منطقة سيركجي في اسطنبول

منطقة سيركجي في اسطنبول وسيركجي تعني "صانع الخل / البائع" باللغة التركية، ولكن هذه المنطقة الواقعة بين السلطان أحمد وأمينونو، وهي قريبة جدًا من جسر غالاتا والقرن الذهبي، لا تشتهر بالخل بل بالفنادق والمطاعم ووسائل النقل.

على الرغم من أن معظم أدلة السفر والأشخاص الذين يزورون اسطنبول بانتظام سيخبرونك أن مكان الإقامة هو في منطقة سلطان هاميت أو في منطقة بيوغلو الأوروبية الحديثة، إلا أن أفضل جزء من المدينة للإقامة فيه هو سيركجي.

تاريخ منطقة سيركجي في إسطنبول

 

كان حي سيركجي عبارة عن منطقة لقطع غيار السيارات ومخازن الإطارات والمجرمين ومدمني المخدرات، ولكن في السنوات الخمس الماضية أو نحو ذلك، تم تحويل سيركجي مع هدم بعض المباني واستبدالها بفنادق بوتيك جميلة، وتحويل البعض الآخر إلى مطاعم ومقاهي ومتاجر صغيرة لتصبح من ابرز اماكن السياحة في اسطنبول.

تم تخصيص الشوارع للمشاة وتم توجيه حركة المرور حولها حتى تتمكن من تناول وجبة هادئة في وسط هذه المدينة المزدحمة في أي وقت من اليوم. ما يجعل المنطقة أفضل من البقاء أعلى التل في الجزء الرئيسي من السلطان أحمد هو أنك في مركز مواصلات يجعل من السهل الوصول إلى المدينة بأكملها.

يتمتع حي سيركجي الواقع شمال السلطان أحمد وجنوب محطة سيركجي في إسطنبول القديمة بمشهد جميل في أمسيات الصيف، مع أكثر من عشرين فندقًا صغيرًا إلى متوسط الحجم، والعديد من المطاعم السياحية ذات الأسعار المعتدلة التي تقدم في الهواء الطلق / طاولات الرصيف، بالإضافة إلى العديد من "مطاعم العمال" المحلية البسيطة (esnaf lokantaları) بجوار مسجد Hocapaşa، مع وجود طاولات بجانب الشارع تحت الكروم المعلقة، وطاولات داخلية ليوم ممطر نادر (في الصيف).

بعض شوارع منطقة سيركجي في إسطنبول

1.      ابوسود كاديسي

 

الشارع المرصوف بالحجارة الواسع نسبيًا يمتد إلى حد ما بين الشرق والغرب ويمثل الحد الجنوبي لمنطقة الفنادق والمطاعم. تتنوع فنادقها وتتميز في الغالب بجودة جيدة جدًا: فندق Erboy و فندق Yaşmak Sultan وعشرات من الفنادق الأخرى. نظرًا لوجودهم جميعًا على الجانب الشمالي من الشارع المواجه للجنوب، فإن غرفهم الأمامية تتمتع بضوء الشمس الغزير، لكن حركة المرور على طول ابوسود كاديسي قد تجعل بعض الغرف الأمامية صاخبة .

2.      أردوغان سوكاك

 

شارع قصير ضيق من الشمال إلى الجنوب على طول جانب فندق Yaşmak Sultan.

تحصل الغرف هنا على قدر أقل (أو لا) من أشعة الشمس المباشرة، ولكن أيضًا ضوضاء أقل في حركة المرور.

3.      أورهاني كاديسي

 

شارع من الشمال إلى الجنوب بين ابوسود كادييب ومحطة سيركجي

الفندق الرئيسي هنا هو نيوريون، وفندق أصغر بالقرب من محطة سيركجي هو Elanaz.

4.      تايا خاتون سوكاك

 

شارع جانبي هادئ يمتد على طول الجدران الحجرية لمنتزه جولهان،

 موطن لفندق سيركجي Mansion الجيد والعديد من الآخرين، بما في ذلك فندق تياهوتن الصغير الميزانية.

النقل في منطقة سيركنجي في إسطنبول

إن النقل هو الذي جعل سيركجي على ما هي عليه.

 بنى السلطان العثماني محطة السكك الحديدية الأوروبية في اسطنبول، اسطنبول جار على القرن الذهبي أسفل جدران قصر توبكابي، وسرعان ما كانت عربات النوم والطعام الأنيقة في قطار الشرق السريع تنزل ركابها المتميزين في صخب القسطنطينية العالمية.

محطة منطقة سيركجي في إسطنبول

لا تزال محطة سيركجي قائمة بكل مجدها العثماني، ولا تزال تعمل كمحطة للقطارات من أوروبا وإليها، على الرغم من وجود عدد أقل من القطارات اليوم، لا يوجد أي منها أنيق (في الواقع، معظمها بائس إلى حد ما). الأهم من نظام النقل في المدينة هي قطارات الضواحي التي تغادر كل 15 أو 20 دقيقة لتلتف حول Seraglio Point وتلتف على بحر مرمرة في طريقها غربًا إلى Halkalı، خلف الأسوار البيزنطية البرية ومطار أتاتورك.

فنادق منطقة سيركجي في إسطنبول

 

مع بناء المحطة جاء الركاب، وعندما بدأ الركاب في الوصول، تم بناء الفنادق لإيوائهم.

 بقي عدد قليل من الفنادق التي تعود إلى الحقبة العثمانية في سيركيجي، ولكن روح الضيافة حية وبصحة جيدة في المنطقة، حيث قام أصحاب الفنادق الحديثة بترميم المباني التي تعود إلى العصر العثماني وشيدوا فنادق حديثة لاستقبال جميع المسافرين المزدحمين في اسطنبول والذين يرغبون في الإقامة في منطقة سيركجي

مزايا فنادق منطقة سيركجي في إسطنبول

1.      تقع على بعد 10 أو 12 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام (أو رحلة قصيرة بالترام) من السلطان أحمد

2.      على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من:

أرصفة Eminönü للعبّارات

بازار المصري.

جسر جالاتا فوق القرن الذهبي.

أسعار فنادق ومطاعم منطقة سيركجي في إسطنبول

بشكل عام، أسعار فنادق ومطاعم منطقة سيركجي في إسطنبول أقل من أسعار الفنادق المماثلة في المناطق الأخرى المتاخمة للسلطان أحمد

جولة في منطقة سيركجي في إسطنبول

 

1.      ابدأ بالترام الحديث الذي يمر عبر سيركجي مباشرة، يأخذك في اتجاه واحد أعلى التل إلى:

  • قصر توبكابي
  •  وآجيا صوفيا
  • المسجد الأزرق
  • البازار الكبير
  • وعلى طول الطريق إلى المطار إذا أردت

2.      اذهب في الاتجاه الآخر وسيأخذك عبر:

  • محطة سكة حديد سيركجي
  • مروراً بميناء Eminou للعبارات
  • فوق جسر جالاتا
  • مروراً بحوض عبّارات كاديكوي
  • مترو الأنفاق المؤدي إلى Beyoglu

وصولاً إلى ميناء العبّارات في كاباتاش حيث تلتقط قارب إلى جزر الأميرات أو استقل القطار الجبلي المائل إلى ميدان تقسيم.

3.      يمكن أن تأخذك محطة سيركجي للسكك الحديدية إلى:

مطاعم الأسماك في Kumkapi  

على طول الطريق إلى بقية أوروبا إذا أردت.

4.      من Eminou Pier يمكنك:

  • العبور إلى آسيا
  • الصعود إلى Golden Horn
  •  إلى حي فينير اليوناني
  •  المنطقة اليهودية في بالاتا

المشي في منطقة سيركجي في إسطنبول

إذا لم تكن مستعدًا للمغامرة مع نظام النقل الجماعي الممتاز في إسطنبول، يمكنك المشي بسهولة إلى

1.      حديقة جولهان (حوالي 3 دقائق من أي من الفنادق)

2.      وقصر توبكابي، وآجيا صوفيا، وميدان سباق الخيل، والمسجد الأزرق، وكاتدرائية الصهريج (كل ذلك في غضون 10 دقائق سيرًا على الأقدام)

3.      بازار التوابل (5 دقائق)

4.      ميناء عبّارات إيمينو وجسر جالاتا (5 دقائق)

5.      البازار الكبير (ربما 20 دقيقة سيرًا على الأقدام على الأكثر).

التسوق وتناول الطعام في منطقة سيركجي في إسطنبول

 

يمكنك القيام بالكثير من التسوق مباشرة في الحي الموجود في Spice Bazaar والمئات أو الآلاف من المتاجر الصغيرة في المنطقة المحيطة به.

 تنتشر محلات السجاد في سيركيجي مثل مطاعم الوجبات السريعة التي تبيع الكباب والمقبلات والحلويات، ومن محطة القطار إلى الجسر يمكنك أن تجد كل أنواع طعام الشارع من الذرة المشوية والمسلوقة إلى الكستناء وبلح البحر المحشو والخضروات المخللة، ناهيك عن أن ساندويتش السمك يقف تحت وحول جسر جالاتايحتوي الجسر نفسه على ثلاثين أو أكثر من المطاعم والمقاهي حيث يمكنك تناول السمك والمقبلات ومشاهدة القوارب تمر بينما فوقك صف من الصيادين يبقيك مستمتعًا بصيدهم الذي يمر أمام عينيك مباشرة.

تناول الطعام البسيط في منطقة سيركجي في إسطنبول

 

 بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تناول طعام بسيط من الطبقة العاملة، يوجد شارع هوكا باشا الشهير، وهو طريق صغير بدون سيارات مع عشرات المطاعم الصغيرة التي يرتادها الأتراك والسياح لتناول طعام الغداء والعشاء، وهو رائع لمشاهدة الناس والطهي التركي الإقليمي.

تناول الطعام الراقي في منطقة سيركجي في إسطنبول

 

لأولئك الذين يبحثون عن شيء راقٍ أكثر، هناك مطاعم مثل: باسازاد (الطبخ العثماني)، وإمبات (إيجة)، ونيزاد (الأناضول)، وكلها مع تناول الطعام على السطح وإطلالات خلابة على المدينة، وسيركجيbalikcisi التي على الرغم من أنها لا تتمتع بإطلالة، فهي واحدة من أفضل أنواع المأكولات البحرية (مثل الحانة) في المدينة.

الحياة الليلية في منطقة سيركجي في إسطنبول

 

بالنسبة للحانات والحياة الليلية، لديك حانة ريد ريفر والتي على الرغم من طابعها الغربي الأمريكي جون واين، إلا أنها تتمتع بميز تركي ممتاز وأطباق أخرى. في أعلى الشارع، لا يعد بار North Shields بارًا جادًا لشرب المشروبات، لكنه يعد مليئًا بالمسافرين والسكان المحليين الأجانب، لأنه يعرض كل لعبة متلفزة بما في ذلك البيسبول وكرة القدم الأمريكية وكرة القدم والجولف والتنس والرجبي والمزيد، مع نشر جدول الأيام في الجدران بالخارج.

لتناول القهوة، جرب Cafe Mese، مباشرة على خط الترام الذي يبدو رائعًا ولكنه في الواقع يقدم خدمة pri بشكل معقول.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا