اماكن التنزه في اسطنبول

اسطنبول هي مدينة مزدحمة صاخبة، لذلك عندما تبدأ ضوضاء المرور المستمرة في إجهادك، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها هو أخذ قسط من الراحة في إحدى اماكن التنزه في اسطنبول. اليوم، جميع اماكن أماكن التنزه في اسطنبول مجانية للدخول. تعد نزهة عطلة نهاية الأسبوع واحدة من أفضل الأشياء التي يجب القيام بها لسكان إسطنبول المحليين خلال أشهر الصيف، لذلك ستجد أن العديد منهم لديهم مناطق نزهة مخصصة. كما أن المرافق الملائمة للعائلة، مثل مناطق ألعاب الأطفال، شائعة أيضًا.

اماكن التنزه في اسطنبول من خلال وكالة القائد

إذا كنت تزور العديد من مناطق الجذب السياحي والمعالم الأثرية وسط المنطقة التاريخية في اسطنبول القديمة (السلطان أحمد والأحياء المحيطة بها)، فإن أحد أفضل اماكن التنزه في اسطنبول التي يمكنك زيارتها والأكثر ملاءمة لأخذ قسط من الراحة هو منتزه جولهان. خارج قلب المدينة، على الرغم من ذلك، ستجد العديد من المتنزهات الكبيرة الأخرى. بعضها مثل يلدز بارك، وإميرجان (خارج مركز العاصمة) لها أيضًا روابط تاريخية، حيث كانت ذات يوم ملكًا خاصًا للقصور الكبرى خلال العصر العثماني.
بعض المناطق الخضراء، بما في ذلك Pierre Loti Hill و Çamlıca Hill، ليست حدائق رسمية ولكنها عبارة عن شرائح خضراء مرحب بها داخل المدينة. إنها أماكن شهيرة جدًا لزيارتها للتنزه والاستمتاع بمناظر المدينة من قمم التلال، خاصة عند غروب الشمس. تعرف على اماكن للتنزه في اسطنبول التي يجب إضافتها إلى زيارة مدينتك من خلال وكالة القائد في هذه القائمة:

اماكن التنزه في اسطنبول كحديقة جولهانه

 

جولهانه هي أشهر اماكن التنزه في اسطنبول والمساحات الخضراء التي يزورها معظم السياح. كانت هذه المنطقة بأكملها عبارة عن حدائق خاصة بقصر توبكابي، مغلقة أمام الجميع باستثناء السلطان وأعضاء بلاطه الملكي خلال العصر العثماني.
اليوم، تعد الأراضي موطنًا لكل من القصر ومتحف إسطنبول الأثري، بالإضافة إلى متحفين صغيرين آخرين: متحف إسطنبول للعلوم والتكنولوجيا في الإسلام ومتحف أحمد حمدي تانبينار للأدب. الحديقة نفسها هي جزء من الطبيعة موضع ترحيب كبير داخل المركز التاريخي لإسطنبول، مليئة بأحواض الزهور والبرك الرسمية بين المسارات المتعرجة التي تصطف على جانبيها الأشجار.
تعال في الربيع لمشاهدة عروض الخزامى الشهيرة في الحديقة. يستمر مهرجان الخزامى السنوي في اسطنبول رسميًا خلال شهر أبريل، ولكن اعتمادًا على الطقس، يمكنك رؤية زهور التوليب تتفتح من أواخر مارس. سترى عروض التوليب في جميع أنحاء المدينة في هذا الوقت، لكن الأمر يستحق رحلة إلى إحدى اماكن التنزه في اسطنبول الرئيسية، مثل Gülhane، لتقدير التأثير الكامل. قم بنزهة إلى الجانب الشمالي الشرقي من المنتزه للحصول على آفاق بعيدة المدى عبر كل من مضيق البوسفور وبحر مرمرة.
يقع المدخل الرئيسي لمتنزه جولهان في Alemdar Caddesi، أسفل التل مباشرةً من آيا صوفيا. تقع محطة ترام Gülhane مقابل البوابة الرئيسية للحديقة.

حديقة ماتشكا

 

واحدة من أكثر اماكن التنزه في اسطنبول شعبية وأحد معالم السياحة في اسطنبول، في عطلة نهاية أسبوع مشمسة مليئة دائمًا بالعائلات التي تتنزه، ومشاة الكلاب، والأشخاص الذين يتنزهون ويركضون. مساحة خضراء ترحيبية في وسط المدينة، لا تزال الحديقة بها مناطق ثابتة من غابات كثيفة من الأشجار بما في ذلك الزيزفون، والكستناء، والبلوط، والجميز، والرماد، والألدر، والجوز. تؤدي المسارات المؤدية إلى المنتزه إلى مناطق لعب للأطفال وحدائق معدة رسميًا ومروج لاستخدام المتنزهين وبرك من صنع الإنسان. هناك أيضًا مناطق بها معدات تمرين (عنصر شائع جدًا في العديد من اماكن التنزه في اسطنبول). إذا كنت تريد منظرًا علويًا للحديقة، فاستقل التلفريك، والذي يمتد من الغرب إلى الشرق فوق الأراضي المركزية للحديقة. يتم الوصول إلى محطة تلفريك ماتشكا من الجانب الشرقي للحديقة. تم بناء التلفريك، ويستخدم في الغالب من قبل الطلاب والموظفين في جامعة إسطنبول التقنية، التي يوجد بها حرم جامعي على جانبي Maçka Park.
تقع أدنى نقطة في Maçka Park شمال غرب قصر Dolmabahçe ويمكن دمجها بسهولة مع زيارة القصر. للوصول إلى كليهما، فإن أقرب محطة ترام هي كاباتاش. تعتبر من اجمل اماكن للتنزه في اسطنبول.

اماكن التنزه في اسطنبول كحديقة يلدز

 

كانت حديقة يلدز ذات يوم أرض الصيد الخاصة للسلطان وجزءًا من أراضي قصر يلدز، الذي كان يستخدم كمقر إقامة رئيسي للسلطان عبد الحميد الثاني (حكم 1876-1909)، محصورًا للجميع باستثناء البلاط الملكي. الحديقة، التي تمتد على طول منحدر التل إلى قصر سيراجان (الآن فندق فاخر)، تتمتع بإطلالات بانورامية عبر مضيق البوسفور وكواحدة من أكبر اماكن التنزه في اسطنبول، تحظى بشعبية كبيرة في عطلات نهاية الأسبوع. لا تزال بعض المناطق الصغيرة من الحديقة عبارة عن غابات كثيفة مع أشجار البلوط والصنوبر والطقس والرماد بين أنواع الأشجار الموجودة هنا. سلسلة من مسارات المشي تنتهي صعودًا وهبوطًا، عبر المنتزه، مما يؤدي إلى بحيرة اصطناعية، ومناطق التنزه، ومطاعم المنتزه.
المرافق داخل اماكن تنزه في اسطنبول كهذا المتنزه للعائلات ممتازة، حيث تنتشر ملاعب الأطفال المختلفة داخل الأراضي. للعدائين، هناك مسار مخصص للركض. لأجمل رحلة هنا، استقل العبارة إلى بشيكتاش وانزل هناك.

منتزه السلطان أحمد

 

يقع منتزه السلطان أحمد الكبير بين أشهر المعالم في اسطنبول، مسجد السلطان أحمد (المعروف أكثر باسم المسجد الأزرق) ومضمار سباق الخيل في الطرف الجنوبي للحديقة، وآيا صوفيا (آيا صوفيا) التي تشير إلى الشمال. مما لا يثير الدهشة، أن المنطقة تعج دائمًا بالزوار الذين يلتقطون صورًا للقباب والمآذن في كل من المسجد الأزرق وآيا صوفيا. تعال في المساء للحصول على لقطات ليلية رائعة مضاءة للمعالم الأثرية. توجد حدائق صغيرة مزروعة بشكل رسمي بين الساحات المرصوفة، بينما توجد نافورة في منتصف الطريق للحديقة. خلال مهرجان التوليب في اسطنبول في الربيع، الحدائق هنا هي أعمال شغب من أزهار التوليب. هناك العديد من الباعة الجائلين، بالإضافة إلى المقاهي المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة لأولئك الذين يحتاجون إلى الوقود قبل مواصلة مشاهدة معالم المدينة.

بيير لوتي هيل

 

على الرغم من أنها ليست من أماكن التنزه في اسطنبول في الواقع، إلا أن هذا التلة الحرجية في Eyüp، التي تتخللها مقابر تاريخية، هي عبارة عن رقعة كبيرة من المساحات الخضراء مع أحد أشهر مناظر الممر المائي في اسطنبول من القمة.
يتعرج المسار الذي يتم الاعتناء به جيدًا على طول الطريق أعلى التل، عبر مقابر أيوب، وهي ليست فقط واحدة من أكبر مناطق المقابر في اسطنبول، ولكن أيضًا أقدمها. إذا كنت لا تشعر أنك بحاجة إلى التمرين، فاستقل التلفريك (Eyüpsultan Teleferik)، فوق منحدر التل، إلى الأعلى بدلاً من ذلك. في الجزء العلوي، يوجد مشهد شهير للقرن الذهبي في إسطنبول، وهو مثير للإعجاب بعد غروب الشمس، حيث تتلألأ جميع أضواء المدينة، كما هو الحال خلال النهار.
تحظى منطقة المقهى هنا بشعبية كبيرة بين السكان المحليين الذين يأتون لاحتساء الشاي والاسترخاء والاستمتاع بالمناظر. تمت تسمية التل على اسم الكاتب الفرنسي بيير لوتي الذي عاش في أيوب في سبعينيات القرن التاسع عشر. للوصول إلى اماكن التنزه في اسطنبول كتلة بيير لوتي، استقل خط الترام الجديد الذي يمتد من محطة ترام سيبالي (شمال جسر أتاتورك مباشرةً) وانزل في محطة ترام أيوب سلطان. لمشاهدة بعض المعالم التاريخية قبل تسلق التل، قم بزيارة مسجد أيوب سلطان عند قاعدة التل مسبقًا. هذا هو أقدس موقع في اسطنبول. على الرغم من أن المسجد الحالي الذي يقف هنا قد تم بناؤه في القرن التاسع عشر، إلا أن محمد الفاتح قام ببناء أول مسجد في هذا الموقع في القرن الخامس عشر. إنها موطن قبر أبي أيوب الأنصاري، رفيق النبي محمد الذي توفي هنا خلال هجوم عربي فاشل على القسطنطينية البيزنطية في القرن السابع.

حديقة اميرجان

 

خارج منطقة إسطنبول الحضرية، على الجانب الأوروبي من ساحل البوسفور (18 كيلومترًا شمال وسط اسطنبول)، يوجد اجمل اماكن التنزه في اسطنبول كحديقة إميرجان هي قطعة شاسعة من المساحات الخضراء تضم كلًا من الغابات والحدائق الرسمية التي توفر فترة راحة ترحيبية من صخب المدينة.
تعتبر الرحلة إلى أجمل اماكن تنزه في اسطنبول هنا جديرة بالاهتمام بشكل خاص في فصل الربيع، حيث تعد حديقة إميرجان أحد النقاط الرئيسية لمهرجان التوليب في إسطنبول، وخلال شهر أبريل، تزدهر حدائقها الرسمية في القسم المركزي من الحديقة مع زهور التوليب المبهرة متعددة الألوان يعرض.
كانت حديقة أميرجان في السابق ملكًا للخديوي إسماعيل في مصر (1863-1879) الذي عزله البريطانيون والعثمانيون من مصر ولكن سُمح لهم بالعيش بقية حياته في المنفى هنا. تعد الحديقة (التي تبلغ مساحتها 325000 متر مربع) مكانًا متجولًا، مع العديد من مباني الجناح التي تعود إلى القرن التاسع عشر والتي تضم الآن مقاهي ومطاعم ومروج للنزهات ومعدات ملاعب للأطفال ومنطقة بحيرة كبيرة في المركز ومجموعة واسعة من المسارات المتعرجة تغطي الأسباب. هناك مناظر رائعة على مضيق البوسفور من نقاط مختلفة. من وسط إسطنبول توجد حافلات منتظمة بين تقسيم وإميرجان، ويمكنك أيضًا ركوب العبارة إلى إميرجان من إمينونو.

اماكن التنزه في اسطنبول كحديقة Nakkaştepe

 

تم تصميم واحدة من أحدث اماكن التنزه في اسطنبول، Nakkaştepe، على الشاطئ الآسيوي لإسطنبول، لتوفر للعائلات الكثير من الأنشطة ليوم واحد في الحديقة. تحتوي الحديقة على الكثير من المسارات المصممة جيدًا والمدرجات التي تطل عبر مضيق البوسفور إلى الشاطئ الأوروبي وراءه إذا كنت تريد الاستمتاع بالمناظر. هناك أيضًا مناطق مخصصة للأطفال، مع معدات ملعب وحديقة أنشطة المغامرات التي تشمل زيبلاين. تم تصميم مناطق محددة داخل الحديقة، تحت ظلال الأشجار، لاستخدامها بشكل مريح، وهناك مقهى في الموقع أيضًا إذا كنت لا ترغب في إحضار طعامك الخاص. يمكن الوصول إلى Nakkaştepe بالحافلة العادية من أوسكودار.

تل جامليكا

 

إذا كنت تبحث عن منظر معاصر لمضيق البوسفور، وامتداد المدينة، والمرتفعات الشاهقة على مسافة بعيدة، فإن أجمل اماكن التنزه في اسطنبول كجامليكا هي المكان المناسب لك. تشتهر هذه الحديقة الواقعة على قمة التل، والتي يبلغ ارتفاعها 268 مترًا، بتراساتها التي تقدم صورًا بانورامية للمدينة على الرغم من حقيقة أن موقعها يجعلها بعيدة جدًا عن تقديم آفاق أفق اسطنبول المليئة بالمآذن.
يوفر برج Çamlıca الذي تم افتتاحه مؤخرًا والمثير للجدل على التل نقطة أفضل لالتقاط الصور، حيث يرتفع حتى 369 مترًا (أطول مبنى في المدينة) من طابقين للمراقبة ومطعمين. يسيطر مسجد جامليجا الحديث (الذي تم الانتهاء منه في عام 2019) على الجانب الشمالي من تل جامليكا، وهو الآن أكبر مسجد في تركيا. بناءً على تصميم المسجد العثماني التقليدي، يمكن أن يستوعب المسجد 63000 مصل. للوصول إلى هنا، أقرب محطة مترو هي Kısıklı على خط المترو 5.

منتزه أوتيبة الفاتح

 

خارج منطقة إسطنبول الحضرية (27 كيلومترًا شمال شرق وسط المدينة) يوفر منتزه أوتاغتيبي الفاتح بعضًا من أكثر اماكن التنزه في اسطنبول إثارة في منطقة البوسفور. تقع الحديقة على الشاطئ الآسيوي لمضيق البوسفور، جنوب جسر فاتح محمد سلطان مباشرة، ويهيمن هذا الجسر على المناظر بينما يمكن أيضًا رؤية جسر الشهيد 15 يوليو في المسافة إلى الجنوب. هناك الكثير من مسارات المشي لاستكشافها، حيث تتعرج في الماضي البرك ومناطق غابات الأشجار الكثيفة، ولكن تم الاحتفاظ بحديقة Otağtepe-Fatih بشكل متعمد كمنطقة طبيعية بدون مرافق، لذلك لا توجد مقاهي ومطاعم داخل منطقة المنتزه، والتنزه على المروج غير مسموح به.

اماكن التنزه في اسطنبول كمنتزه سراجانه

 

اماكن التنزه في اسطنبول هذه هي في الواقع ثلاث حدائق صغيرة تفصلها تقاطعات الطرق الرئيسية في أتاتورك بولفاري وفيفزي باشا كاديسي. القسم الشرقي هو حديقة سراجانه، وهي مساحة خضراء مليئة بالأشجار تشتهر بمحبي ممارسة رياضة المشي بالكلاب والركض، وهي موطن لملاعب الأطفال التي تتم صيانتها جيدًا. تقع الحافة الغربية للحديقة، على طول أتاتورك بولفاري، على حدود قناة فالنس المائية التي تعود للقرن الرابع، بينما في الطرف الشرقي للحديقة يوجد مسجد بورمالي الذي يعود إلى القرن السادس عشر.
اعبر أتاتورك بولفاري للدخول إلى حديقة الفاتح التذكارية، والتي تتمحور حول تمثال لإحياء ذكرى محمد الفاتح. يحتوي كل من اماكن التنزه في اسطنبول هذين على مساحة كبيرة من مقاعد البدلاء وهما مكانان شهيران للمتسوقين وعمال المكاتب الذين يأخذون استراحة من الشوارع المزدحمة المجاورة. من منتزه الفاتح التذكاري، اتجه جنوبًا عبر Fevzi Paşa Caddesi إلى منتزه Saraçhane الأثري، والذي يحتوي على البقايا التأسيسية لكنيسة بوليوكتوس البيزنطية في القرن الخامس. نظرًا لأن هذا القسم من الحديقة عبارة عن متحف في الهواء الطلق، فلا توجد مرافق ترفيهية هنا، فقط ممرات تؤدي إلى ما وراء الأنقاض.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا