أفضل المدن السياحية القريبة من اسطنبول

تعتبر تركيا من أكثر المناطق السياحية شهرة وجذباُ للكثير من السياح كما تعتبر المدن السياحية القريبة من اسطنبول من أجمل الوجهات السياحية في تركيا وأعرقها وأكثرها جاذبية في التاريخ العربي والأجنبي أيضاً، حيث تتمتع اقرب المدن السياحية الى اسطنبول بالعديد من المناطق ذات الطبيعة الخلابة والمتلألئة وذلك لوجود المعالم التاريخية والأثرية فيها، حيث تضم أهم المعالم السياحية ضمن مدن اسطنبول السياحية. وتجذب هذه المناطق عشاق الترفيه وتعتبر من أهم الوجهات السياحية وتساعد على التعرف على العديد من الثقافات التي مرت عبر العصور.

سنعرض في هذا المقال أهم مدن اسطنبول السياحية، والتي عادة ما يأتي السياح لزيارتها لأنها تتمتع بسمعة طيبة بين جميع الناس مقيمين وزوار أيضاً، وتعتبر المدن السياحية القريبة من اسطنبول من أهم الأماكن التي تستحق الزيارة ويحاول أغلب الناس زيارتها.

أجمل مدن سياحية قريبة من اسطنبول

سنعرض هنا مدن سياحية قريبة من اسطنبول ونقدم لكم مجموعة مهمة من المعلومات التي على كل شخص سائح التعرف عليها قبل السفر ليتمكن من وضع خطة لرحلته وسنعرض أهم اقرب المدن السياحية الى اسطنبول التي قد تكون في يوم من الأيام أحد الأماكن التي قد تزورها.

مدينة سبانجا

المطاعم في سبانجا – Andalusvillas

من اقرب المدن السياحية الى اسطنبول تبعد عنها حوالي 134 كم فقط، ومن أشهر الأشياء التي تمتاز بها أنها تملك أجمل المناطق التي تستحق الزيارة فعلاً، كما أنها من المناطق التي تتناسب مع عشاق الطبيعة الهادئة وذات المناظر الخلابة وفيها هواء نقي. بالإضافة لتوفر أماكن للتسوق .

مدينة بورصة

مدينة بورصة التركية – تركيا بالعربي

من مدن سياحية قريبة من اسطنبول والتي تعد عنها حوالي 152 كم، وتعتبر من المناطق المهمة لأنها تمثل التاريخ العثماني لأنها كانت عاصمة للدولة العثمانية في ذلك الوقت، وتتميز أن بناؤها يعود إلى 4 آلاف سنة قبل الميلاد وتمتلك مجموعة غنية من المعالم الدينية المشهورة وتسمى أيضاً باسم مدينة بورصة الخضراء لأنها تعرف بطبيعتها الغنية عن التعريف والتي تحتوي على الكثير من المرتفعات والوديان أيضاً والمساحات الخضراء المزروعة بالكثير من الأشجار الكثيفة والنباتات المزهرة التي تعطي مظهر رائع وجذاب وممتع للزائرين.

مدينة سكاريا افضل مدن اسطنبول السياحية

مدينة سكاريا في تركيا

تعتبر هذه المدينة أيضاً من المدن السياحية القريبة من اسطنبول حيث تبعد صقاريا عن اسطنبول حوالي 154 كم، وتعتبر من المدن الرائعة والأكثر من رائعة, لأنها مدينة غنية بالتضاريس الطبيعية من جميع التضاريس الهضاب والبحيرات والجبال والأنهار العذبة ومع كل ذلك بتوفر فيها أيضاً العديد من المناطق الأثرية والتاريخية التي تعود إلى العديد من الحضارات القديمة وتمتلك ضمنها مجموعة من المنتجعات الشاطئية.

مدينة أدرنة

معلومات عن مدينة أدرنة في تركيا - سائح

وهي من مدن اسطنبول السياحية التي تبعد عن اسطنبول حوالي 237 كيلو متر، وتعتبر من مدن اسطنبول السياحية الشهيرة، وتؤمن للكثير من الزوار مجموعة رائعة ومتعددة من الأماكن السياحية المعروفة، لأنها تملك ضمنها عدد كبير من المساجد والحدائق والمتاحف والمولات وتعتبر من المناطق التي شهدت حروبًا متعددة عبر العصور. ومن الأشياء الأخرى التي تتميز بها هي مبانيها المعمارية ذات الطراز الكلاسيكي والمظهر الفاخر الجميل المميز.

بولو سيتي أحد مدن سياحية قريبة من اسطنبول

السياحة في بولو : افضل 7 اماكن سياحية في بولو تركيا - رحلاتك

وهي من مدن سياحية قريبة من اسطنبول التي تبعد عنها حوالي 290 كم، كما وتتميز بأنها من أجمل المدن وتجذب عدد كبير من المغتربين من جميع أنحاء دول العالم، وتعتبر من المدن ذات التنوع البيئي حيث تحتوي على غابا، وحدائق جميلة, وبحيرات، كما تتميز بإطلالة جميلة وفريدة لأنها تطل على البحر الأسود، وتعتبر أيضاً من المدن التي ننصحك بزيارتها .

مدينة أنقرة

أفضل الأماكن السياحية في أنقرة وأهم النشاطات التي يمكن القيام بها في عاصمة  تركيا

تعتبر من اقرب المدن السياحية الى اسطنبول وتبعد عنها حوالي 448 كم، وتمتاز أنها من أفضل المدن التي تتميز بطبيعتها التاريخية، لأنها تتضمن مجموعة من المتاحف بالإضافة إلى وجود القلاع المحصنة، كما تحتوي على المتنزهات الترفيهية وكذلك البحيرات المتعددة. وتنتشر فيها العديد من المطاعم التي تمكنك من تناول ما تشتهيه وهذه المطاعم منتشرة في مراكز التسويق المميزة .

ريف اسطنبول

ريف اسطنبول : تعرف على قرى تركيا القريبة من اسطنبول | تورنا

من المدن السياحية القريبة من اسطنبول وريفها وهي من أجمل المناطق المخصصة للترفيه والاسترخاء لتكون بعيد عن صخب المدن وتلوثها أيضاً وتشتهر بالمواقع المتعددة وإمكانية السكان من زيارتها وزيارة المناطق المجاورة ويتاح أيضاً للزائرين العرب والأجانب من زيارتها خلال عطلة نهاية الأسبوع أو في الرحلات ليوم واحد.

كابادوكيا  اقرب المدن السياحية الى اسطنبول

سعر ركوب المنطاد في كابادوكيا تركيا لعام 2023 | Trippati

وهي من مدن اسطنبول السياحية وهي منطقة واقعة في وسط تركيا ومن الأماكن التي تسرق قلوب الأشخاص فهي من المدن الساحرة بشكل كبير ويمكنك اعتبارها كزيارة لكوكب المريخ من السحر الذي تمتاز به وكل ذلك لا يمكن للصور أو الكلمات أن تعبر عنها وتصفها فهي تكون عاجزة أمامها حيث تشتهر بتوفر مداخن خيالية وفريدة ومكونة من صخور طويلة ومخروطية الشكل التي تتجمع في وادي مونكس وجوريم والعديد من الأماكن الأخرى. كما تشتهر بتواجد الكهوف المذهلة تحت الأرض، والمنازل التي تعود إلى العصر البرونزي والتي تكون منحوتة في جدران الوادي وقام بنحتها سكان الكهوف، وتم استخدامها من قبل المسيحيون الأوائل كملاذ في وقت ما من التاريخ.

إذا كنت من محبي ركوب المنطاد ستعجب بهذا المكان لتجربة ركوب منطاد الهواء الساخن فوق كابادوكيا وهي أفضل المناطق في العالم. بالتالي ستعجب بكل منطقة وشبر فيها ويمكنك أيضاً أن تستيقظ في فترة شروق الشمس لمراقبتها من خلال أحد التلال أو الشرفة في فندقك كما يمكنك التعرف على العديد من الأشخاص والسكان الذين يمكنوك من التعرف على أفضل الميزات المتوفرة.

تعتبر كابادوكيا من اقرب المدن السياحية الى اسطنبول وواحدة من أكثر التجارب التي يمكنك تجربتها ولا يمكنك أن تنساها أبداً ونوصيك بشكل كبير لزيارتها ويمكنك أيضاً التمتع بتجربة ركوب الخيل وتشاهد غروب الشمس معاً كما أوصيك بمشاهدة أحد عروض الليالي التركية التي تعتبر ترفيهية ويتواجد فيها الموسيقى الجميلة والرقصات التقليدية والكثير من الأطعمة والمشروبات.

كما تعد كابادوكيا كمغامرة لها تراث تاريخي وثقافي عميق ومميز، وننصحك بتجربتها والتعرف عليها، وعليك ألا تنسى التحدث إلى السكان المحليين لتجربة بعض النبيذ محلي الصنع والعديد من الأطعمة المتنوعة وأكثر ما تتميز به كابادوكيا أنك يمكنك اعتبارها كعائلة صغيرة، لأن الجميع هناك يعرف بعضهم البعض. حيث تحوي على أقل من 5000 ساكن ضمنها.

تعرف على أهم الجولات السياحية في اسطنبول

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا