أنشطة سياحية في إسطنبول

هل تخطط لرحلة وتتساءل ما هي أفضل أنشطة سياحية في إسطنبول للقيام بها، قمنا بتجميع أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول مناسبة للشباب والعائلات؟

هذه المدينة هي بلد ضخم في تركيا يمتد عبر أوروبا ومضيق البوسفور وتعكس المدينة القديمة التأثيرات الثقافية للعديد من الإمبراطوريات التي حكمتها ذات يوم. ففي منطقة سلطان أحمد، ميدان سباق الخيل في العصر الروماني كان من أجل الدخول إلى موقع السباقات المختارة، كما تتميز هاجا صوفيا البيزنطية الشهيرة بقبة سادسة قديمة وفسيفساء مسيحية. وبصفتك زائرًا لأول مرة، فإن أفضل شيء يمكنك شراؤه هو بطاقة اسطنبول السياحية. تحتوي البطاقة على خيار البقاء 2 أو 3 أو 7 أيام ويمكنك شراء واحدة عبر الإنترنت قبل وصولك إلى إسطنبول.

أفضل أوقات التمتع بأنشطة سياحية في إسطنبول

  • موسم الذروة: يمتد من يونيو إلى أغسطس (الصيف).
  • الموسم المنخفض: يمتد من أوائل ديسمبر إلى أواخر فبراير.
  • وأرخص وقت لزيارة اسطنبول هو: يناير.
  • ويكون موسم الأمطار في اسطنبول: في يناير وفبراير.
  • وكما لاننسى أن أفضل وقت لمشاهدة المعالم السياحية في اسطنبول هو: الخريف والربيع.
  •  

إليك 10 أنشطة سياحية في إسطنبول يمكنك القيام بها

رحلة بحرية في البوسفور

جولة في البسفور كروز في اسطنبول - المسافرون إلى تركيا

رحلتك إلى إسطنبول لا يمكنك السفر إليها من دون رحلة بحرية في البوسفور، تضيف نظرة عامة جيدة عن المدينة، سواء في أوروبا أو في أي مكان آخر من خلال هذه الأماكن التي لديها الكثير لتقدمه، ولديك أيضاً العديد من الخيارات التي يمكنك أن تأخذها  وهي رحلة قصيرة (إلى الجسر المعلق الأول والباقي)، _رحلة طويلة (كل ما في الطريق إلى البحر الأسود ) وأخيرا يجب أن تكون في وقت قريب من الصيف. 

بيبيك وأورتاكوي

أجمل أماكن للزيارة في بيبيك Bebek | تورك | TurkTT

هما حيان راقيان يعتبران من أحياء اسطنبول التاريخية وأحد افضل أنشطة سياحية في إسطنبول التي تقع ضمن حدود وإدارة منطقة بشيكتاش، تعتبران منطقة الأثرياء والرفاهية والجمال.

آيا صوفيا

 

يُطلق الاسم "آيا صوفيا"، على الإنجاز المتميز الذي تم إنشاؤه منذ فترة وجيزة، فهي سقالات صغيرة تمامًا في وسط المنطقة الكبيرة التي لا تزال قائمة منذ 43 عاماً، حيث يبلغ ارتفاعها 65 مترًا، وكما لابد من أن تتسلق العجلة الحلزونية للوصول إلى المعرض والنظر في الفسيفساء البيزنطية الحديثة، بما في ذلك المسيح الذي تم اكتشافه من خلال استكشاف IX .

قصر دولما بهجة

قصر دولمة بهجة في إسطنبول, تعرف على مقر إقامة الملوك والسلاطين | Move 2  Turkey

قصر رائع، وأحد افضل الامكان التي تتمتع بأنشطة سياحية في إسطنبولو الموقع ضخم بطول600 متر ويوجد فيه 285 غرفة و 68  حماماً و44 قاعة، تم إنشاؤه في عام 1856 من قبل السلطان عبد المجيد، لا سيما أنه كان هناك الكثير من الأشياء الجيدة في الدولة العثمانية، فستخدم في القصر أفخم وأرقى الأثاث، وتمت زخرفته بأفخر أنواع الأحجار الكريمة وذلك واضح في الدرج الرئيسي، والحمام الرئيسي، وقاعة الاحتفالات التي تحتوي على ثريا وزنها 4.5 طن وهي هدية الملكة فيكتوريا وتحوي 750مصباحاً، وعندما أصبحت تركيا جمهورية، قرر مصطفى كمال أتاتورك أن القصر هو سيكون مقر سكنه، وتوفي هناك في 10 نوفمبر 1938، الساعة 09:05، والسرير الذي مات فيه مغطى بعلم تركي من الحرير الأحمر بنسبة 100 ٪.

قصر توبكابي من اجمل أنشطة سياحية في إسطنبول

 

هو بحق مشهد لا يمكنك تفويته وأنت في اسطنبول، من الأكشاك والأجنحة التي تم توفيرها من خلال الساحات الخضراء المورقة، وبالنسبة إلى قسم الحرملك هو عبارة عن القسم الذي يحتفظ فيه السلطان بمفضلته من النساء ، وخزينة السلطان تحتوي مجموعة متنوعة من كنوز لا حصر لها من الذهب والفضة والأحجار الكريمة، بالإضافة إلى درع وسيف السلطان المصنوعة من الحديد ومزينة بنثرات من الأحجار الكريمة ومغطاة بطبقة من التذهيب، ولابد من أن تبدأ بالسير حتى النهاية للحصول على مناظر رائعة لمدينة مارمارا ومضيق البوسفور وجولدين هورن والتمتع بواحد من افضل أنشطة سياحية في إسطنبول.

متحف اسطنبول الأثري

 

هو متحف يقع في منطقة إمينونو في مدينة إسطنبول في تركيا بالقرب من حديقة كلخانة وقصر طوب قابي بني وشيد في سنة 1891 في العصر العثماني. يتكون المتحف من ثلاثة أقسام: المتحف الآثاري. متحف المشرق القديم. متحف الفن الإسلامي. يحتوي المتحف على أكثر من مليون قطعة أثرية من مختلف المناطق والحقب الزمنية.

الدعك في الحمام

 

لا يوجد شيء أفضل لتجديد شبابك من فركه في يدك، بعد فترة طويلة من المشي، لاترتدي سوى قطعة قماش، وتسترخِ في غرفة مشبعة بالبخار موجودة على الرخام الساخن، وتستمر في سماع أصداء المياه المتدفقة، ثم صابون سريع الغسل لفرك الجسم، الذي يجعلك تشعر بالراحة أكثر، وهناك العديد من الحمامات الرائعة في المكان، مثل حمام Aуаѕоfуа Hürrеm Sultаn Hаmаm و Kılıç Alі Paşa Hamam الأول من نوعه في ميدان سلطانة.

تسوق في البازار الكبير افضل أنشطة سياحية في إسطنبول

 

صيد الصفقات في إيتانبولو غراند بازار، مضى أكثر من 500 عام، ولكن لا يزال أحد أكبر البازارات التي تم إنتاجها في العالم، يوجد به 60 شارعًا  ولا يقل عن 5000 متجر، يُتيح لك البازار  فرص رائعة لاقتناء أجمل الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء من المشغولات اليدوية والمنتجات التقليدية التي تشتهر بها تركيا، وبعض المقتنيات ربما تجد هنا كل يوم ، ولكن الاحتمالات هي أنك أفضل في المساومة مما أنت عليه.

متحف الفنون التركية والإسلامية

 

يقع هذا المتحف في قصر إبراهيم باشا ويعتبر احد اجمل وافضل أنشطة سياحية في إسطنبول، وهو مَعلم جذاب يجب أن يراه أي شخص مهتم بالفن العثماني والإسلامي، ويمكن العثور على كل غرفة في مكان مختلف أو في أي مكان من العالم الإسلامي، كما تم تجديده أيضًا من القرن الثامن حتى القرن التاسع عشر، وأفضل ما فيه هو السجاد الكبير الذي يتدلى من السقف، وهو عبارة عن خيمة تركية حديثة، والقهوة التركية الهادئة حيث يتم فتحها على النار.

خزان البزايليك الأرضي أو حوض الكاتدرائية أو القصر المغمور

 

هو الخزان الأرضي الأكبر من بين مئات الصهاريج القديمة التي تقع تحت مدينة إسطنبول ويعتبر واحدة من أنشطة سياحية في إسطنبول القديمة، وتبلغ مساحته800 ,9 متر مربع، فاسطنبول ليست فقط رائعة فوق سطح الأرض فهذا المكان الرائع للبيزنطيين الإنجيليين هو مكان غير مألوف، يمرر الماء بالقنوات المائية من بلغاريا إلى اسطنبول، قم بالسير على طول الخط واكتشف كل ما هو موجود بين الأعمدة البالغ عددها 336.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا