خطأ, لا يمكن إتمام تعليقك!

السياحة في لاتفيا في الصيف

يقولون إنه لكي تستمتع بالصيف، يجب أن تمر أولاً بالشتاء. وبينما للشتاء سحره الخاص، فإن هذه القصة تتمحور حول سحر السياحة في لاتفيا في الصيف.
فإن كنت تحلم بالهروب من صخب الحياة اليومية، واستنشاق عبير غابات الصنوبر ونسمات البحر العليلة أو ترغب في استكشاف التقاليد القديمة والاستمتاع بمهرجانات الصيف المليئة بالمرح، إذًا لاتفيا هي وجهتك المثالية لرحلة الصيف. إذا كنت قد بدأت للتو في التعرف على لاتفيا، وكالة القائد للسياحة والسفر تقدم لك تجربة لتخوضها.

السياحة في لاتفيا في الصيف

تعد لاتفيا واحة خضراء في شمال أوروبا، حيث الغابات والبحيرات والبحر لا حدود لها. إذ أن الصيف هو الوقت المثالي للاستمتاع بالأنشطة الخارجية المتعددة حيث يمكنك التجول على المسارات الخلابة في حديقة "غاويا" الوطنية، أو ركوب الدراجة عبر مسارات الغابات، أو الاسترخاء بسلام على قارب.
يمكنك الاسترخاء مع فعالية "أصوات البحيرة" محاطًا بصفاء بحيرة "كالا"، حيث تُقام عروض ساحرة على منصة عائمة لتنسجم الموسيقى مع ضوء الشمس المتصاعد.

طعم الصيف في لاتفيا

السياحة في لاتفيا في الصيف له طعمه الخاص! فالصيف اللاتفي مليء بالخضروات والفواكه الطازجة التي ستبهج براعم التذوق لديك. في الأسواق المحلية، يمكنك تذوق التوت الطازج والخيار المقرمش والطماطم وغيرها من النكهات مباشرة من الحقول.
تذكر أن يونيو هو موسم الفراولة المحلية فلا تفوت زيارة سوق ريغا المركزي أو سوق "آغينسكالنز" أو سوق "فيدزيميس"، أو توجه إلى أسواق المنتجين في أنحاء لاتفيا.

احتفال "ياني" أو "ليغو" - المغامرة الصيفية الفريدة

إن من أروع المغامرات خلال رحلتك السياحة في لاتفيا في الصيف هو الاحتفال بمهرجان "ياني" أو "ليغو"، وهو أحد أكثر المهرجانات غنى بالبهجة، والذي ينتظره الجميع كل عام. يتم الاحتفال به خلال الانقلاب الصيفي، حينما تصل الشمس إلى أعلى نقطة في السماء، وتكون الطبيعة في أوج ازدهارها.
تنتشر خلال هذا الوقت الأجواء الاحتفالية المليئة بالنيران المشتعلة والأغاني والرقصات وجبنة "ياني" المميزة التي تم تضمينها في سجل "الاختصاصات التقليدية المضمونة" التابع للمفوضية الأوروبية. كل هذا يخلق أجواء احتفالية ستأسر الجميع.

لاتفيا: وجهة سياحية جميلة

تُعد لاتفيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية وإذا كنت تتساءل عن الأماكن التي يجب زيارتها والأنشطة التي يمكنك القيام بها، وكالة القائد للسياحة والسفر ستساعدك لتجد في لاتفيا مرادك. بغض النظر عن ميزانيتك أو اهتماماتك، فإن لاتفيا توفر شيئًا يناسب كل شخص.
فإذا كنت تخطط لزيارة لاتفيا في الصيف، ستجد أن الخيارات متنوعة، فقط تأكد من زيارة معظم الأماكن الرئيسية لتحصل على فكرة عن هذه الوجهة المذهلة. وتذكر أن لاتفيا هي أكثر من مجرد عمارة فاخرة وفيلات وقصور مهيبة.

الطقس في لاتفيا خلال الصيف

الطقس ليس حارًا لدرجة تجعلك تتصبب عرقًا أو تشعر بالعطش الشديد. الطقس على مدار العام في لاتفيا لطيف للغاية، وهذا ما يضفي مزيدًا من المتعة على زيارتها. كما يُعتبر شهر يوليو في الغالب هو الأكثر دفئًا خلال العام، كما إن درجات الحرارة تصل إلى حد أقصى حوالي 20 درجة مئوية، وهو بالتأكيد طقس مريح للاستمتاع بالأنشطة الخارجية.
 

8 أشياء يمكنك القيام بها عند السياحة في لاتفيا في الصيف

حان الوقت لاستكشاف أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في لاتفيا خلال الصيف. الجمال الطبيعي الساحر مع العمارة المعقدة كافيان لأخذ الأنفاس من كل زائر.

ساحة مجلس المدينة

تقع ساحة مجلس المدينة في ريغا، وتُعد واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في لاتفيا. الجمال الرائع للعمارة والتراث الثقافي لهذه المنطقة هما ما جعلها تحافظ على رونقها وجاذبيتها عبر الزمن. تم ترميم هذه الساحة مرات عديدة لضمان حفاظها على بريقها.
تُعتبر ساحة مجلس المدينة مركزًا لعدد من أشهر المباني في لاتفيا مثل بيت الرؤوس السوداء، ومتحف الاحتلال اللاتفي، وبرج الساعة الباروكي وغيرها.
ورغم أن الساحة معروفة بجمالها في الصيف، إلا أن شجرة عيد الميلاد التي يتم نصبها في الساحة خلال الموسم الشتوي تعد من أروع المعالم التي يمكنك مشاهدتها، وهي جزء لا يتجزأ من معالم الساحة السنوية.

 متحف الهواء الطلق

المكان التالي الذي يجب زيارته هو متحف الهواء الطلق البحري، والذي يقع في مدينة فينتسبيلس. إن هذا المكان يستحق الزيارة حتمًا خلال فصل الصيف. يُكرس المتحف بأكمله للصيد والإبحار، ويضم مجموعة هائلة من أكثر من 24,000 معروض، مما يجعله واحدًا من أكثر المتاحف البحرية شهرة.
يضفي الموقع ذو المناظر الخلابة للمتحف مزيدًا من الجمال على التجربة ككل. يتم في القسم الخارجي تعليم الزوار فنون الصيد والمعرفة المرتبطة بهذا المكان.

سجن الميناء البحري

ستكون زيارتك إلى السياحة في لاتفيا في الصيف غير مكتملة إذا لم تتوجه إلى سجن الميناء البحري. يقع هذا السجن في منطقة كاروستا، وكان سجنًا عسكريًا سابقًا تم فتحه للجمهور في أوروبا. بُني السجن في عام 1900 لإيواء السجناء العسكريين، وغادره آخر سجين في عام 1997، ومنذ ذلك الحين أصبح موقعًا تاريخيًا يعرض تراث لاتفيا.
يمكن للسياح زيارة الزنازين واستكشاف أجنحة الحبس الانفرادي. كما يمكنهم زيارة المتحف المحيط بالسجن للتعرف على تاريخ هذا الموقع العريق. كما يمكن الاستمتاع ببرنامج "الليلة القاسية"، وهي تجربة فريدة تقضي فيها ليلة في السجن.

 مدينة ريغا

من الأشياء الرائعة التي يمكن القيام بها في لاتفيا هو التجول في السياحة في ريغا. لا تنسَ زيارة نهر "داوغافا" الواقع في الجزء القديم من المدينة، ثم استكشاف الممرات المرصوفة بالحصى التي تحمل سحر العصور الوسطى.
يعد القسم القديم من المدينة هو الوجهة الرئيسية التي يقصدها أغلب الناس. يمكنك زيارة الكنائس المختلفة، بالإضافة إلى العديد من المقاهي المنتشرة في المنطقة. كاتدرائية ريغا وقلعة ريغا من أبرز المعالم التي يجب زيارتها.

 مخبأ ليغاتني

يقع مخبأ ليغاتني في مدينة ليغاتني، وقد بُني في الماضي كمكان للاجتماعات الخاصة بحزب الشيوعيين في المنطقة. وعلى الرغم من أنه لم يكن مفتوحًا للجمهور في السابق، إلا أنه الآن مفتوح للزوار لاستكشافه.
من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها هناك هي مشاهدة تجهيزات الطوارئ مثل حصص الإعاشة والأقنعة الواقية من الغاز، ما يعطي لمحة فريدة عن الحياة في تلك الفترة.

الممر الخشبي لمستنقع كيميري العظيم

المحطة التالية ضمن قائمة أنشطة السياحة في لاتفيا في الصيف التي يمكن القيام بها هي التجول بهدوء على الممر الخشبي لمستنقع كيميري العظيم. يقع هذا الممر داخل حديقة كيميري الوطنية، ويُعد مكانًا رائعًا لاستكشاف الطبيعة الخضراء والمستنقعات المحيطة.
يشمل المكان مزيجًا جميلًا من الطحالب الرائعة والبرك الصافية والأعشاب البرية التي تغمر المستنقع بالكامل، مما يجعل التجول فيه أكثر جمالًا وهدوءًا.
كما يعد المكان وجهة رائعة لعشاق مراقبة الطيور. يُفضل زيارة هذا المكان خلال شروق الشمس أو غروبها للاستمتاع بمنظر السماء البرتقالية الخلابة.

دار الأوبرا الوطنية اللاتفية

يعد دار الأوبرا الوطنية اللاتفية مكانًا رائعًا للاستمتاع بعرض يؤديه فنانون موهوبون. تُقام بالإضافة إلى عروض الأوبرا أيضًا عروض باليه، وقد تكون محظوظًا بما يكفي لتتمكن من مشاهدتها جميعًا.
يُقام في موسم واحد أكثر من 200 عرض. وبالرغم من أنك لا تستطيع مشاهدة جميع العروض، حاول زيارة المكان لمشاهدة عرض واحد على الأقل والاستمتاع بالتجربة الفنية الرائعة.

بحيرة رازنا

الخطوة التالية هي زيارة بحيرة رازنا الجميلة. تقع البحيرة داخل منتزه رازنا الوطني وهي ثاني أكبر بحيرة في البلاد. غالبًا ما يشار إليها باسم بحر لاتغال وتحيط بها الشواطئ الرملية أيضًا. يمكنك الحصول على معدات الصيد الخاصة بك والذهاب للصيد دون أي مشاكل.

الأسئلة الشائعة حول السياحة في لاتفيا في الصيف

ما هي درجة الحرارة في لاتفيا؟
يمكن خلال فصل الشتاء أن تنخفض درجات الحرارة في لاتفيا إلى -6.6 درجة مئوية. ويستمر الغطاء الثلجي عادةً لمدة تصل إلى 82 يومًا في المتوسط، بينما يبلغ عدد الأيام الخالية من الصقيع حوالي 177 يومًا في السنة. تُعد أشهر يونيو ويوليو وأغسطس الأشهر الأكثر حرارة في لاتفيا، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 20 إلى 22 درجة مئوية.
ما هو مناخ لاتفيا؟
يتميز مناخ لاتفيا بطابع أوروبي نموذجي، يمتاز بصيف دافئ وجاف وشتاء بارد نسبيًا. تتراوح درجات الحرارة في النهار خلال فصل الصيف بين 20-25 درجة مئوية، ولكنها قد تصل في بعض الأحيان إلى 30 درجة مئوية.
هل لاتفيا دولة آمنة؟
تعد لاتفيا دولة آمنة للسفر، حيث إن معدلات الجريمة فيها منخفضة نسبيًا، ونادرًا ما تحدث عمليات النشل. ولكن يُنصح بالبقاء يقظًا في جميع الأوقات لضمان سلامتك.
هل لاتفيا دولة متقدمة؟
تعد لاتفيا دولة ذات سيادة ديمقراطية ونظام جمهوري برلماني، وهي دولة متقدمة جدًا وفقًا لمؤشر التنمية البشرية التابع للأمم المتحدة. كانت عاصمة لاتفيا، ريغا، العاصمة الثقافية الأوروبية لعام 2014. ويعتبر اللاتفيون والليفونيون هم سكان لاتفيا الأصليين.
بماذا تشتهر لاتفيا؟
من أهم وجهات السياحة في لاتفيا في الصيف "فينتاس رومبا"، أحد أكبر الشلالات في منطقة البلطيق، إذ تشتهر بالعنبر والمجوهرات. وتتوفر العديد من الهدايا التذكارية الأخرى، من أعلى القمم في منطقة البلطيق.
إذا اتخذت قرارك لتكون لاتفيا وجهتك السياحية للصيف القادم، لا تنس المعالم السياحية والطبيعية تسلم من زيارتك.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا