أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

إليك 10 مناطق رائعة في شبه جزيرة اسطنبول التاريخية، وهي أماكن لا يعرفها السياح في إسطنبول، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1986 والتي كانت شاهداً هاماً على تاريخ العالم، هي قلب إسطنبول القديمة. من هذه النقطة حكمت أربع إمبراطوريات رئيسية. كما يمكنك أن تتخيل، هناك العديد من الأماكن التاريخية في شبه الجزيرة مثل المساجد والكنائس والقصور وأكثر من ذلك، وبعضها لم يتبق منها سوى آثار.

 أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

آيا صوفيا

 

تم بناء آيا صوفيا ككاتدرائية في عام 537 وتم تحويلها إلى مسجد بعد غزو العثمانيين لإسطنبول. في عام 1935 أعيد افتتاحها كمتحف.

قصر توبكابي

 

بُني قصر توبكابي في سبعينيات القرن التاسع عشر، وكان أحد المساكن الرئيسية للسلاطين العثمانيين لما يقرب من 400 عام (1465–1856) من حكمهم الذي دام 624 عامًا. حكمت الإمبراطورية العثمانية من قصر توبكابي لمدة 380 عامًا. أصبح الآن متحف. على الرغم من أنه يعتبر من أماكن لا يعرفها السياح في إسطنبول إلا أنه ساحر جداً

مسجد السليمانية

 

مسجد السليمانية هو مسجد إمبراطوري عثماني يقع على التل الثالث في اسطنبول. إنه أكبر مسجد في المدينة ومن أشهر معالم اسطنبول.

ساحة السلطان أحمد

ميدان السلطان أحمد: قبلة السياح في إسطنبول - تيك ويك

كانت ساحة السلطان أحمد عبارة عن سيرك كان في السابق ومركزًا رياضيًا واجتماعيًا للقسطنطينية، عاصمة الإمبراطورية البيزنطية. اليوم هي ساحة تسمى السلطان أحمد ميدان حيث لا تزال هناك أجزاء قليلة من ميدان سباق الخيل الأصلي في العصر البيزنطي.

حديقة جولهانه

 

على الرغم من أنها تعتبر من أماكن لا يعرفها السياح في إسطنبول، إلا أن حديقة جولهانه هي واحدة من أكبر الحدائق العامة في اسطنبول. كانت ذات يوم جزءًا من الحديقة الخارجية لقصر توبكابي. تم استخدامه كمنتزه عام منذ عام 1912. يمتد من قصر توبكابي إلى مضيق البوسفور، وهو بديل لطيف للنزهة واستراحة لتناول القهوة عندما يكون الطقس لطيفًا.

صهريج البازيليك

 

تم بناء هذا الصهريج المشهور عالميًا تحت الأرض في القرن السادس وهو الأكبر من عدة مئات من الصهاريج القديمة التي لا تزال تقع تحت المدينة. تبلغ مساحته 143 × 65 مترً ، وتبلغ سعته 80 ألف متر مكعب من المياه.

البازار الكبير

 

يعد البازار الكبير أحد أكبر الأسواق المغلقة في العالم حيث يضم أكثر من 4000 متجر. تشتهر بمحلات المجوهرات والفخار والتوابل والجلود والسجاد.

النافورة الألمانية

 

النافورة الألمانية من أحد أماكن لا يعرفها السياح في إسطنبول، وهي نافورة على شكل شرفة مراقبة في الطرف الشمالي من ساحة السلطان أحمد على الجانب الآخر من ضريح السلطان أحمد الأول. وقد تم بناؤها في ألمانيا للاحتفال بالذكرى الثانية لزيارة الإمبراطور الألماني فيلهلم الثاني إلى إسطنبول في عام 1898. وقد تم إنشاء النافورة لاحقًا. نقلت إلى اسطنبول قطعة قطعة وأقيمت في موقعها الحالي عام 1900.

متحف اسطنبول للآثار

 

متحف اسطنبول للآثار هو مجموعة من ثلاثة متاحف أثرية، المتحف الأثري ، متحف الشرق القديم ومتحف الفن الإسلامي، يقع في منطقة إمينونو بالقرب من حديقة جولهانه وقصر توبكابي. يضم أكثر من مليون قطعة من جميع العصور والحضارات تقريبًا في تاريخ العالم.

الكشك المبلط

الكشك المبلط عبارة عن جناح يقع داخل الجدران الخارجية لقصر توبكابي ويعود تاريخه إلى عام 1472، كما هو موضح في نقش البلاط فوق المدخل الرئيسي. بناه السلطان العثماني محمد الثاني كقصر أو كشك للاستمتاع. يقع في أقصى أجزاء القصر بجوار حديقة جولهانه. كان يسمى أيضًا الكشك المزجج، يزور عدد محدد من السياح هذه المناطق لأنها أماكن لا يعرفها السياح في إسطنبول.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا