اماكن قريبة من اسطنبول وجميلة

من أهم ميزات مدينة اسطنبول أنها مدينة جميلة لا تستطيع الكلمات أن تعبر عنها ولا يقتصر الأمر على المدن المتواجدة في وسط المدينة. بل أيضاً يتواجد في المواقع القريبة من اسطنبول العديد من الأماكن المميزة، وتستطيع استغلال هذه المناطق لقضاء عطلات نهاية الأسبوع أو الرحلات وذلك ليوم واحد من أجل قضاء وقت ممتع وهادئ, وتوجد خمس اماكن قريبة من اسطنبول ساحرة وتعتبر قريبة يمكن الوصول إليها بالسيارة.

اماكن جميلة قريبة من اسطنبول

غابة بلغراد

من اماكن جميلة قريبة من اسطنبول والتي تبين أن اسطنبول لا تزال تحافظ على جمالها الطبيعي وهي قادرة على الترحيب بالضيوف خاصة في عطلات نهاية الأسبوع.

وتعتبر غابة بلغراد مسار مهم للرحلات والقيام بالجري لمن يحبون الرياضات الطبيعية, وتعتبر بيئة ترفيهية ومنطقة مهمة للاسترخاء للذين يرغبون في قضاء وقت ممتع بوجود أسرهم. كما تستطيع القيادة بكل سهولة إلى الغابة من مكاتب انتر برايز، وتستطيع التوقف عند المشتل المجاور لها وتعتبر من اماكن قريبة من اسطنبول.

كيي كوي

 

هي قرية صغيرة على ساحل البحر الأسود في منطقة فيزي. وتعتبر من اماكن جميلة قريبة من اسطنبول، حيث إنك من اللحظة الأولى، ترى نفسك كأنك في عالم آخر. حيث تلتقي بباب عتيق من الفترة البيزنطية يعتبر كمدخل للقرية ويبين لك الطبيعة المذهلة والعمارة المحفوظة والمباني التاريخية والمأكولات الفاخرة جداً. وتستطيع بكل سهولة الوصول إلى كيي كوي من اسطنبول بالسيارة لأنها من اماكن قريبة من اسطنبول.

معشوقية من اماكن قريبة من اسطنبول

 

هي قرية بيدمونت في كارتيبي والتي تعتبر موقع مشهور للعشاق في ذلك الزمان، لذلك هي سميت بهذا الاسم. كونها تعتبر من اماكن قريبة من اسطنبول فهو سبب جيد للامتنان، حيث توجد هناك العديد من الجولات على ضفاف البحيرة ، ورحلات السفاري، ويمكنك الذهاب في عطلة نهاية الأسبوع وأن تأخذ طابق واحد لتناول ووجبات الإفطار الأسطورية وهي من اماكن جميلة قريبة من اسطنبول.

صدفي

قريه تاراكلي - قرية كاراكلي - ماذا افعل في تاراكلي ؟ - اين تقع تاركلي ؟ -  كيف اذهب الي تاراكلي ؟

تعتبر من اماكن جميلة قريبة من اسطنبول حيث يمكنك أن تأخذ السيارة من اسطنبول, وفي حوالي ساعتين ستكون وصلت إلى تاراكلي المشهورة بمنازلها العثمانية التقليدية المكونة من مجموعة من ثلاثة طوابق. كما يمكنك أيضًا أن تذهب إلى هضبة كاراجول ذات الارتفاع 1300 متر، ويمكنك الذهاب بالسيارة للطرق الوعرة وهي من اماكن قريبة من اسطنبول

أو سي ميكدير

 

يعتبر هذا المكان هادئ للغاية ومن اماكن جميلة قريبة من اسطنبول في حال كنت تبحث عن بعض الإثارة نوصيك بتجربة الطيران المظلي هناك. هذا المكان يتميز أيضاً باسمه القديم "أفديمو" الذي يعبر عن المكان الجميل. وتستطيع الوصول إليه طريق القيادة حوالي 170 كم من اسطنبول وذلك على طريق معروف مع وجود إطلالة رائعة. كما تستطيع مشاهدة بحر مرمرة وجزرها خلال رحلتك وعند الوصول إلى أو سي ميكدير يمكن ممارسة هوايتك مع عشاق الدراجات النارية.

سبانجا أحد اماكن قريبة من اسطنبول

 

تبتعد سبانجا حوالي ساعتين فقط عن مدينة اسطنبول لذلك تعتبر من اماكن قريبة من اسطنبول، وهي مكان مشهور بالمناظر الطبيعية والهواء النقي والفنادق الرائعة. وخلال فترة الصيف تعتبر بحيرة سبانجا شاطئ مشهور بالتالي تمتلئ العديد من المقاهي القريبة من منطقتها بالزوار. تعد من الأماكن القريبة الرائعة للتجول في الوديان الخضراء وأيضاً لتناول الأسماك الطازجة ضمن المطاعم المحلية المتعددة.

يديغولر

 

تستطيع التوجه إلى حديقة يديغولر الوطنية إذا كنت من محبي التخييم وقد جاء اسمها من بحيراتها السبع الصغيرة التي تحيط بها ومن مجموعة الغابات التي تحوي على أشجار البلوط ، وعلى ماء جاري بالإضافة لتوفر أشجار الصنوبر والبندق. وتعتبر من اماكن جميلة قريبة من اسطنبول للتمكن من التخييم وكذلك الاستمتاع بجمال الطبيعة ، كما تتضمن الحديقة على ينابيع ساخنة من أجل السباحة وكذلك أماكن للمشي لتتمكن من الاستمتاع لمسافة كبيرة، وكذلك تستطيع القيام بالصيد ضمن إحدى البحيرات المتعددة.

ريفا اماكن قريبة جميلة من اسطنبول

 

وهي عبارة عن قرية صغيرة في منطقة بيكوز في الطرف الآسيوي من اسطنبول، تتميز بالإطلالة الرائعة على مياه مضيق البوسفور في البحر الأسود. تستطيع أن تقيم ضمن أحد الفنادق وأن تناول العشاء والمأكولات البحرية المميزة وكذلك تكون قادر على القيام برحلة على القوارب ضمن نهر ريفا. ومن الأماكن الأثرية ضمنها قلعة ريفا التي تمتلك موقع تاريخي مع توفر منظر مميز للغاية.

شيلا

 

من الأماكن المخصصة للأشخاص محبي الهدوء وتشتهر شيلا بشواطئها وجمالها الطبيعي الأخاذ الذي يمكنها من جذب سكان المدن خلال عطلات نهاية الأسبوع. كما يمكنك التجول ضمن شوارع القرية الهادئة وبشكل خاص بحيرة ساغليكو التي تعتبر بحيرة متخفية ضمن الجبال وتستطيع تناول العشاء على الماء والتمتع بالجو الرائع والمميز وكذلك القيام بجولة بالقارب وتعتبر من اماكن قريبة جميلة من اسطنبول.

بولونيزكوي 

 

تم تأسيس هذه القرية في عام 1846 من قبل المستوطنين البولنديين الذين فروا من غزو بولندا ويمكن اعتبارها ملاذ رائع لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في داخل حديقة طبيعية. كما يمكنك المشي لمسافات طويلة على أحد المسارات المتعددة المتواجدة، ويمكنك التعرف على الثقافة البولندية خلال مهرجان الصيف السنوي وتستطيع القيام بزيارة للمعالم التاريخية هناك.

بورصة اماكن قريبة من اسطنبول 

 

تعتبر هذه المدينة مكاناً رائعاً للتمتع خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث من السهل جدًا السفر من إسطنبول إلى بورصة عن طريق المياه كما تعد بورصة مكانًا لعشاق التاريخ وذلك لأنها كانت عاصمة للإمبراطورية العثمانية ، فهي تمتلك الكثير من مواقع التراث العالمي المذهل لليونسكو كما تعتبر من اماكن قريبة  من اسطنبول.

أجفا 

 

تعتبر أحد اماكن قريبة من اسطنبول الهادئة والرومنسية لذلك تحظى بأهمية كبيرة بين الأزواج الشباب وهي مكان يحوي طبيعة جذابة كما تمتلك العديد من الأنهار الجميلة ضمنها. ويمكنك أن تستقل أحد المنازل بالقرب من النهر، لتتمكن من صيد الأسماك ، أو القيام بجولة بالقوارب ، وتستمتع أيضاً بتناول بعض المأكولات البحرية الطازجة بالقرب من ضفاف الأنهار وهي من اماكن قريبة جميلة من اسطنبول.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا