اماكن سياحية داخل اسطنبول

تعد تركيا واحدة من أهم دول العالم على الصعيد السياحي لما فيها من مزيج رائع ما بين الطبيعة الساحرة والأماكن الأثرية القديمة ذات تاريخ عريق. فعندما نفكر في إسطنبول وتاريخها الرائع المميز، فإن أماكن سياحية داخل إسطنبول لا حدود لها. فلضمان زيارتك أهم المناطق داخل إسطنبول، تقدم لك وكالة القائد دليل شامل الذي يحوي أهم مناطق سياحية داخل إسطنبول.

أماكن سياحية داخل إسطنبول

رحلة في مضيق البوسفور

 

رحلة البوسفور في إسطنبول هي واحدة من أفضل الأنشطة لأولئك الذين يزورون أماكن سياحية داخل إسطنبول للسياحة الثقافية، وهي طريقة رائعة لفهم إسطنبول والشعور بروعتها من خلال المشاركة في رحلات البوسفور المنظمة في إسطنبول من قبل وكالة القائد. ومضيق البوسفور هو المضيق الذي يقسم إسطنبول لقسمين آسيوي وأوروبي، حيث بإمكانك أن تركب العبارة وتشاهد الهياكل التي تعد من ثقافة إسطنبول مثل روملي حصار، أنادولو حصار، مسجد بويوك، جناح كوتشوك، مسجد بيلربي، متحف آيا صوفيا وبرج غالاتا وبرج العذراء وغيرها المزيد.

غابة بلغراد

 

تعتبر غابة بلغراد من أهم أماكن سياحية داخل إسطنبول خضراء حيث تعد هذه المنطقة هي المكان الأول الذي يذهب إليه سكان إسطنبول عندما يشعرون بالاكتئاب من حياة المدينة الصاخبة. وبصرف النظر عن هذا، تم توفير مياه الشرب لإسطنبول من هذه الغابة خلال الفترتين البيزنطية والعثمانية لسنين عدة، وهي من مناطق سياحية داخل إسطنبول التي يجب زيارتها والاستجمام فيها والاستمتاع بجمالها وروعتها.

متحف إسطنبول للآثار

 

يقع متحف إسطنبول للآثار التابع لوزارة الثقافة والسياحة التركية في منطقة السلطان أحمد حيث يقدم المتحف الموروث من الإمبراطورية العثمانية إلى جمهورية تركيا فرصة عظيمة لفهم أنشطة علم المتاحف الأولى في البلاد وهو من أشهر أماكن سياحية داخل إسطنبول. في عام 1881، تم إجراء الحفريات في العديد من الأماكن حول الإمبراطورية مثل جبل نمرود، ومدينة لاغينا القديمة، ومدينة كيم القديمة، ومدينة ميرينا القديمة، والتحف التاريخية حيث تم جمع معظمهم في هذا المتحف. يعد متحف إسطنبول للآثار من بين أفضل المتاحف التي تم تصميمها واستخدامها كمبنى ومتحف حيث من الممكن رؤية الأعمال الجميلة من بلاد ما بين النهرين إلى الأناضول.

جزيرة الأميرات

 

جزيرة الأميرات واحدة من أهم أماكن سياحية داخل إسطنبول التي تتميز بجمالها وسحرها وجوها الهادئ والمناسب للاسترخاء  فيها. تقع جزيرة الأميرات في إسطنبول وتحديداً في بحر مرمرة حيث إنها تبعد عن ساحل المدينة حوالي الساعتين في البحر للوصول لأول جزيرة، وهي من الوجهات المتكررة للسياح القادمين إلى إسطنبول حيث يوجد فيها 9 جزر. من بين هذه الجزر التسعة، تتم زيارة بورغازادا، بويوكادا، هيبيليادا وكيناليادا باستمرار من قبل الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم. جزيرة الأميرات ذات أهمية كبيرة لفهم المنتجعات الصيفية للمجتمعات اليونانية والأرمنية، ومن أهمية المكان أيضًا فهم التصور خلال الفترتين العثمانية والبيزنطية.

المسجد الأزرق

 

ويعرف أيضاً بمسجد السلطان أحمد، ويعتبر أحد أكثر أماكن سياحية داخل إسطنبول شهرةً، وأحد أرقى المساجد العثمانية في جميع أنحاء تركيا، كما أنه المسجد الوحيد الذي يحتوي على ستة مآذن. يقع المسجد الأزرق بالقرب من آيا صوفيا، وهو مسجد مشهور يزوره العديد من السياح. يعد هذا المسجد من أهم المباني في إسطنبول حيث بناه السلطان العثماني أحمد الأول بين عامي 1609 و 1616، حيث تخيل أحمد الأول مسجداً يفوق جمال آيا صوفيا وقد قام المهندس المعماري بالفعل بهذه المهمة، ولإظهار التفوق على آيا صوفيا، أقام المسجد بالقرب منها. وهو أحد الأمثلة النموذجية للعمارة التركية الكلاسيكية، وهو أول مسجد بني في الأصل بستة مآذن. 

متحف آيا صوفيا

 

يقع متحف آيا صوفيا على مضيق البوسفور ويعد من أفضل مناطق سياحية داخل إسطنبول، وتجد فيه روعة التصاميم والفن المعماري العثماني بالجدران والنقوش التي تجمع بين كلا الديانتين الإسلامية والمسيحية حيث تدرجت من كنيسة لمسجد ثم متحف يروي العديد من الروايات التاريخية القديمة. تم بناء متحف آيا صوفيا الذي له أهمية كبيرة بالنسبة للعالمين المسيحي والإسلامي بين عامي 532 و 537 حيث تحولت إلى مسجد بعد غزو إسطنبول عام 1453 وأصبحت  متحفًا في عام 1935. متحف آيا صوفيا مهم جدًا لتعلم معتقدات وثقافات الإمبراطوريات التي استضافتها إسطنبول لعدة قرون.

قلعة روملي

افضل 6 انشطة عند زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول - رحلاتك

بُنيت قلعة روملي حصار تمهيداً لفتح القسطنطينية وقد بناها السلطان محمد الفاتح وتم الانتهاء من بنائها خلال أربعة أشهر فقط حيث إنها معجزة في البناء والتوقيت القصير خصوصاً أنها تتميز بأبراجها وأسوارها العالية، وتطل قلعة روملي حصار على مضيق البوسفور وتتميّز بجمالها وروعتها ومكانتها المميّزة، وتعتبر أول قلعة شيَّدها العثمانيون في إسطنبول، ويقصدها الزاور من كل أنحاء العالم لمشاهدة أسرع قلعة بنيت عبر التاريخ لأنها أشهر مناطق سياحية داخل إسطنبول. قلعة روملي لها أهمية كبيرة في غزو إسطنبول الذي تم قبل الفتح عام 1453.

فندق بيرا بالاس

 

هناك مناطق تجعل من إسطنبول مدينة حقيقية مميزة، واحدة من هذه المناطق هي بلا شك منطقة بيوغلو فهي مكان رائع للأناقة الكلاسيكية والجمال. ففي هذا المكان الجميل توجد أماكن رائعة للزيارة للتعرف على ثقافة إسطنبول منها فندق بيرا بالاس الذي يقع في أجمل ركن في إسطنبول منذ أكثر من 120 عامًا حيث كان هذا المكان هو أول فندق في تركيا بالمعايير الأوروبية، وقد تم استضافة مؤسس الجمهورية التركية الجديدة مرارًا وتكرارًا في الغرفة 101 التي هي الآن غرفة المتحف الرئيسية. فندق بيرا بالاس لديه أفضل المعارض مثل معرض الرسم الأول، معرض عيد الميلاد، ومعرض المطبخ الأول حيث تم استخدام توابل الكاري في العهد العثماني وتم طهي حساء السلاحف. في نفس الوقت، بقيت هنا أسماء مهمة مثل الملك الفارسي محمد علي قاجار ورضا بهلوي والملك البريطاني الثامن إدوارد والملك الصربي بيير والسفير الألماني فون بابن والسيدة الأمريكية الأولى جاكلين كينيدي. كما تم ذكر العديد من أعمال الكتاب المشهورين على مستوى العالم هنا. وقد تم بناء فندق بيرا بالاس من قبل مهندس معماري مشهور الذي جلب العديد من الجمال إلى إسطنبول بما في ذلك متحف الآثار في إسطنبول. فندق بيرا بالاس هو متحف فندقي بسبب غرفه المليئة بذكريات الضيوف المشهورين وهو أحد أشهر أماكن سياحية داخل إسطنبول.

إسطنبول الجميلة المحبوبة للكثير من العرب والسياح من مختلف البلاد، وهي أحد أكبر المدن التركية التي تتميز بالرقي والألوان الجذابة وكثرة المعالم السياحية والتاريخية الأثرية القديمة بالإضافة إلى أحدث مناطق داخل إسطنبول، حيث يوجد بها كل ما هو قديم وأثري وله قيمة وبها العصري الجميل والمميز، وهي مزيج بين الثقافة الشرقية والثقافة الغربية أوروبا وآسيا لذلك هي من أول الاختيارات لمحبي تلك الأجواء الرائعة وللتعرف على تلك الثقافات.

كما أن أماكن سياحية داخل إسطنبول هي الأنسب لأي زوجين راغبين بالاستمتاع ورؤية أماكن تركية شاعرية في إسطنبول، ففيها العديد من الحدائق المليئة بالزهور الجميلة والبحيرات كحديقة الزهور المعروفة بجمالها، ومن ألطف الأماكن التي يمكن زيارتها دولفيناريوم إسطنبول الذي يضم أجمل الحيوانات المائية الأليفة، كذلك تجربة متعة التجول في جزيرة الأميرات.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا