اجمل احياء اسطنبول

مدينة إسطنبول، خامس أكبر مدينة في أوروبا، المدينة التي تقدم أكبر عدد من الفرص في تركيا والتي تعد موطن لحوالي 20 مليون شخص. أينما نظرت إلى اسطنبول، ستتمتع بجمال مختلف بأحيائها الجميلة والهادئة. ومع ذلك، هناك بعض أجزاء المدينة التي لا تحتاج إلى فعل أي شيء لتكون جميلة، فهي تضيف لونًا إلى اسطنبول بمجرد وجودها.

في اسطنبول، حيث التعليم والصحة ونوعية الحياة هي الأعلى، لكل منطقة فيها جو مختلف عن باقي المناطق. أما عن تاريخها، فتملك إسطنبول تاريخ عريق تراه من خلال آثار الفسيفساء الثقافية الجميلة في كل شارع التي تحكي عن آلاف السنين من تاريخها. وإذا أردنا التحدث عن حركة المرور في المدينة، فتعد حركة المرور في اسطنبول عاملاً كبيرًا جدًا لاختيار أفضل احياء إسطنبول لأولئك الذين يفكرون في الانتقال للعيش فيها.

أفخم احياء إسطنبول، حي بيكوز

 

بيكوز هي واحدة من أجمل أحياء إسطنبول وأكثر المناطق خضرة فيها، منخفضة قليلاً، المنظر ونظافة الهواء في بيكوز لا تقدر بثمن. حيث تسود التسوية القديمة والحياة الهادئة، مما يجعلها أجمل أحياء إسطنبول لأخذ استراحة من حياة المدينة والاستمتاع بالمناظر الجميلة، حيث تُفضل غابات بيكوز بشدة للنزهات أو الأنشطة الرياضية أو المشي لمسافات طويلة. لهذا يتدفق العديد من سكان اسطنبول إلى هذه المناطق لقضاء عطلات نهاية الأسبوع.

من ناحية أخرى، من الممكن رؤية العديد من أنواع المساكن، من المنازل الحديثة إلى الفيلات، حيث يضم الجزء الشمالي من بيكوز أغنى وأفخم أحياء إسطنبول، لهذا فمن الممكن رؤية تخطيط مدينة متطور للغاية، وكذلك فيلات مع حمامات سباحة وحدائق. حقيقة أن هذه الأرض الخضراء الوفيرة مغطاة بمنازل كبيرة ومرافق فاخرة تجعل بيكوز جذابة للغاية.

إرينكوي، أحد أفضل احياء اسطنبول

 

على الرغم من كون إرينكوي أحد أحياء إسطنبول المركزية تمامًا، إلا أنها في الواقع من بين أكثر المناطق هدوءًا في اسطنبول. ونظرًا لقربها من كاديكوي والطرق الساحلية الأخرى، تعد ارينكوي منطقة رياضية للغاية. من الشائع جدًا رؤية راكبي الدراجات أو الركض هنا.

في الماضي، كان هناك العديد من الشقق القديمة وحتى القصور في هذه المنطقة، والتي لا يزال بإمكاننا رؤية بعضها اليوم. ولكن على الرغم من أنها لا تزال تحافظ على هيكلها القديم، إلا أن إرينكوي تعد من أفضل أحياء إسطنبول الحديثة جدًا.

 أجمل احياء اسطنبول، حي أرنافوتكوي

تعد أرنافوتكوي أحد أجمل أحياء إسطنبول المتواضعة على الرغم من أرنافوتكوي بعيدة بعض الشيء عن حياة الشباب من حيث الترفيه، إلا أنها منطقة متناغمة للغاية للعائلات وأولئك الذين يبحثون عن المزيد من السلام. أما عن أسعار المساكن والعقارات فيها فتعد ميسورة التكلفة بشكل أكب، وذلك نظرًا لأنها منطقة نامية. ومن المتوقع أن تزداد قيمة أرنافوتكوي بسرعة مع افتتاح أماكن جديدة كل يوم.

أنشطة للقيام بها في حي أرنافوتكوي

يمكنك تناول عشاء خاص في مطاعم الأسماك المصاحبة لإطلالة البوسفور الواسعة أو استكشاف المتاجر المحلية المخبأة في شوارعها الضيقة.

 حي يسلكوي

 

يسلكوي، هي واحدة من أفخم أحياء اسطنبول وأكثر المناطق أمانًا فيها، تملك يسلكوي ساحل على البحر، حيث لا تزال أنشطة الصيد مستمرة هنا ولهذا السبب، هناك العديد من الصيادين ومطاعم الأسماك المعروفة باسم بازار الصيادين.

تحظى المساكن في يسلكوي بتقدير كبير، نظرًا لقربها من مطار أتاتورك، كما تم افتتاح العديد من أماكن تقديم الخدمات هنا. كان سكان هذا المكان ينزعجون من الضوضاء بسبب كثرة الطائرات التي تمر بها، لكن من المعروف أن هذه الضوضاء قد تناقصت إلى حد كبير نظرًا لعدم استخدامها كثيرًا كما كان من قبل.

المساكن في يسلكوي ميسورة التكلفة أكثر قليلاً لأولئك الذين يرغبون في المشي الهادئ والاستماع إلى أصوات طيور النورس واستنشاق هواء البحر الجميل.

أجمل احياء إسطنبول، حي موضة

 

موضة، القريبة من كاديكوي، أحد أفضل أحياء إسطنبول التي لا تزال تحافظ على هدوئها، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة اليوم. ليس من الصعب العثور على شقة هنا، حيث يتغير المستأجرون باستمرار. على الرغم من أنها أعلى من العديد من المناطق من حيث السعر، إلا أنها من بين أكثر المناطق ملاءمة للعيش في اسطنبول مع الفرص التي تقدمها لأولئك الذين يعيشون هنا.

أنشطة للقيام بها في أفخم أحياء اسطنبول، حي موضة

من السهل جدًا الخروج من منزلك لقضاء استراحة لتناول القهوة أو مقابلة أصدقائك في مودا. ولكن الأماكن هنا ليست للأغراض الترفيهية، بل للأكل والشرب، حيث أن الأماكن التي لا تزعج السلام في هذه المنطقة كثيرة.

حي ينيكوي في اسطنبول

مطعم وكافيه يني كوي ساحل - أهلا اسطنبول | بوابتك إلى تركيا

يانيكوي هي منطقة يجتمع فيها كل من التجار والمقيمين، ولكنها في نفس الوقت تقع في موقع مركزي، حيث تقع ينيكوي على خطوط إميرجان وبيبيك، وهي واحدة من أكثر المناطق النخبة في اسطنبول.

مميزات أفضل احياء إسطنبول، حي ينيكوي

يعد حي ينيكوي مكان مليء بالمطاعم والقصور على طول الخط الساحلي، أما في الداخل، فهو مليء بالشقق السكنية الصغيرة المكونة من طابقين. علاوة على ذلك، يمتلك العديد منهم حدائقهم الصغيرة وشرفاتهم المطلة على البحر كل هذا هو ما جعله واحد من أجمل أحياء اسطنبول.

كالاميس

 

حي كالاميس، أحد أجمل أحياء إسطنبول، كما أنه منطقة ثمينة ومميزه بوجود المرسى، حيث أنه بصرف النظر عن الهواء الذي يضيفه المرسى والفرص التي يوفرها، فإنه يستضيف أيضًا العديد من الأماكن حيث يمكنك تناول وجبة الإفطار مقابل المنظر، هذا ما جعله من أفخم احياء اسطنبول.

كوزغونجوك

10 من أهم الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول التركية - Mada Post - مدى بوست

عندما ترى المنازل الخشبية القديمة، فأنت تخمن بالفعل أنك في أجمل أحياء إسطنبول، إنه كوزونجوك. مكان لطيف تسوده ثقافة الحي القديم والمطاعم الصغيرة التي يمكنك تناول أشهى الأطعمة فيها. على الرغم من بساطة هذا المكان إلا أنه واحد من أفخم أحياء إسطنبول وأكثرها جمالا.

 

أجمل أحياء إسطنبول ومناطقها التاريخية

قلعة روملي في أفخم احياء اسطنبول

 

إذا كنت ترغب برؤية أجمل المعالم في أجمل أحياء إسطنبول التاريخية، فعليك الذهاب لرؤية قلعة روملي الشهيرة في التاريخ، إنها المكان الأمثل لتناول الإفطار في الصباح، ويعود ذلك إلى المنظر المثالي لهذا المكان مما جعله من أفضل الأماكن التاريخية الواقعة في أجمل أحياء اسطنبول.

حي كيليوس، أحد أجمل احياء إسطنبول للعيش

 

حي كيليوس، أحد أفضل أحياء إسطنبول، إنه مثالي للهروب من المدينة بطقسها الجميل وبحرها المفتوح على البحر الأسود. بشواطئها الرائعة، تتيح لك كيليوس قضاء عطلة يومية في المنطقة المجاورة مباشرة لإسطنبول.

شجر الحور في اسطنبول

تعد شجرة الحور قرى صيد نموذجية وواحدة من أجمل أحياء إسطنبول. لذلك، فإن كل زيارة تقوم بها إلى هذه المنطقة لا ينبغي أن تمر دون زيارة قلاعها القديمة التاريخية التي جعلتها واحدة من أفخم أحياء اسطنبول.

بغرابة

بغرابة هو مكان يجب زيارته بعد القدوم إلى شجرة الحور، وواحدة من القرى النادرة المتبقية في إسطنبول، هي الآن واحدة من الأماكن التي تجذب معظم السياح. ومن المعروف أيضًا باسم قرية الملك فينياس في الأساطير.

أفخم احياء إسطنبول التاريخية، حي بلاط

حي بلاط - أهلا اسطنبول | بوابتك إلى تركيا

يقع حي بلاط بالقرب من شبه الجزيرة التاريخية، وهي واحدة من أفخم الاحياء التي يجب زيارتها في اسطنبول. ترسم حياة الحي، التي تستمر في شوارعها القديمة، صورة مختلطة لإسطنبول بأناسها الملونين من جميع الأعراق والألوان، كل هذا هو ما جعل بلاط يشتهر بكونه واحد من أفضل احياء إسطنبول على مر العصور.

جزر اسطنبول

 

تقع الجزر في وسط اسطنبول مباشرةً، ولكنها بعيدة جدًا عن المدينة. أفضل ما يميزها هو أنه لا يوجد سيارات ولا ازدحام مروري ولا هواء ملوث لهذا تعد الجزر واحدة من أفضل وأجمل المناطق لاستنشاق الهواء النقي والاسترخاء بهدوء بعيدا عن ضوضاء المدينة.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا