ابرز واهم معالم سياحية في اسطنبول

على الرغم من أن قائمة أفضل معالم سياحية في اسطنبول طويلة جداً، إلا أن هذه المقالة ستذكر فقط اهم المعالم السياحية في اسطنبول. هذه المدينة الرائعة التي واجهت طلبًا كبيرًا على السياحة الجماعية تقدم الكثير للمسافرين بثقافاتها وأنماط حياتها المتنوعة من خلال تراثها المتنوع.
هناك المزيد والمزيد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول الآن مع الحلول الإبداعية للسكان المحليين. من الروائع الدينية إلى مراكز التسوق، من التقنيات القديمة إلى أماكن تقشعر لها الأبدان، سنشارك معك هنا بعضًا من ابرز معالم اسطنبول، وسنقدم لك أيضًا المزيد من النصائح حول الوضع الحالي عن اجمل معالم اسطنبول، حتى تعرف ما يجب القيام به في اسطنبول بمجرد وصولك إلى هنا.

ابرز واهم معالم سياحية في اسطنبول

آيا صوفيا

 

آيا صوفيا هو عمل معماري ممتاز. تم بنائه في الأصل في القرن السادس. لقد شهدت الكثير من الأحداث التاريخية.
في عام 2020 بمرسوم جمهوري، تغير وضع "المتحف" إلى "المسجد"، والذي كان أيضًا وظيفته خلال الفترة العثمانية. في 24 يوليو 2020 أعيدت صلاة الجمعة مرة أخرى في آيا صوفيا بعد 86 عامًا. يمكن للزوار دخول آيا صوفيا بدون رسوم دخول. يجب عليهم خلع أحذيتهم للتجول في المشهد الداخلي لها.
إلى جانب هذا التغيير، تم إغلاق صالات العرض العلوية للمبنى للزوار. الآن يمكن للمرء فقط زيارة مناطق الطابق الأرضي. يجب على المسافرين مراعاة تغطية أجسادهم وفقًا للشريعة الإسلامية. أما بالنسبة للمسافرات فيجب أن يغطين رؤوسهن بغطاء.
آيا صوفيا هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في تركيا. وسيظل الرمز النهائي للتنوع والتعددية. نظرًا لكونه الآن مسجدًا، فهو مفتوح للزوار طوال هذا الوقت في عام 2022 للسياح في اسطنبول. ويعد من اشهر المعالم السياحية في اسطنبول.

البازار الكبير

 

مرحبًا بكم في أحد اشهر معالم اسطنبول السياحية: البازار الكبير - غابة الأسواق! بدأ تشييده لأول مرة في عام 1460 بأمر من السلطان العثماني محمد الثاني، فاتح اسطنبول. ومع ذلك، فقد اتخذت شكلاً أكبر خلال سليمان القانوني. تم بناؤه من الخشب في ذلك الوقت مما جعله عرضة للنيران والزلازل بسهولة.
به 65 شارع و 3600 محل تجاري. تمت تسمية الشوارع على اسم الحرف المصنوعة في ذلك الشارع. بصرف النظر عن التسوق والمساومة والبحث عن أفضل جودة للأشياء، يمكنك أيضًا تناول القهوة أو الشاي في Şark Kahvesi وهو مقهى تاريخي هناك، أو يمكنك إجراء الحجوزات وتناول الطعام التقليدي في مطعم Pandeli هناك.
توجد هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من السلع التي يمكنك العثور عليها وشرائها كهدايا تذكارية، مثل التوابل والطعام والمكسرات والفواكه المجففة والحرف النحاسية والسجاد والمجوهرات الذهبية والفضية والمنتجات الجلدية والنسيج ومنتجات المنسوجات وما إلى ذلك. لا تتردد في الضياع في شوارع هذا المكان في اسطنبول، أؤكد لك أنك ستقابل الكثير من المفاجآت فيه!

برج جالاتا

برج جالاتا هو أحد افضل المعالم السياحية في اسطنبول. تم بناؤه في القرن السادس، ولكن أعيد بناؤه في القرن الرابع عشر. هذا هو الإصدار الحالي الذي لا يزال بإمكانك رؤيته.
يقع في وسط المدينة، في أيام خاصة مثل عيد الأم أو بطولة فريق كرة القدم، يمكن رؤية عرض ضوئي على جدران البرج. كان يستخدم كبرج مراقبة للحريق خلال الفترة العثمانية.
بالنسبة للمسافرين، يمكن أن يعمل هذا البرج كبوصلة أيضًا. يمكنك رؤية سقفه الذي يمكن رؤيته من جوانب عديدة من المدينة والعودة إلى وسط المدينة.
ما الذي يمكنك رؤيته في برج جالاتا بصرف النظر عن المشهد الصامت بزاوية 360 درجة؟ تُعرض هنا القطع التي تعود إلى زمن الإمبراطورات الثلاث العظيمة (الرومانية والرومانية الشرقية والعثمانية). إنه مفتوح للزوار كل يوم ورسم الدخول 175 ليرة تركية. يعد التسلق والاستمتاع بمشاهدة اسطنبول من أعلى برج غلطة من بين الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول، لذا يعتبر برج جالاتا اهم معالم اسطنبول السياحية.

الجامع الأزرق

 

يستمد الجامع الازرق الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر اسمه من لون البلاط المستخدم في تصميمه الداخلي. عدد البلاط الأزرق أكثر من 20 ألف. استغرق بناء المسجد 8 سنوات بين 1609-1617.
تم بناؤه من قبل المهندس المعماري سيدكار محمد آغا في عهد السلطان أحمد الأول. إنه أول مسجد به 6 مآذن في تركيا. وليس من قبيل المصادفة أن تكون مجاورة لآيا صوفيا التي تمثل حوارًا ثقافيًا خاصة أثناء الأذان.
هذا المسجد مهم بشكل خاص لمساحته الضخمة، والذي يمكن أن يستوعب ما يقرب من 10000 شخص في وقت واحد. بمجرد زيارته، سترى الكثير من المعلومات المتعلقة بالإسلام معلقة على جدران مجمع المسجد.
في عام 2022، يخضع المسجد لعملية ترميم بدأت في يوليو 2017. نظرًا للحجم الهائل لمجمع المسجد، تستغرق فترة الترميم وقتًا طويلاً.
قبل أن تقوم بزيارتك للمسجد، لا تنس التحقق من مواقيت الصلاة لأنه أثناء وقت الصلاة، لا يُسمح لك بالدخول إلا إذا كنت ذاهبًا للصلاة.
يعتبر المسجد الأزرق وجهة لكل من يريد التعرف على معالم سياحة اسطنبول، وممتاز لكل من يهتم بتاريخ وثقافة الإمبراطورية العثمانية والإسلام.
اجعل رحلتك لا تُنسى مع وكالة القائد التي تتضمن نصائح محلية لن تجدها في أي مكان آخر.
اختر اهتماماتك، لتتطابق خطط الرحلة التي تناسبك!

صهريج البازيليك

 

تم بناؤه في نفس فترة آيا صوفيا في القرن السادس. صهريج البازيليك هو معجزة أخرى للهندسة المعمارية. هذا الصهريج التاريخي الذي يعد أحد وجهة خاصة للزوار الذين يريدون التعرف على معالم سياحيه في اسطنبول، لا يزال قائما بعد الكثير من الزلازل. يوجد 336 عمودًا في مخزن المياه.
زيارة رأس ميدوسا المقلوب أمر لا بد منه للسياح في اسطنبول. كان هذا الصهريج حيويًا للغاية لأنه كان يحافظ على المياه ويخزنها. خلال الحروب على وجه الخصوص، أصبحت وظيفته أساسية للغاية. استمر الخزان في خدمة هذه الوظيفة لفترة بعد غزو العثمانيين لإسطنبول عام 1453 حتى إنشاء شبكات المياه.
يقع أيضًا في وسط المدينة القديمة، بالقرب من آيا صوفيا والمسجد الأزرق. انتهى للتو ترميم صهريج البازيليك في اسطنبول، وهو الآن أجمل من أي وقت مضى! نوصيك بالقدوم وزيارة صهريج البازيليك الذي يعتبر من اشهر معالم اسطنبول، ومشاهدة المنظر الجميل في حالة ما بعد الترميم.

أميرجان كورسو

 

كما قرأنا جميعًا الآن، بفضل هذه القائمة، تعد إسطنبول مدينة رائعة للسياح، لأن هناك معالم سياحية في اسطنبول كثيرة، يعد أميرجان كورسو من ابرز معالم اسطنبول. إنها وجهة شهيرة للسكان المحليين والمسافرين على حدٍ سواء.
يقع أميرجان كورسو في منطقة ساريير في الجانب الأوروبي من اسطنبول. لن تشعر كما لو كنت في مدينة بدلاً من ذلك، ستشعر وكأنك في غابة. إنه مكان يمكنك فيه قضاء وقت فراغك، وهو منتزه مليء بالطبيعة والمساحات الخضراء وأيضًا المباني الجميلة.
هناك ثلاثة أجنحة تسمى أجنحة الأصفر والوردي والأبيض في هذا البستان. علاوة على ذلك، يتم تنظيم مهرجان التوليب في إميرجان كورسو كل عام في أبريل منذ عام 2006.
تبلغ مساحته حوالي 47 هكتارًا ويطل على مضيق البوسفور، وستتركك عاجزًا عن الكلام. باختصار، يعد فندق إميرجان كورسو من اجمل معالم اسطنبول التي يجب عليك زيارتها بالتأكيد. يجب عليك دفع رسوم رمزية لدخول هذا البستان.

قصر توبكابي

 

يقع قصر توبكابي في وسط شبه الجزيرة التاريخية. تم بناء قصر توبكابي في القرن الخامس عشر وتم بناؤه في 18 عامًا. يتكون من العديد من الأقسام والمنازل.
جعلت هندستها المعمارية الرائعة وأهميتها التاريخية واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للسياح الذين يريدون التعرف على معالم سياحية في اسطنبول. في عام 1924، تم تغيير وضعه إلى متحف. وهو الآن واحد من أغنى المتاحف في العالم بآثارها المقدسة وكنوزها ومجوهراتها وغيرها الكثير. لا تفوت فرصة زيارة قصر توبكابي الذي يعد من أفضل المعالم السياحية في اسطنبول.

كنيسة القديس ستيفن

 

تقع كنيسة القديس ستيفن على شاطئ البحر في جولدن هورن. تعتبر هذه الكنيسة من أشهر الكنائس ووجهة مهمة لمن يريد التعرف على معالم سياحية في اسطنبول، ويجب على جميع السائحين زيارتها.
تُعرف أيضًا باسم الكنيسة الحديدية لأنها بنيت من الحديد الزهر. استغرق البناء 37 عامًا بين 1859-1896. منذ الانتهاء من ترميمها الكبير في عام 2018، أصبحت واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في اسطنبول. كثيرًا ما يزوره المسافرون خاصةً بفضل ديكوراته الداخلية التي تجذب انتباهًا كبيرًا.
لقد خطط مصممو رحلات وكالة القائد هذه المحطات التي تستغرق يومًا كاملاً في إسطنبول من أجلك، يمكنك رؤية اسطنبول المحلية واهتماماتك في مكان واحد! تحتوي خطط رحلت وكالة القائد على كل شيء بدءًا من توصيات المطاعم إلى معالم سياحية في اسطنبول، بدءًا من النصائح الثقافية وحتى تفاصيل الأماكن المخفية المذهلة التي يمكنك التوقف عندها!
اختر ما تريد وابحث عن خطة رحلتك المثالية!

ميدان تقسيم

 

تقسيم هو مركز الموضة الذي لا نهاية له في المدينة الحضرية، اسطنبول، في منطقة بيوغلو. هذا هو المكان الذي يدق قلب المدينة! هنا يمكنك أن ترى أكثر السلع والمحلات التجارية أناقة. كما أصبح مركز الترفيه.
إن طبيعة الحياة الحضرية في ذروتها في تقسيم. حتى مجرد المشي في شارع الاستقلال الذي يبلغ طوله كيلومترًا واحدًا و 400 متر والنظر إلى وجوه الناس هو متعة كبيرة لكثير من الناس. ما يميز شارع الاستقلال أيضًا هو المتجولون. هنا يمكنك أن تجد الشوارع المزدحمة والمطاعم الشعبية والمقاهي والحانات ومراكز التسوق.
خلال فصل الصيف ، تأكد من عدم تفويت الأحداث الثقافية مثل الحفلات الموسيقية في شوارع Beyoğlu. تقام هذه الأحداث الثقافية في نطاق طريق Beyoğlu الثقافي. هناك الكثير من معالم سياحية في اسطنبول حول ميدان تقسيم.
مسجد تقسيم هو واحد من معالم سياحية في اسطنبول ، وقد تم الانتهاء من بنائه العام الماضي. النبأ السار الآخر هو أنخ رمز ساحة تقسيم، وتم إعادة بناء مركز أتاتورك الثقافي. هناك من الممكن مشاهدة المسرح والباليه وأحداث الأوبرا والمعارض وحتى ورش العمل (بما في ذلك تلك المخصصة للأطفال). باختصار، إذا كنت سائحًا في تركيا وترغب في القيام بمشاهدة معالم سيلحية في اسطنبول، فإن تقسيم هو بالتأكيد أحد الأماكن التي يجب زيارتها في إسطنبول.
تحقق من خطة رحلة منطقة Beyoğlu المذهلة هذه من قبل مصمم الرحلة في وكالة القائد ، قم بشراء الخطة للحصول على جميع المعلومات التفصيلية من خلال مسارك.

بيير لوتي هيل

 

حان الوقت الآن للصعود إلى التلال العالية والاستمتاع بالهواء النقي والمنظر البانورامي المذهل للقرن الذهبي معًا في منطقة أيوب.
أصبح بيير لوتي معلم مهم من معالم سياحية في اسطنبول، ومركزًا لاجتماعات ولقاءات للعشاق. تتمتع حديقة الشاي التاريخية والتل العلوي بمنظر مدهش يمكن للمرء أن يرغب في البقاء لساعات طويلة. يعد تناول الشاي التركي في المقهى الموجود في Pierre Loti Hill والاستمتاع بأفضل مشهد في اسطنبول من الأشياء التي يمكنك القيام بها في إسطنبول.
يوصى بشدة أن تزور المكان في الصباح الباكر إذا كنت تريد الاستمتاع ورؤية معالم سياحية في اسطنبول وأيضاًحتى لا تقابل الكثير من الناس، وهذا نتيجة الشعبية الحتمية للمكان. هناك خياران للوصول إلى التل: إنها مغامرة رائعة أن تصعد على متن القطار الجبلي المائل وتشعر بالرهبة أثناء رؤية مقبرة أيوب العظيمة على الأرض. ومع ذلك، إذا كنت تفضل الهواء الطلق، يمكنك أيضًا تسلق التل.

قلعة روملي

 

يقع هذا المنظر في اسطنبول في منطقة Sarıyer على شاطئ البحر، وهو أحد أفضل معالم سياحية في اسطنبول لرؤية التاريخ. تقع هذه المنطقة التاريخية على مسافة بعيدة نسبيًا من شبه الجزيرة التاريخية، على بعد 17 كيلومترًا تقريبًا من ساحة السلطان أحمد. لذلك، يتم الحفاظ عليها أكثر بكثير، وحتى التربة هناك تبدو قديمة.
تم بناء هذه القلعة عام 1452، قبل أشهر فقط من فتح اسطنبول. كان السلطان العثماني محمد الفاتح قائداً ذكياً جداً. وأمر ببناء هذه القلعة لمنع الهجمات ومنع وصول المساعدات من الجانب الشمالي من مضيق البوسفور. إنه لأمر مدهش أن نتخيل الماضي من خلال البوابات والأبراج العظيمة.
هنا إذا صعدت عالياً بدرجة كافية، يمكنك أيضًا الاستمتاع بواحدة من أفضل معالم سياحية في اسطنبول. تخضع قلعة روملي لمرحلة الترميم. من المتوقع أن ينتهي في عام 2023، مما يجعل القلعة نقطة جذب ثقافية في اسطنبول. لا تفوت هذه الفرصة لتجربة الشعور الحقيقي للماضي وشاهد تاريخ النضال من أجل الاستيلاء على اسطنبول الرائعة.

حديقة جولهانه

 

تقع بالقرب من قصر توبكابي، تعد حديقة جولهان منطقة خضراء نادرة في وسط الحياة الحضرية. من الصعب العثور على المكان المناسب للاسترخاء في الجانب الأوروبي المزدحم للغاية من اسطنبول. هنا تأتي حديقة جولهان في الخطة. إنها ليست مجرد حديقة عشوائية، بل كانت تاريخيًا مكانًا ترفيهيًا خلال الفترة العثمانية أيضًا وأحد الاماكن الهامة في معظم الجولات السياحية في اسطنبول.
أصبحت هذه الحديقة رمزًا للمساواة وحقوق الإنسان والتحديث. الآن يأتي معظم السكان المحليين هنا للاسترخاء بعد مشاهدة معالم شبه الجزيرة التاريخية في اسطنبول. يستمتعون بحديقة جولهان مع أطفالهم أو يقابلون عشاقهم ويقضون بعض اللحظات الهادئة لاستيعاب الجمال والتاريخ بشكل عام.
أخيرًا وليس آخرًا، يمكنك الاستمتاع بهذه المعالم الرائعة في اسطنبول مجانًا. لذلك، إذا كنت سائحًا في تركيا ، فإن Gülhane Park هي واحدة من معالم سياحية في اسطنبول التي يجب أن تراها!
إذا كنت مهتمًا بالقيام برحلة عبر شبه الجزيرة التاريخية، فإن هذه الخطة التي صممت في وكالة القائد مناسبة لك تمامًا.

ساحل كاديكوي مودا

 

إليكم واحدة من أشهر معالم سياحية في اسطنبول الآسيوية. يجدر بك ركوب العبارة والوصول إلى منطقة كاديكوي للوصول إلى ساحل مودا. إنه المكان الذي يلتقي فيه جمال اسطنبول وبحر مرمرة والأخضر.
هنا يأتي السكان المحليون للاسترخاء وإجراء المحادثات وممارسة الرياضة والاستمتاع بالمنظر. خاصة بعد الوباء، أصبحت هذه البقعة أكثر زيارة من ذي قبل لأن هذا الساحل أصبح مكانًا أساسيًا للناس للالتقاء والاستمتاع بوقتهم بأمان في الهواء الطلق.
من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو الجلوس على الصخور بجانب البحر ومشاهدة الأفق. لا تزال هذه البقعة غنية جدًا من حيث التجمعات الاجتماعية. يجب أن تكون هذه الوجهة في كل قائمة من يريد التعرف على معالم سياحية في اسطنبول.

متحف اسطنبول

 

ما الذي يمكن أن يكون أكثر متعة من استكشاف متحف الألعاب في اسطنبول؟ تم تأسيس المتحف من قبل الشاعرة سونا أكين. لذلك فلا عجب أن يكون للمتحف جانب شاعري! يعد متحف الألعاب، الذي يعد مكاناًُ سخيًا للقلب والعقل في عالم الألعاب، أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في إسطنبول.
يمكن لعشاق الألعاب من جميع الأعمار اكتشاف تاريخ وتطور الألعاب عبر العصور في المتحف. تم جمع الألعاب المعروضة في المتحف على مدى 20 عامًا من بلدان مختلفة بواسطة Suna Akın. بفضل هذا المتحف، حصلت اسطنبول على لقب "عاصمة متاحف الألعاب. لأنه في عام 2012، ولأول مرة في العالم، قام هذا المتحف بترتيب اجتماع يسمى TOYCO-2012. بهذه الطريقة، كان متحف إسطنبول للألعاب رائدًا في إنشاء اتحاد متاحف الأطفال والألعاب في العالم.
هناك ألعاب مختلفة وأشياء أخرى بالداخل، من سنوات وعقود مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض ورش العمل للأطفال أيضًا! هذا المتحف يستحق الزيارة لكل من البالغين والأطفال. هناك العديد من أنواع المعارض المختلفة التي يمكنك زيارتها على مدار اليوم. انها لن تكون مملة على الاطلاق. بمجرد دخولك وترى ما نعنيه، لا تنس التقاط بعض الصور أيضًا!

اهلامور كاساري

 

هي واحدة من أجمل الأماكن وأكثرها أناقة للزيارة في اسطنبول. تم بناؤه في القرن السابع عشر من قبل عبدالمجيد. لكنه لا يزال يبدو كما لو أنه تم بناؤه مؤخرًا. إنه مثال رائع لمن يود التعرف على معالم سياحية في اسطنبول بشكل عام وعثمانية بشكل خاص.
يقع Ihlamur Kasrı في الوادي بين بشيكتاش ونيسانتاشي، وكان بمثابة مكان للراحة وحديقة للسلاطين. غالبًا ما يأتون إلى هنا للاستمتاع بوجباتهم وقضاء الوقت مع ضيوفهم. ومن بين الضيوف الشاعر الفرنسي لامارتين والملوك الصربي والبلغاري. يوجد مطعم بالداخل.
نوصيك بتناول الفطور التركي التقليدي هناك بين أصوات الطيور. يعمل الجناح الموجود داخل Ihlamur Kasrı كقصر متحف وله تصميم داخلي مثير للإعجاب. حديقة Ihlamur Kasrı أيضًا ساحرة!
يمكنك رؤية حيوانات مثل الطاووس والبط حول المسبح بالإضافة إلى العديد من النباتات الجميلة الأخرى المحيطة بالمنطقة. مع طبيعتها المنعشة وملمسها التاريخي، تعتبر Ihlamur Kasrı بالتأكيد واحدة من أفضل معالم سياحية في اسطنبول.

 

 

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا