اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

سوف نتحدث في هذه المقالة عن اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية، تعد إسطنبول المدينة الوحيدة في العالم التي تقع في قارتين، أوروبا وآسيا. يفصل بين الجانبين مضيق البوسفور المزدحم. ومعظم السياح يفضلون الجانب الأوروبي من إسطنبول وهو جو مختلف تمامًا، ولكن لا يزال هناك الكثير من اجمل الاماكن في اسطنبول القسم الاسيوي.

الوصول إلى أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية؟

هناك ثلاث خيارات للوصول إلى الجانب الآسيوي لزيارة أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية (إلا إذا كنت تريد السباحة أيضًا). يمكنك ركوب سيارة أجرة أو مرمرة أو العبارة الأكثر شهرة.

جسور إسطنبول للوصول إلى أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية

 

إن أخذ الجسر المعلق عبر مضيق البوسفور ليس مثيرًا في الواقع، وهو الخيار الأقل الموصى به للوصول إلى الجانب الآسيوي من إسطنبول. يُعرف باسم جسر البوسفور، وهو يربط بين مناطق أورتاكوي على الجانب الأوروبي وبيليربي على الجانب الآسيوي التي تصنف على أنها أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية.

أعلى مضيق البوسفور باتجاه البحر الأسود يوجد جسر آخر يسمى جسر السلطان محمد الفاتح للوصول إلى أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية، إنه رابع أكبر جسر معلق فولاذي في العالم، تم الانتهاء منه في عام 1988. يقع جسر السلطان محمد الفاتح خارج المنطقة الرئيسية بالمدينة، لذلك ربما لن تراه إلا إذا قمت بجولة بحرية في البوسفور وتبلغ رسوم الجسر 10،75 ليرة تركية وهي غير مشمولة في أجرة التاكسي الخاصة بك.

سيارات الأجرة والتعرفة لزيارة أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية

 

هناك 3 ألوان مختلفة لسيارات الأجرة للذهاب إلى افضل الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاسيوي وهي، الأصفر، والفيروزي، والأسود.

  • الصفراء: ستستخدم على الأرجح سيارة أجرة صفراء. من السهل جدًا العثور عليها وهناك الكثير من مواقف سيارات الأجرة في جميع أنحاء المدينة.
  • الفيروزية: أفضل قليلاً من التاكسي الأصفر. يختلف طراز ونماذج سيارات الأجرة هذه وهي أكثر اتساعًا بقليل مثل سيارة سيدان كبيرة الحجم. كما أنها أغلى ثمناً قليلاً.
  • السوداء: إذا كنت تريد أن تشعر بالفخامة قليلاً، يمكنك ركوب سيارة أجرة سوداء. عادة ما تكون هذه موديلات مرسيدس وهي أغلى سيارات الأجرة. أنا شخصياً لم أر قط سيارة أجرة سوداء تتجول في إسطنبول، لكن هذا لا يعني أنها غير موجودة!.

سيارات الأجرة لزيارة أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية هو خيار لا ينصح به كثيرا في اسطنبول وخاصة أثناء الزحمة المرورية، يمكنك استئجار سيارة تكسي إذا كانت السماء تمطر، أو إذا كان لديك الكثير من الحقائب معك، أو كنت في عجلة من أمرك وتسافر بعيدًا عبر الطرق السريعة.

قطار مرمرة لزيارة أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية

 

مرمرة هو قطار الأنفاق الوحيد الذي يربط بين الجانبين الأوروبي والآسيوي من إسطنبول والذي يمكنك من خلاله زيارة أفضل أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية. فكما تتخيل، عادة ما تكون مليئة بالناس. في المتوسط، يستقل 120.000 شخص هذا القطار كل يوم ويبلغ طوله 77 كم تقريبًا ويربط مناطق الضواحي في المدينة. تقع المحطة الأكثر ملاءمة للقبض على مرمرة من الجانب الأوروبي بالقرب من Topkapi Place في المدينة القديمة. المحطة تسمى محطة مترو الغربية. يمكنك أن تأخذ هذا إلى أحياء أوسكودار وكاديكوي على الجانب الآسيوي ورؤية افضل الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاسيوي.

العبارة الواصلة بين أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية

 

العبارة هي الخيار الأفضل للوصول إلى الجانب الآسيوي من إسطنبول وزيارة أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية. تحتوي على أكثر المناظر الطبيعية الخلابة ويمكنك حتى الاستمتاع بفنجان ساخن من الشاي على متن العبارة. ستتمتع بإطلالات رائعة على المدينة من كلا الجانبين.

من المعالم البارزة برج العذراء الذي يعد أحد أجمل أماكن سياحية في إسطنبول القسم الآسيوي، والذي كان يستخدم سابقًا كمنارة، ولكنه اليوم مطعم ومتحف. يقع قبالة الساحل وله قصة فريدة من نوعها.

تلقى إمبراطور سابق نبوءة بأن ابنته ستقتل على يد ثعبان في عيد ميلادها الثامن عشر. لذا فقد بنى برج الجزيرة هذا لحمايتها من الثعابين حتى ذلك الحين. ومع ذلك، عندما جاء ذلك اليوم، أحضر الإمبراطور لابنته سلة فواكه كهدية. لم يكن يعلم أن ثعبانًا صغيرًا كان مختبئًا في الداخل وقتل ابنته تمامًا كما تنبأت النبوءة، ولذا، أطلق على البرج اسم برج العذراء.

تغادر العبارات من إمينونو وكاراكوي وبشيكتاش وكاتاباس على الجانب الأوروبي يوميًا. الوجهات على الجانب الآسيوي هي أوسكودار وكاديكوي. تغادر القوارب كثيرًا، كل 10-20 دقيقة. تعتمد الأجرة على محطة البداية والمحطة النهائية.

بطاقات إسطنبول كارت لزيارة أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية 

لاستخدام مرمرة ووسائل النقل العام الأخرى في إسطنبول لزيارة أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية، ستحتاج إلى بطاقة IstanbulKart. هذه بطاقة قابلة لإعادة الشحن تكلف مبلغا بسيطا. توجد أكشاك صفراء بالقرب من جميع محطات القطارات والترام حيث يمكنك شراؤها منها.

أشياء للقيام بها أثناء زيارة أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية

 

الآن بعد أن وصلت إلى قارة أخرى، حان الوقت لاستكشاف أفضل أماكن سياحية في إسطنبول القسم الآسيوي حيث ستلاحظ على الفور تباطؤًا في وتيرة الحياة وشعورًا مميزاً. يوجد عدد أقل من السياح في هذا الجانب من المدينة. لا توجد أيضًا العديد من مناطق الجذب أو المواقع التاريخية، ولكن إذا كنت تبحث عن التواصل مع المزيد من السكان المحليين، فهذا هو المكان.

تقليديا، الجانب الآسيوي من إسطنبول هو منطقة سكنية أكثر. وأسعار الإيجار أرخص قليلاً. ومع ذلك، يعبر ملايين الأشخاص مضيق البوسفور في تنقلاتهم اليومية إلى العمل.

هناك منطقتان رئيسيتان يتحتم عليك زيارتهم كأحد أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية، وهما كاديكوي وأوسكودار. دعنا ننتقل إلى كلا المكانين ونتحدث عن كل الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في الجانب الآسيوي من إسطنبول.

1. اماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية - كاديكوي

 

تعد كاديكوي مكاناً رائعاً ومن أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول الآسيوية، ويعد أكثر ليبرالية وعصرية، حيث الكثير من الأشخاص يتحدثون الإنجليزية هنا في المتاجر والمطاعم. كما أن كاديكوي يعد أيضًا مكانًا رائعًا للعيش والعمل إذا كنت من الرحالة الرقميين في تركيا.

مودا / كاديكوي 

 

حتى قبل بضع سنوات، لم تكن مودا على برنامج أي شخص كمكان للزيارة. كانت في الغالب سكنية فقط ولكن بعد ذلك بدأت المقاهي العصرية في الظهور مما جعل مودا على ما هي عليه اليوم. هناك العديد من الشقق المرغوبة المطلة على البحر والتي يعتبر البعض منها من أفضل أماكن غروب الشمس في المدينة.

المقاهي العديدة في كاديكوي

 

عندما تنزل من الرصيف لأول مرة من العبارة، سيتعين عليك عبور الفناء للتوجه إلى منطقة مودا / كاديكوي. ثقافة المقاهي قوية هنا وستجد عددًا لا نهائيًا من المقاهي للاسترخاء. تعال جائعًا لأنك ستريد أن تأكل كل شيء!

أثناء تجولك في هذا الحي، ضع في اعتبارك أنه شديد التلال، لذا ارتد أحذية مشي جيدة. جميع الشوارع ضيقة ومصنوعة من الحصى أيضًا.

يعد شارع Cilek مكانًا جيدًا للذهاب إليه للتسوق لشراء الملابس العصرية الجديدة. جميع أنحاء مودا / كاديكوي عبارة عن متاجر بوتيك لطيفة مصنوعة يدويًا للإكسسوارات. ستستمتع بالتسوق هنا والعثور على مجوهرات فريدة من نوعها.

على طول الساحل، يوجد مسار طويل للدراجات ومتنزهات حيث يحب السكان المحليون الاسترخاء بعد العمل وفي عطلات نهاية الأسبوع حيث يحضر الناس كراسيهم القابلة للطي والنزهة في المناطق العشبية مع زجاجة من النبيذ أو بعض البيرة. هناك الكثير من الأماكن التي تقوم بتأجير الدراجات والدراجات الكهربائية المنتشرة على طول مسار الدراجات إذا كنت ترغب في الركوب على طول الساحل.

تمثال الثور

 

هناك نقطة التقاء شهيرة تعرف باسم الثور وتقع على الشارع الرئيسي في كاديكوي وتفصل بين 6 شوارع. للثور قصة مثيرة للاهتمام بدأت في باريس عام 1864. كان إيزيدور بونور نحاتًا فرنسيًا وصنع الثور تكريمًا لانتصار فرنسا على الألمان.

ومع ذلك، بعد بضع سنوات، استولى الألمان على هذه الأرض مع الثور. ثم خلال الحرب العالمية الأولى، منحت ألمانيا الإمبراطورية العثمانية الثور حيث أقام في قصر يلدز. بعد خسارة الحرب، تم التخلي عن القصر. في عام 1955، تم نقل الثور إلى فندق هيلتون إسطنبول حيث مكث لمدة 15 عامًا. ثم في عام 1970، شق طريقه إلى آسيا. أولاً إلى مبنى بلدية كاديكوي ثم إلى مثواه الحالي.

شارع بغداد

 

شارع بغداد هو طريق بطول 14 كم يمتد موازيا للساحل يندرج تحت أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية. تم إنشاؤه لأول مرة لربط آسيا بالقسطنطينية واستخدمت للتجارة داخل وخارج المدينة.

اليوم شارع بغداد هو بريق الجانب الآسيوي وأحد أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول القسم الآسيوي. يمكنك العثور على القصور الفخمة التي تم بناؤها للباشا والمسؤولين رفيعي المستوى في عهد السلطان عبد الحميد الثاني. تصطف العلامات التجارية العالمية المرموقة في الشوارع للمتسوقين المتميزين. يمكن أيضًا العثور على أفضل المطاعم هنا، مما يعني أنه إذا كنت من عشاق الطعام، فيجب أن يكون هذا الشارع على رادارك للأشياء التي يمكنك القيام بها في الجانب الآسيوي من إسطنبول.

حركة المرور في بغداد هي إحدى طرق المركبات. ومع ذلك، يمكنك استئجار سكوتر كهربائي والتنقل بسهولة شديدة. 

2. اماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية - أوسكودار

الآن، دعنا ننتقل إلى أوسكودار، أوسكودار أكثر محافظة من كاديكوي. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الأماكن الفريدة التي قد ترغب في زيارتها.

مسجد كامليكا

 

مسجد كامليكا هو أكبر مسجد في إسطنبول وواحد من أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول الآسيوية. يقع على قمة أعلى تل حيث يمكنك رؤيته لأميال في يوم صافٍ. تم الانتهاء من المسجد في مارس 2019 وصممته سيدتان. تتسع لـ 63000 مع 70 قبة و6 مآذن. علاوة على ذلك، فإنه يحتوي أيضًا على مكتبة وقاعة مؤتمرات ومعرض فني.

تحيط بالمسجد منطقة عشبية جميلة حيث يمكنك التجول أو الاسترخاء على العشب أثناء الاستمتاع بالمناظر. يوجد مقهى وأشخاص يبيعون السميت والشاي التركي من عرباتهم الخاصة.

حي كوزغونجوك الهادئ

 

كوزغونجوك هو حي صغير رائع به مبانٍ ملونة من أجمل الأماكن في إسطنبول القسم الآسيوي. ليس لديها طابع المدينة المزدحم وهناك حتى حديقة مجتمعية!

اقض بعض الوقت في التجول لاستكشاف الشوارع والنظر في الهندسة المعمارية للمباني. ستتمكن أيضًا من العثور على مسجد وكنيسة ومعبد يهودي كلها قريبة نسبيًا من بعضها البعض. سيعطيك هذا إحساسًا بمدى انسجام الناس.

الشوكولاتة من Vanilin Chocolate

هناك الكثير من المقاهي البوتيكية التي تقدم الإفطار التركي والمأكولات المتنوعة. أوصي بمكان صغير يسمى Vanilin Chocolate. لديهم شوكولاتة مصنوعة يدويًا يمكنك شراؤها وتذوقها.

قصر بيلربي

 

لا ينتقل معظم الزوار إلى قصر بيلربي لأنه لا يتمتع بشعبية مثل قصر توبكابي وقصر دولما باهتشة التي تعد أماكن سياحية في إسطنبول الآسيوية ومع ذلك، يُعرف قصر بيلربي بأنه النسخة الأصغر من قصر دولما باهتشة وأحد أجمل الأماكن في إسطنبول القسم الآسيوي. كان بمثابة الإقامة الصيفية بتكليف من السلطان عبد العزيز. يتألف القصر من 24 غرفة و6 قاعات وحمام. داخل القصر، يمكنك رؤية الساعات الفرنسية والثريات الكريستالية البوهيمية والمزهريات الخزفية. حتى أن هناك نافورة رائعة في القاعة الرئيسية!.

ما يميز هذا القصر ويجعله أحد أفضل أماكن سياحية في إسطنبول القسم الآسيوي هو أن السلطان عبد الحميد الثاني سُجن هنا لمدة 6 سنوات. كان نجارًا ماهرًا وصنع الكثير من الخزائن في القصر وغالبًا ما يتم وضع الشخصيات الزائرة بشكل مريح في القصر أثناء إقامتهم في المدينة.

قمة برج كامليكا

 

برج كامليكا هو أحدث إضافة إلى أوسكودار وأحد الأماكن السياحية في إسطنبول الآسيوية. تم افتتاح برج الاتصالات في مايو 2021. إنه يوفر إطلالات رائعة على المدينة بأكملها، كما يوجد مطعم ومقهى في الطابقين 39 و40. يوجد مصعد بانورامي يصل بك إلى القمة في أقل من دقيقتين. يمكنك البقاء في طابق المراقبة لمدة ساعة.

يبلغ ارتفاع البرج 369 مترًا مع هوائي يبلغ طوله 221 مترًا مما يجعل الهيكل بأكمله يرتفع 587 مترًا فوق مستوى سطح البحر. إنه أعلى مبنى في إسطنبول وأوروبا.

اقرا ايضا: المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية

 

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا