اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة

إذا كنت تخطط لزيارة اسطنبول لقضاء عطلة، فهناك يوجد اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة والأماكن المثيرة للاهتمام بالقرب من إسطنبول وحولها والتي يمكن أن تضيف بعض الإثارة إلى عطلتك من خلال وكالة القائد. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإليك عدة مناطق قريبه من اسطنبول تستحق الزياره.

اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة من خلال وكالة القائد

اسطنبول هي واحدة من المدن الكبرى في تركيا وتنتشر عبر أوروبا وآسيا على مضيق البوسفور. تُعرف المدينة تاريخياً باسم بيزنطة والقسطنطينية. تتمتع اسطنبول بتاريخ وثقافة غنية للغاية ووجهات مختلفة للسائحين لزيارتها ورؤيتها ولأن هذه المدينة مشهورة جدًا ومليئة بالأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، فإنها أحيانًا تلقي بظلالها على العديد من المدن والمعالم السياحية القريبة من المدينة أو حولها هذه المقالة سوف تسرد المناطق السياحية القريبة من اسطنبول التي يمكنك زيارتها.

غابة بلغراد تعتبر من اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة

 

هذه غابة نفضية مختلطة تقع بالقرب من اسطنبول وهي وجهة شهيرة للسياح الذين يرغبون في الهروب من صخب المدينة والاستمتاع بالجمال الطبيعي المحفوظ في هذه الغابة. يمكن للسياح القيادة إلى الغابة والاستمتاع بأنشطة مثل الرحلات والمشي لمسافات طويلة عبر مساراتها العديدة أو التنزه في الطبيعة أو حتى القيام بنزهة أو حفلة شواء في بعض المناطق المخصصة والتي تعد هواية مفضلة حتى بالنسبة للسكان المحليين خلال عطلات نهاية الأسبوع، إنها واحدة من أروع مناطق سياحية قريبة من اسطنبول.

جزر الأميرات سوف تستمتع بركوب العبارة

 

تسمى أيضًا جزيرة الأمير وهي عبارة عن مجموعة من تسع جزر تقع قبالة الساحل الآسيوي لإسطنبول، ويمكن للناس زيارة هذه الجزر عن طريق ركوب العبارة من إسطنبول. تشتهر هذه الجزر بحقيقة عدم وجود مركبات آلية مسموح بها، لذلك توجد عربات تجرها الخيول فقط، والجانب الآخر من هذه الجزر هو الهندسة المعمارية والغابات البكر التي ستجعلك تشعر وكأنك قد سافرت إلى الماضي. هذا هي اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة الاكثر استرخاء.

كيليوس هي عبارة عن بلدة منتجع

 

هذه بلدة أو قرية منتجع تقع في منطقة ساريير وهي وجهة ساحلية معروفة لأنها تقع على سواحل البحر الأسود، يأتي السائحون إلى هذا المكان الذي يعتبر من أروع اماكن سياحية قريبة من اسطنبول لزيارة بعض الشواطئ والاستمتاع بها ويمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالمناظر الكبيرة. يتم تنظيم الحفلات خلال عطلات نهاية الأسبوع أو زيارة قلعة جنوة التي تعود للقرن الرابع عشر الموجودة في القرية.

كابادوكيا استمتع بركوب منطاد الهواء الساخن

يقع هذا المكان التاريخي في وسط الأناضول وهو أحد أشهر المناطق السياحية القريبة من اسطنبول. يشتهر هذا الموقع التاريخي بـ "المداخن الخيالية" وهي عبارة عن مجموعة من التكوينات الصخرية الطويلة المخروطية الشكل والتي تقع في وادي الرهبان، وهناك أيضًا منازل تعود للعصر البرونزي والتي تعد في الأساس موطنًا لسكان الكهوف وهناك أيضًا كنائس التي تم نحتها في الصخور والتي يمكن رؤيتها اليوم. يأتي السائحون إلى هنا لمشاهدة هذه المواقع التاريخية وأيضًا لأخذ جولة في منطاد الهواء الساخن، والتي تعد من أشهر مناطق سياحية قريبة من اسطنبول ومن أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها في كابادوكيا فوق الوادي أو المشي لمسافات طويلة التي تحظى بشعبية كبيرة، وهذا الموقع مثالي للطلاب والمؤرخين والأشخاص المهتمين بتاريخ هذه المنطقة. تعتبر منطقة من مناطق جميلة قريبة من اسطنبول للتعرف على الاماكن التاريخية.

أدرنة تعتبر من اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة وغنية بالثقافة

 

هذه المدينة التي تقع في منطقة شرق تراقيا وكانت عاصمة الإمبراطورية العثمانية قبل الاستيلاء على اسطنبول، وهي واحدة من اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة وهي غنية بالثقافة والتاريخ ويمكن للمسافرين أن يأتوا لمشاهدة الهندسة المعمارية المذهلة والعديد من الأيقونات المساجد والكاتدرائيات والقصور وغيرها. زيارة هذه المدينة تجربة رائعة وفرصة للتعرف على تاريخها وثقافتها وهي من أجمل المدن القريبة من اسطنبول.

الجامع الأزرق يعتبر اجمل مكان تاريخي

 

يُعرف هذا المسجد أيضًا باسم مسجد السلطان أحمد وهو مسجد تاريخي أصبح الآن من بين اماكن سياحية حول اسطنبول فهو بالقرب من مطار إسطنبول، ويسمى المسجد بالمسجد الأزرق بسبب البلاط الأزرق في الداخل وحقيقة أن المسجد يظهر باللون الأزرق أثناء غروب الشمس الوقت بسبب الضوء. هذا منظر رائع وما زال يعمل كمكان للعبادة إلى جانب كونه من اجمل اماكن سياحية بالقرب من اسطنبول الشهيرة.

بورصة للاستمتاع بالمأكولات التركية

 

هذه من بين اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة مع العديد من عوامل الجذب والأشياء التي يمكنك القيام بها إلى جانب شهرتها بالمطبخ التركي. تتميز هذه المدينة الحضرية الصناعية بهندسة معمارية مذهلة والعديد من المساجد والمواقع التاريخية والعديد من المتنزهات والحدائق النباتية وخلفية جبلية مذهلة. تقع هذه المدينة في شمال غرب الأناضول، داخل منطقة مرمرة ويجب زيارة مدينة قريبة من اسطنبول كمرمرة إلى جانب أدرنة.

ساركوي تعتبر من اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة

 

الشاطئ في ساركوي يعتبر من اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة حيث يمكن الوصول إلى هذه المدينة الساحلية الصغيرة التي تقع في مقاطعة تكيرداغ على الساحل الشمالي لبحر مرمرة عن طريق الطرق الداخلية. هذا المكان مخصص لامتلاك أطول شاطئ في تركيا والذي كان متسخًا من قبل ولكن تم تنظيفه وحصل على العلم الأزرق، يمكنك الذهاب للصيد أو السباحة أو حتى ركوب الزوارق من هنا إلى جزر Avsa أو Marmara، يوجد في المدينة العديد من الفنادق والبارات، والنوادي للاستمتاع وكذلك مصانع النبيذ التي يمكن للسائحين زيارتها والاستمتاع ببعض تذوق النبيذ لأنها واحدة من اماكن سياحية بالقرب من اسطنبول المعروفة بصناعة النبيذ.

سبانجا تتميز ببيئة طبيعية مذهلة

 

هذه البلدة تقع في مقاطعة سكاريا في منطقة مرمرة ومن اجمل الاماكن السياحية القريبة من اسطنبول وأصبحت وجهة سياحية مؤخرًا بسبب بيئتها الطبيعية المذهلة والبحيرة وأيضًا حقيقة أنها تقع أسفل منتجع كارتيبي للتزلج مما يجعل زيارة هذه المدينة خلال الشتاء لممارسة الرياضات الشتوية المثالية. يوجد في المدينة عدد من المنتجعات والفنادق جنبًا إلى جنب مع الحانات والبارات والنوادي التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء زيارتك أحد اماكن سياحية قرب اسطنبول كهذا المكان.

أنطاليا تعتبر مدينة شعبية ومن اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة

تاريخ انطاليا

هذه المدينة هي خامس مدينة من حيث عدد السكان في تركيا وتقع في مقاطعة Eponymous وعلى حدود جبال طوروس، وهي عاصمة المقاطعة وهي أيضًا أكبر منتجع بحري دولي في تركيا والذي يجذب العديد من السياح كل عام. يحتوي افضل اماكن سياحيه قريبه من اسطنبول كهذا المكان على العديد من المواقع التاريخية مثل المسرح الروماني Aspendos والميناء القديم والمدينة القديمة و Perge وغيرها الكثير، كما يذهب السائحون في جولات سياحية في المدينة بصحبة مرشدين وكذلك بعض جولات القوارب المذهلة. تحتوي هذه المدينة على العديد من أماكن الإقامة والبارات والنوادي والمتاحف وما إلى ذلك، وهي من بين أفضل الأماكن بالقرب من اسطنبول التي يمكنك زيارتها.

بولونيزكوي هي بلدة صغيرة رائعة

 

بولونيزكوي هي مدينة صغيرة تقع على الجانب الآسيوي من اسطنبول على بعد حوالي 30 كم. إنها غنية بالجمال الطبيعي وواحدة من أفضل الأماكن للزيارة بالقرب من اسطنبول. نظرًا لتاريخها، ستجد مستوطنة بولندية صغيرة في القرية. كان المكان قادرًا على الحفاظ على سحر قرية وسط أوروبا من الدرجة الأولى، وهو مثالي جدًا للرحلات الاستكشافية والنزهات والمشي لمسافات طويلة، خاصة إذا كنت مع أحد أفراد أسرته. تذوق بعض الأطعمة التركية الشهية الأصيلة بطبيعتها. تمكنت المدينة من الحفاظ على بيئة غنية مع مساحة واسعة مخصصة للغابات الخضراء المورقة. تشمل بعض أفضل الاماكن السياحية القريبة من اسطنبول التي يجب زيارتها منتزه Polonezköy الطبيعي و İstanbul Kelebek Çiftliği و Nehir Park. وتتميز هذه المنطقة من مناطق سياحية حول اسطنبول بكونها القرية الجذابة لكبار الشخصيات والوزراء والممثلين والمشاهير. لحماية الحيوانات النادرة في القرية، تم تصنيفها كمحمية طبيعية.

شيلة تعتبر من اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة

 

شيلا هي واحدة من اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة سحراً مع الكثير من الشواطئ الرملية التي تغطي شواطئها. ظروف البحر مشابهة لظروف البحر الأسود مع تيارات خفية متكررة. إذا كنت تخطط لقضاء الصيف في تركيا، فيجب أن تكون Sile على رأس قائمتك بسبب الرياح العاتية والمناخ ومدينة المنتجع المثالية. يعتبر ميناء الصيادين وجهة شهيرة أخرى في شيلا حيث يمكنك تذوق بعض الأسماك التي يتم اصطيادها حديثًا من المطاعم القريبة. تشمل بعض اماكن سياحية قريبة من اسطنبول الشهيرة الأخرى شاطئ شيلا أكوا ومنارة شيلة وأغلايان كايالار شيلا وأكثر من ذلك.

أجفا تعتبر من اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة حيث ستنبهر بالجمال

 

أجفا هي مدينة منتجع شهيرة أخرى وواحدة من أفضل الأماكن للزيارة بالقرب من اسطنبول، إن لم تكن الأفضل. تقع المدينة بأكملها بين المياه الهادئة لنهري Goksu و Agva. يمكنك استكشاف الجمال الطبيعي الهائل ومنطقة الشاطئ الشاسعة حول أجفا. تم تصوير العديد من الأفلام التركية هنا مع مراعاة الجمال الفريد للمكان. بعض اماكن سياحية قريبة من اسطنبول الرائعة التي يمكنك زيارتها في أجفا هي Kilimli Dark Trekking Trails و Ağva Feneri و Ağva Plajı و Green Park و Bozgoca Köyü Cami و Tatooine Beach.

مدينة سكاريا

 

تعد من مناطق جميلة قريبة من اسطنبول وتقع شمال غرب تركيا، وتطل على ساحل البحر الأسود، وتتمتع مدينة سكاريا تركيا بالعديد من أنواع السياحة من حيث الطبيعة الخضراء، فهي مليئة بالأنهار والهضاب والجبال والبحيرات والشواطئ، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم الأثرية القديمة التي تجذب أعدادا كبيرة من السياح، لذلك فهي تعتبر من أهم واجمل المناطق القريبة من اسطنبول التي ساعدت على تحفيز السياحة بشكل كبير في تركيا. من أكثر مناطق الجذب السياحي في محافظة سكاريا بتركيا، حيث تنبع من وسط جبال مدينة أفيون وتحيط بها الأشجار الكثيفة والنباتات الخضراء في منظر رائع مع العديد من الطيور المغردة بألوان وأنواع مختلفة، ويبلغ طولها حوالي 400 كم. يصنف على أنه من أطول الأنهار في تركيا، حيث يحتل المرتبة الثالثة بعد نهر الفرات ونهر كيزيل إرماك.

قرية المعشوقية

 

إنها قرية جميلة تقع في كارتيبي بمقاطعة كوجالي. تتميز اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة، بأنها على بعد حوالي 165 كيلومترا من مركزها، أي حوالي ساعتين فقط. كما تتميز بالطبيعة الساحرة، خاصة في فصل الشتاء عندما تكون مغطاة بالثلج الأبيض، وسيكون من الأفضل أن تتذوق أطباق السمك المشوي في أحد مطاعمها.
هذه بعض من اجمل مناطق قريبة من اسطنبول للسياحة لتزورها. اسطنبول نفسها مدينة مذهلة بها العديد من عوامل الجذب والثقافة الغنية، ولكن إذا كنت من المستكشفين في القلب، فعليك زيارة هذه الوجهات وأكثر من ذلك حيث يوجد العديد من الأماكن التي يمكنك رؤيتها بالقرب من اسطنبول. لذا، خطط لتتمع بجولات سياحية في اسطنبول على الفور واستكشف المدينة من الداخل والخارج.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا