السياحة في اذربيجان للعوائل

أذربيجان، بلد صغير جميل معروف بجماله غير المكتشف وتاريخه العريق. تقع أذربيجان في جنوب القوقاز، عند مفترق الطرق بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا. كانت في السابق محطة مهمة على طريق الحرير وأصبحت الآن قوة تجارية نامية، ساعد تاريخها الطويل وتراثها الغني وموقعها الاستراتيجي في إنشاء قاعدة سياحية مزدهرة. تعد أذربيجان منطقة جديرة بالاهتمام وآمنة للزيارة مع الأطفال، حيث تقدم تجارب ثقافية وتاريخية وطبيعية مثيرة للاهتمام وجذابة.

 أهم ما يمكن الاستمتاع به أثناء السياحة في أذربيجان للعوائل

 استكشاف بركان الطين الفقاعي

إن كنت تبحث عن أجمل تجربة سياحية للعوائل في أذربيجان، فإن البركان الطيني أحد الأماكن الرائعة التي يجب أن تتطلع لزيارتها. يبدو الموقع وكأنه ملعب طبيعي، ممتد على مساحة كبيرة تشبه القمر. تتصاعد الفقاعات وترسل الأوساخ الرمادية الباردة بدلاً من الحمم الحارقة. وفقًا للسكان المحليين، فإن المعادن الموجودة فيه مفيدة للبشرة. يسمح للأطفال اللعب حول البراكين الطينية وغمس أيديهم في الطين والتجربة.

متحف الكتب المصغرة

إن زرت المدينة القديمة برفقة عائلتك، فلديك عدة خيارات لاستكشافها، بما في ذلك هذا المتحف المذهل. يعد الأكبر والوحيد في أذربيجان، وحامل الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس. يسافر الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدته، حيث يضم أكثر من 5000 كتاب صغير تم تصميمها بعناية. تشمل منشوراته مجموعة واسعة من المواضيع، من الكتابات الدينية إلى الأعمال التاريخية. ولا تنسى تجربة نظرك على أصغر كتاب في المتحف، وهو كتاب روسي معروف "The Most Miraculous Thing"، والذي لا ليس بالإمكان قراءته إلا باستخدام جهاز عدسة مكبرة.استكشاف هذه البقعة المذهلة من أهم الأشياء لفعلها حين السياحة في أذربيجان للعوائل.

رحلة عائلية على عجلة العبارات

بحر قزوين هو قلب وروح مدينة باكو، كما يتضح من الهندسة المعمارية للمدينة. يمتد الخط الساحلي لمسافة 15 كيلومترًا، حيث يمكن التنعم بالمناظر بغض النظر عن مكان وجودك في المدينة. هناك مساحات كبيرة للأولاد للتجول وأماكن الطعام والمقاهي العالمية المستوى. عامل الجذب الكبير هو عجلة فيريس العملاقة التي تمنحك رؤية شاملة على باكو. أماكن الإقامة الحديثة مكيفة وتوفر أنشطة ممتعة للعائلة مع إطلالات بانورامية لا مثيل لها على المدينة.

 متنزه غابالاند الترفيهي


غابالاند هي أكبر حديقة ترفيهية في الهواء الطلق في أذربيجان، وتعد منطقة جذب شهيرة للزوار الدوليين والسكان المحليين. بفضل موقعها في وسط غابالا الخلابة، ستقضي يومك بالمتعه بروعة الغابات الخضراء المورقة والجبال المتعرجة مع إبقاء الصغار مستمتعين. تضم هذه المدينة الترفيهية أنشطة تناسب جميع الأعمار، مثل دورات الكارتينج والمنزلقات المائية والجولات الكلاسيكية، إضافة إلى المأكولات الممتازة، وخاصة المأكولات البحرية.من الممكن أيضًا قضاء بعض الوقت في الحديقة الكثيفة التي توفر أجواءً مريحة خلال السياحة في أذربيجان للعوائل.

 منحدرات القوقاز

هذا هو المكان المثالي للحصول على المتعه في رحلة السياحة في أذربيجان للعوائل، حيث أن الرحلة إلى القوقاز لن تكتمل بدون زيارة الجبال. الأشياء التي من الممكن فعله في غابالا تستحق الذكرخلال البحث عن تجارب استثنائية.منتجعات جبل شاهداغ وتوفنداغ مثالية لقضاء عطلة رومانسية، ويعزز الثلج في أذربيجان الأنشطة في الخارج في الشتاء. سواء كنت ترغب في التزلج أو مجرد اللعب في الثلج مع أطفالك، فإنها
توفر الكثيرو الكثير من الخيارات الممتعة.هناك أيضًا خيارات صحية للآباء الذين عملوا بجد طوال العام. يحتوي كلا المنتجعين على مقاهي وبارات ومطاعم، وكلاهما مفتوح في فصل الصيف، مما يسمح للسائحين بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة طوال الوقت والمشاركة في المغامرات الخارجية في أذربيجان مع كل العائلة مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والطيران المظلي.

 الأنشطة على شاطئ البحر


بالنسبة للأطفالك، تتوفر الأماكن الممتعة في أذربيجان بكثرة مثل باكو المصغرة التي تحتوي على عملتها الخاصة والمعروفة باسم كيندي. يتيح مركز كيندرلاند التعليمي والترفيهي للأطفال تجربة عدة مهن مثل الطبيب ورجل الإطفاء والطيار والطباخ والعالم، والممثل، والمصمم، وموظف الفندق، ووكيل السفر، والمزيد.مما يجعلهم يستمتعون بالتعلم عنها عن طريق لعب الأدوار.يتمكن جميع أفراد العائلة من قضاء وقت ممتع في مجمع سكاي بارك الرياضي والترفيهي، الذي يوفر أنشطة مثل الترامبولين وتسلق الجدران والانزلاق بالحبال.

 التسوق في أفخم الأسواق

التسوق ضمن شارع نظامي من أهم ما قد تقوم به في رحلة السياحة في أذربيجان للعوائل. سُمي هذا الشارع على اسم الشاعر الفارسي الكلاسيكي نظامي كنجوي، وهو شارع كبير ومكلف وغني للمشاة للتسوق. عندما تكون هنا مع عائلتك، شاهد سفارات البلدان ودار الأوبرا الأذربيجانية. التجول مع الأطفال في جزء خالٍ من حركة المرور أمر ممتع، واستكشاف المتاجر والمطاعم والمقاهي.هناك عدد كبيرمن مراكز التسوق الفخمة في أذربيجان إذا أراد شخص ما الاستمتاع بتجربة تسوق فاخرة.

 تذوق المطبخ الأذربيجاني

عندما تسافر مع العائلة، فإن الاستمتاع بالمأكولات المحلية جزءًا هامًا من التجربة. استمتع بالطعام الأذربيجاني الأصيل في المطاعم الرائعة في أذربيجان، إنها الأشهر لتستمتع بالمأكولات التقليدية والأجنبية الشهية. حيث تُقدم أطباق شهية مثل فطائر الكرز وأضلاع اللحم البقري المهروسة وكالاماري كوسة فريتي والبيلاف والكباب. وأما عن الحلويات، فلا تفوت فرصة تناول الحلاوة الطحينية الشهيرة في أذربيجان.

أنسب وقت لزيارة أذربيجان

الأوقات المناسبة لزيارة أذربيجان هي من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر. أما إذا كنت من الراغبين في الاشتراك بالأنشطة الشتوية، فتعال إلى هنا في شهر ديسمبر. يشتهر شهر مارس بين السياح لإمكانية الاحتفال بعيد نوروز بيرمي، رأس السنة الفارسية الجديدة.
إذا زرت أذربيجان في فصل الشتاء، توجه إلى جبال القوقاز للاستمتاع ببعض التزلج على الجليد في المناطق الشمالية من أذربيجان. تتمتع غابالا بمناظر طبيعية رائعة للتزلج، في حين تعتبر توفانداغ مثالية لتجربة غير عادية، وذلك بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة. إذا قمت بزيارتها في الصيف، فإن حقول الخزامى في تشوكور غابالا ستتركك في حالة من الرهبة، بينما تتيح بحيرة نوهور للأطفال التواصل مع الطبيعة الأم، من خلال صيد الأسماك والإبحار بالقارب.

أماكن لا تفوت خلال السياحه في اذربيجان للعوائل

مركز حيدر علييف الثقافي، ومدينة باكو القديمة، وشارع باكو، وأبراج اللهب، ومصنع نبيذ سافالان ASPI، وبحيرة نوخور جل، وشلال ييدي غوزيل، من الأماكن التي يجب ألا يفوتها أي سائح خلال عطلة السياحة في أذربيجان للعوائل.

 أماكن الأطفال المفضلة في أذربيجان

سيحب الأطفال مراكز الترفيه في غابالاند، بالإضافة إلى هابي لاند في دنيز مول، وهي مكان ترفيهي رائع يضم المعالم السياحية والملاعب ومتجر ألعاب ضخم.

ختام السياحة في أذربيجان للعوائل

السياحة في اذربيجان رائعة حيث ذات جبال شاسعة وقصور كبيرة وأفق تصطف على جانبيه الأبراج التي تدل على التاريخ. هناك العديد مما يمكنك القيام به داخل أذربيجان مع العائلة والذي سيسمح لك بتجربة الروعة الحقيقية لهذه التحفة التاريخية المصاحبة للطبيعة. كما أنها توفر توازنًا بين الفن المعماري الحديث والقديم، مع هياكل من عصور مختلفة تقف بفخر جنبًا إلى جنب لتوفر أنواعًا مختلفة من الأنشطة الترفيهية للاستمتاع بها. لذا، استفد من باقة سياحية في أذربيجان لتكون جزءًا من كل ذلك.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا