الاماكن السياحيه في اذربيجان

تقع أذربيجان على حدود أوروبا الشرقية وغرب آسيا، في منطقة القوقاز. يسكن بحر قزوين والبراكين الطينية والجبال الشاهقة. الاماكن السياحيه في اذربيجان تشتهر بمناطقها شبه الاستوائية ومعروفة على نطاق واسع باسم "أرض النار". إنها دولة غريبة غنية بالتراث التاريخي والثقافي والطبيعي وتقدم مجموعة واسعة من الخيارات للمسافرين. فيما يلي بعض الأماكن التي يجب زيارتها في أذربيجان والتي يجب عليك السفر إليها للتعمق في جاذبية الوجهة السياحية.

الاماكن السياحيه في اذربيجان

في الوقت الحاضر، تعد أذربيجان في مركز اهتمام السياح بسبب طبيعتها الرائعة وتاريخها وكرم الضيافة. باكو، المعروفة أيضًا باسم "Windy City"، هي عاصمة أرض النار. تقع باكو في وسط طريق الحرير القديم، وتجذب السياح ليس فقط من خلال تاريخها الملون، ولكن أيضًا من خلال هندستها المعمارية الحديثة. سنتحدث عن قائمة بأفضل الاماكن السياحية في اذربيجان الساحرة.

أفضل مناطق الجذب السياحي في أذربيجان

فيما يلي قائمة بجميع الاماكن السياحيه في اذربيجان، والتي يجب عليك التحقق منها. من الجمال القديم إلى الهيكل الحديث، هناك الكثير لاستكشافه هنا. دعونا نتعمق أكثر وننتقل عبر الأماكن المذهلة في البلد:

إيشيري سهير

ايشيري سهير تقع في مركز اليونسكو للتراث العالمي في باكو، Icheri Seher هي واحدة من أقدم المدن المشهورة بهندستها المعمارية الرائعة. تحتوي هذه المدينة على أماكن ساحرة لاكتشافها، أثناء تواجدك هناك، حاول زيارة برج العذراء وقصر شيرفانشاه. الهندسة المعمارية ليست السبب الوحيد لزيارة الأماكن السياحية في أذربيجان، يمكنك جمع الهدايا التذكارية الجميلة من هناك، والحصول على الحرف اليدوية والمنسوجات والملابس التقليدية والوطنية. هناك عدد كبير من المتاجر التي يمكن أن تغريك وتقنعك حرفيًا بالشراء من هذه المتاجر.
  • الموقع: 9R8M + GX4، باكي 1000، أذربيجان
  • أشياء للقيام بها: استمتع بالهندسة المعمارية، وقم بزيارة برج العذراء، واجمع الهدايا التذكارية

الاماكن السياحيه في اذربيجان كبركان جاراسو

 

بركان جاراسو قد لا يعرف الكثير من الناس أن أذربيجان مكان به الكثير من البراكين الطينية والحقيقة هي أن العدد أكبر في العالم. بإجمالي 350 بركان طيني. قم بزيارة أحد أكثر الاماكن السياحيه في اذربيجان إثارة وشاهد الجناح يقذف الرمال على ارتفاع يزيد عن 1000 متر. يُعتقد أن أول بركان طيني اندلع في أذربيجان كان قبل 25 مليون سنة.
 
  • الموقع: باكو، أذربيجان
  • أشياء للقيام بها: استكشاف البراكين الطينية

حديقة شيرفان الوطنية

 

حديقة شيرفان الوطنية حيث تم إنشاءها في عام 2003، وتقع تحت بحر قزوين، وتمتد على إجمالي 54000 هكتار. إنها شبه صحراوية بها كثبان رملية خلابة، ومكان مثالي لمحبي الطبيعة. هناك مجموعة من الأنواع النادرة التي ستجعلك تشعر بالرهبة. سوف تجد أيضًا مجموعة متنوعة من الطيور! بصرف النظر عن النباتات والحيوانات، فإن المناظر الطبيعية أيضًا متنوعة للغاية حيث يمكنك الاستمتاع بالتخييم والقيام بالرحلات المغامرة. تعد البراكين الطينية وجبل باندوفان من أكثر الاماكن السياحيه في اذربيجان روعة بالنسبة للسكان المحليين.
  • الموقع: ولاية بندوفان
  • أشياء للقيام بها: اكتشف النباتات والحيوانات النادرة

الاماكن السياحيه في اذربيجان كمدينة قوبا

 

اذربيجان اماكن سياحية كمدينة قوبا هي واحدة من أشهر الاماكن السياحيه في اذربيجان التي يجب رؤيتها لاستكشاف التقاليد المحلية. قم بالوصول إلى نهر Qudailchay وتسلق أقدم جبل، واطلع على جماله الخلاب. أذربيجان هي أفضل الأماكن للزيارة في فبراير بسبب درجة حرارتها المهدئة. إذا كنت تحب استكشاف نمط الحياة الريفية، فخطط لزيارة المدينة اليهودية بجانب النهر. تتميز القرية بالجبل كخلفية لها، مما يمنحها لمسة سريالية من الجمال. بالنسبة لأولئك الذين يتعبون من حياة المدينة الفوضوية، يمكنهم إعادة تزويد أنفسهم بالوقود والاستمتاع بهدوء المدينة القديمة. تعتبر قوبا من افضل الاماكن السياحية في اذربيجان.
 
  • الموقع: جبل شاهداغ، مقاطعة أذربيجان
  • أشياء للقيام بها: استكشف التقاليد المحلية ونمط الحياة الريفي

بحر قزوين

 

هل تعلم أن بحر قزوين تبلغ مساحته 371000 كيلومتر مربع وهو أكبر بحيرة في العالم، مما يضفي منافسة شديدة على المحيطات. نظرًا لأن المياه مالحة، لا يُسمح للزوار بالسباحة ولكن يمكنك بالتأكيد الاستمتاع بالقيام بالرحلات البحرية وصيد الأسماك والغوص باستخدام جميع الأدوات اللازمة لحماية البشرة من التهيج بسبب الماء العسر. يمكنك التخطيط لقضاء يوم بالخارج مع استرخاء العائلة على قاع البحر والاستمتاع باللعب تحت أشعة الشمس الدافئة. يعد بحر قزوين من أشهر الاماكن السياحيه في اذربيجان، ويجب ألا تفوتك بأي ثمن.
  • الموقع: أذربيجان
  • أشياء يجب القيام بها: الاسترخاء على قاع البحر، التشمس

مدينة شيكي

 

اماكن السياحة في اذربيجان كممدينة شيكي تشتهر بأنها أقدم مستوطنة بشرية عمرها حوالي 2500 عام. تشتهر المدينة أيضًا بالحرير الحصري. يحظى تقليد الحرير بشعبية كبيرة في المدينة كما أنه يعزز الفنون والحرف اليدوية. هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة في المدينة مثل القلاع والمساجد وحتى الحمامات القديمة، بالإضافة إلى قصر Seki Khans الذي يقف منذ القرن الثامن عشر. ستندهش من معرفة أن المدينة تضم قصرًا مبنيًا على نماذج معمارية مذهلة دون استخدام مسمار واحد. لا تفوت فرصة زيارة اماكن سياحية اذربيجان كالمعالم السياحية المحلية في أذربيجان لتجربة لا تمحى.
  • الموقع: منطقة شيكي، أذربيجان
  • أشياء للقيام بها: قم بزيارة القلاع والمساجد والحمامات القديمة

الاماكن السياحيه في اذربيجان كحديقة ابشيرون الوطنية

هل تحب الحيوانات؟ حسنًا، احصل على فرصة لتجربة الحياة البرية المتنوعة في حديقة أبشيرون الوطنية. تحتوي الحديقة الواقعة في شبه جزيرة أبشيرون على أكثر من 40 نوعًا من النباتات والحيوانات. على الرغم من كونها ملكية محمية، إلا أنه يمكن للزوار القدوم والتعمق في جو هادئ والنظر إلى الأنواع النادرة من الحيوانات والطيور التي تعيش في المنطقة. إذا كان لديك أطفال في زيارتك لأذربيجان، فيجب عليك إحضار الأطفال إلى هنا لجعلهم متحمسين ويميلون إلى الحيوانات. خطط لقضاء يوم بالخارج بالطريقة الأكثر طبيعية لاستكشاف نعمة الطبيعة!

بحيرة جويغول

 

اجمل الاماكن في اذربيجان هي بحيرة جويجول حيث تقع هذه البحيرة في أذربيجان عند سفح جبال القوقاز، وتحيط بها غابات كثيفة. تم إغلاق هذا العقار في وقت سابق ولم يُسمح للسكان المحليين بدخول المنطقة وما حولها، ولكنه الآن مكّن الزائرين من التحقق من مجدها. تجذب البحيرة الآن العديد من الأشخاص من أماكن بعيدة لاستكشاف جمال بحيرة جويغول.
 
  • الموقع: 45 كيلومترا من مركز مدينة كنجه
  • أشياء للقيام بها: استكشف الغابة الكثيفة
 
بعد التعرف على الاماكن السياحيه في اذربيجان التي يجب زيارتها، ستشعر بالدهشة والإثارة بالتأكيد. نأمل أن تساعدك قائمة المعالم السياحية هذه في التخطيط لقضاء إجازة أفضل. إذا كانت رحلة إلى أذربيجان في ذهنك، فقد حان الوقت الآن لتنفيذ هذه الفكرة. قم بإعداد خط سير الرحلة دون الكثير من الهدايا الدعائية لعائلتك، ستكون أفضل عطلة في حياتهم!

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا