسائل الراحة وعمر المبنى. بعض المدن لديها شقق أرخص مثل بوزناوغدا إرمسك. في غدا أوشيمسك، من الممكن الحصول على غرفة في مبنى سكني جديد تماماً مقابل 40 يورو في الليلة في غير الموسم.ولكن، إذا كنت تفضل الراحة والراحة من الفنادق، فإن السياحة في بولندا رخيصة اكثر مما هي عليه في مدن أخرى. في حين أنها ليست الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة، إذا كنت على استعداد للبقاء خارج وسط المدينة، يمكنك العثور على غرف فندقية مقابل 65-85 يورو في الليلة. بينما ستقضي وقتاً إضافياً في السفر، فإن المبلغ الذي يتم إنفاقه على هذا السفر سيكون بالتأكيد أقل من تكلفة الإقامة في الفنادق الأكثر سعراً في وسط المدينة.

النقل

يعد التجول في المدن الكبيرة في بولندا أمراً بسيطاً بفضل وسائل النقل العام الفعالة المتاحة. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة متنوعة من القطارات التي يمكن أن تنقلك إلى أي مكان تقريباً في بولندا. لذلك، يجب ألا تحتاج إلى استئجار سيارة! لن توفر المال على التأمين والبنزين ومواقف السيارات فحسب، بل ستساعد أيضاً في الحفاظ على المساحات الخضراء الجميلة في بولندا خضراء لسنوات قادمة.

الوصول إلى بولندا

أهم ما يجب مراعاته هو كيفية وصولك إلى بولندا. الطائرات هي خيار فعال من حيث الميزانية. تطير شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل ويز إير ورايان إير إلى العديد من الوجهات في بولندا. مع ويز إير، يمكنك الوصول إلى غدا إرمسك، لوبلين، بوزنا، كاتوفيتشي، وارسو، وفروك إرمو. تقوم رايان إير بتسيير العديد من الرحلات الجوية من وارسو إلى أجزاء أخرى من أوروبا، لذا يمكنك استخدام وارسو كنقطة مركزية للسفر إلى أجزاء أخرى في بولندا، مع الاستفادة من العديد من القطارات التي تغادر إلى جميع أنحاء بولندا يومياً من محطة وارسو المركزية.

إذا كنت تفكر في استخدام وارسو كنقطة دخول إلى البلد، فتأكد من التحقق من المطار الذي تسافر إليه، لأن وارسو بها مطاران. المطار الرئيسي، مطار شوبان، يقع داخل حدود المدينة، وهو أمر نادر في المدن الأوروبية! بالتالي، هناك حافلات المدينة مثل الحافلة 175 التي تأخذك مباشرة إلى وسط المدينة أو محطة القطار الرئيسية أو المدينة القديمة التاريخية من المطار. هناك أيضاً قطارات ركاب مدرجة في بطاقة النقل الأساسية التي تنقلك إلى أجزاء أخرى من وارسو. ويز إير هي شركة الطيران الاقتصادية الرئيسية في شوبان، حيث تسافر إلى وجهات شهيرة مثل لندن-لوتون وباريس-أورلي وروما.

السياحة في بولندا رخيصة-الرحلات الجوية

معظم الرحلات الجوية الاقتصادية إلى وارسو (وبولندا بشكل عام) تطير إلى مطار وارسو مودلين. ريان إير هي شركة الطيران الوحيدة التي تطير داخل وخارج هذا المطار، الذي يبعد 40 كيلومتراً (25 ميلاً) شمال وارسو. في حين أن هذا ليس مريحاً مثل السفر إلى شوبان، إلا أن هناك خدمة حافلات/قطارات منتظمة تغادر من وإلى محطة وارسو جي دي إيه أوشسكا مقابل حوالي 5 يورو في كل اتجاه. تشمل الوجهات من هذا المطار برشلونة ولندن ستانستيد وفيينا.

تشمل المطارات البولندية الأخرى ذات الفرص الاقتصادية فروك إرماو، مع رحلات من أثينا ولندن ستانستيد وروما شيامبينو. تطير ويز إير أيضاً إلى فروك إرماو من برشلونة - إل برات ولندن لوتون وريكيافيك. إلى غدا أوشيمسك، يمكنك الطيران من برشلونة-ريوس، هامبورغ، باريس-بوفيه، وأكثر من ذلك مع رايان إير، بينما مع ويز إير يمكنك الطيران من برشلونة-إل برات، هامبورغ، لندن-جاتويك، وأكثر من ذلك. أخيراً، في كراك أوشو، مع ريان إير يمكنك الطيران من برشلونة-إل برات، برلين، لندن-لوتون، ومع ويز إير من برشلونة، لندن-جاتويك، ميلان-مالبينسا. جميع هذه المطارات تقع خارج حدود المدينة، ولكن هناك حافلات وقطارات فعالة من حيث التكلفة لتوصلك إلى المركز وتجنب دفع تكاليف عالية لسيارة أجرة.

إذا كانت الطائرات تبدو باهظة الثمن، ففكر في تضمين وجهة قريبة من بولندا في خط سير الرحلة. من مدن مثل برلين وفيينا وبودابست، يمكنك الوصول بسهولة إلى بولندا بوسائل النقل العامة مثل القطارات أو الحافلات.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا