أفضل الأماكن في اسطنبول للعائلات

لا بد ان نتكلم عن أفضل الأماكن في اسطنبول للعائلات في الوقت الذي يعد فيه إسطنبول واحدة من أهم وأشهر مقاصد السياحة في تركيا بفضل ما تُقدّمه من رحلات سياحية مُتنوعة، من قبل الوكالات كوكالة القائد، التي تُلائم جميع الأذواق والأعمار وتجمع بين الزيارات التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة، مع أشكال غير مسبوقة من الأماكن الترفيهية المثالية لاستقبال وتسلية العائلات والأطفال من مُختلف الأعمار. في هذا المقال ستجد أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات التي يجب زيارتها والتفاصيل السياحية الأساسية لكل منها على حدى.

أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات

جنة الطيور

 

تعد جنة الطيور من أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات وواحدة من أجمل الحدائق النباتية في تركيا حيث تضم مجموعة كبيرة من الطيور والنباتات والزهور من كل الأنواع. تحتوي الحديقة على أماكن للمشي تتكون من أنفاق منحوتة من جذوع الأشجار الضخمة بالإضافة إلى أن الحديقة تحمل أسماء الشوارع والطرق وأيضًا أسماء الطيور والنباتات والزهور.

أين تقع جنة الطيور والحديقة النباتية؟

تقع جنة الطيور على شبه جزيرة صغيرة على طول بحر مرمرة على بعد 38 كم من إسطنبول ويمكن الوصول إليها عبر الطريق السريع وهي من أفضل أماكن سياحية في إسطنبول للعائلات.

حديقة حيوانات إسطنبول

 

حديقة حيوان إسطنبول هي واحدة من أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات، وهي واحدة من أروع مناطق الجذب السياحي في الجانب الآسيوي من إسطنبول. فبفضل جمالها الساحر والعدد الهائل من الحيوانات الموجودة فيها، تعد وجهة للسياح من جميع أنحاء العالم. يوجد في الحديقة حوالي 200 نوع مختلف من الحيوانات بما في ذلك الغزلان والزرافات والنمور والأسود والثعالب والدببة والقرود. يستمتع السياح أيضًا بإيقاعات أنواع مختلفة من الطيور حيث تصل إلى 135 نوعًا يغنون أجمل الألحان. تعتبر حديقة حيوان إسطنبول أيضًا مكانًا ترفيهيًا مثاليًا لجميع أفراد الأسرة حيث تحتوي على بحيرة صغيرة يمكن للسائحين من خلالها ركوب القارب والاستمتاع بالجمال الفاتن، كما تحتوي على 250 نوعًا من النباتات والزهور المنتشرة في أنحائها الذي يضفي عليها مزيدًا من السحر والروعة. حديقة الحيوان هي أفضل أماكن سياحية في إسطنبول للعائلات التي تجذب السياح من جميع الأعمار وتفتح من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً.

أين تقع حديقة حيوانات إسطنبول؟

يمكن لمن يريد الذهاب إلى حديقة حيوان إسطنبول أن يأخذ خط مترو والنزول في المحطة حيث تقع حديقة الحيوانات بالقرب من الطريق السريع مما يسهل الوصول إليها.

النافورة الألمانية في إسطنبول

افضل 4 انشطة عند زيارة النافورة الالمانية في اسطنبول - رحلاتك

تعتبر النافورة الألمانية في إسطنبول من أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات، حيث تجذب عددًا كبيرًا من السياح من جميع الأعمار. تم بناء النافورة في ألمانيا من قبل الإمبراطور الألماني ثم تم إهدائها للسلطان العثماني ليتم تركيبها في عام 1901. تتميز النافورة بتصميم فريد ورائع، مصنوعة على الطراز البيزنطي الجديد ومزينة بفسيفساء ذهبية من الداخل.

أين تقع النافورة الألمانية؟

تقع النافورة الألمانية التي هي إحدى أجمل أماكن سياحية في إسطنبول للعائلات في الجانب الشمالي من ميدان سباق الخيل القديم في منطقة السلطان أحمد على الجانب الأوروبي من إسطنبول.

ألعاب كيدزانيا في إسطنبول

 

تعد ألعاب كيدزانيا واحدة من أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات، وتتكون من مجموعة من المدن الصغيرة النموذجية مع العديد من الأنشطة المهنية والتعليمية حتى 65 نشاطًا مناسبة لمختلف الأعمار والأذواق لتنمية مهاراتهم الاجتماعية والبدنية. وتحتوي أيضا على ساحات لمختلف الرياضات ككرة القدم وكرة السلة وغيرها من الرياضات بالإضافة إلى مكتبة بها كتب وقصص متنوعة.

أين تقع ألعاب كيدزانيا؟

كيدزانيا هي واحدة من أفضل أماكن سياحية في إسطنبول للعائلات مع العديد من الأنشطة والألعاب وتقع في منطقة أوسكودار على الجانب الآسيوي من إسطنبول.

الفنادق في إسطنبول

 

تحتضن إسطنبول عدد كبير من الفنادق الراقية وفروع السلاسل الفندقية العالمية، إضافةً إلى الفنادق الرخيصة التي تُلائم أصحاب الميزانيات المحدودة. وقد تختلف هذه الفنادق فيما بينها من حيث مُستوى الخدمات والمرافق وأشكال الترفيه المُقدّمة، الموقع، المعالم السياحية، والسعر، ولكنها تُحافظ على تقديم مُستوى ممتاز من الخدمات الفندقية، وتقدّم وكالة القائد دليل شامل بأفضل فنادق تركيا في إسطنبول حسب تقييمات الزوّار السابقين.

دولفيناريوم إسطنبول

 

أحد أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات وخاصةً الأطفال، وواحدة من أكبر منتزهات إسطنبول المائية المُغلقة ، حيث يُمكنك عند زيارة المتنزه حضور أمتع العروض الترفيهية من خلال مجموعة مُدربة من الدلافين والحيتان البيضاء التي يستضيفها المُنتزه ومُراقبة حركاتها اللطيفة والمُضحكة. كما يسمح المنتزه للأطفال بالسباحة والتفاعل مع الدلافين بصحبة مُرافق لمدة دقائق عبر مسابح ضحلة لا يتجاوز عمقها 5 أمتار. بالإضافة إلى أن الفقمة والحيتان البيضاء تشارك الدلافين في عروضها. وبعد العرض يمكنك التقاط الصور مع الفنانين الساحرين وحتى السباحة معهم.

أكوا دولفين إسطنبول

أحد أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات للهرب من حرارة الجو والاستمتاع أمام المسبح الذي يوفر مساحات مثالية للأطفال ومُمارسة عدد من الأنشطة الترفيهية كالسباحة، ركوب الألعاب المائية المُتنوّعة المُناسبة لمُختلف الأعمار، ركوب الدراجات واللهو بألعاب الترامبولين، حضور عروض الدلافين اللطيفة والتقاط أروع الصور معها لمدة ساعتين يوميًا لذلك هي أماكن عائلية في إسطنبول مثيرة لزيارتها.

جزيرة الأميرات إسطنبول 

هي من أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات التي تبحث عن الاستجمام بعيدًا عن صخب وزحام المدينة، فالحياة في جزر الأميرات التسعة وعلى رأسها بيوك أضنة تُلائم العائلات والأطفال كثيرًا، فهي منطقة لا تعرف الضوضاء وتلوث مركبات النقل ويُمكن القول بأن الحياة فيها تعود بك لعقود كثيرة إلى الوراء قبل اختراع السيارات، فالدراجات والعربات التي تجرها الخيول هي وسيلة النقل الوحيدة بين أرجائها. وعند زيارة جزر الأميرات لا يفوتك زيارة شواطئها ونواديها التي توفر حفلات موسيقية راقصة كل مساء طوال الصيف وتجربة الإقامة في البيوت والأكواخ الخشبية التقليدية المثالية لعطلات شهر العسل فهي أشهر أماكن سياحية للعائلات في إسطنبول.

الشواطئ في إسطنبول 

أفضل 10 من شواطئ إسطنبول لعام 2023 - مسافر

تعتبر العطلة الشاطئية في تركيا هدفًا رئيسيًا لمعظم السياح لما لها من متعة كأخذ حمام شمس على شاطئ فاخر ومجهز تجهيزًا جيدًا حيث يمكن لجميع المنتجعات التركية تقريبًا أن تفتخر بمعظم الشواطئ على طول الساحل التركي مملوكة لفنادق ملتزمة بإدخال تحسينات على شاطئ البحر وراحة المصطافين. عادة ما يتم دفع رسوم الدخول إلى الشواطئ الخاصة وفي بعض الأحيان يكون الوصول مقيدًا. ومع ذلك، يحتوي كل منتجع على شاطئ واحد مجاني على الأقل يتم الاعتناء به جيدًا مع بنية تحتية ممتازة.

تلبي الشواطئ في تركيا جميع الأذواق الحصوية والرملية، الطويلة والصغيرة، المزدحمة والمعزولة، ويكون البحر دائمًا أملس ومنحدر بلطف، وهو أمر رائع للأطفال حيث توجد مساحات ممتدة من شاطئ البحر الصخري ويمكن أن تكون المياه ضحلة باتجاه الشاطئ. تحاول بعض الفنادق تحسين مناطق شواطئها قدر الإمكان واستبدال الحصى بالرمل وتنظيف قاع البحر. وأحيانا يتم إنشاء منصات للسباحة لهذا السبب من المستحسن معرفة أقرب شاطئ من الفندق.

أكوامارينا

 

من أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات وأكثرها إثارة، فيها أحواض سباحة وألعاب مسلية، زحليقات مائية وحوض أولمبي للعديد من المسابقات، وملاعب مصغرة للعب الغولف، والبولينغ، مزالق ملتوية متعددة الأشكال آمنة ومتنوعة الأحجام والطول. تقام في أكوامارينا الأنشطة والفعاليات الخاصة للأطفال، مطاعم ومقاهي وأماكن للتنزه، واستراحات صغيرة. وهي عالم حلو مثير وينصح بزيارته لأنه يصنف من أماكن سياحية في إسطنبول للعائلات.

قصر توبكابي سراي

 

كان هذا القصر المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين فله تاريخ عريق حيث تحول اليوم لمعلم سياحي مهم في إسطنبول يزوره آلاف السياح باستمرار لرؤية معالمه الداخلية والتعرف على حياة السلاطين في قديم الزمان فيمكن مشاهد القصر من الداخل بكافة أجزائه لذلك هو أحد أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات. ويعرف باسم قصر الباب العالي ويعتبر واحد من أهم القصور الموجودة بمدينة إسطنبول، ويعد من أشهر المعالم التاريخية والجاذبة للسياح الموجودة بمنطقة السلطان أحمد، ويشكل هذا القصر مرحلة مهمة من تاريخ الدولة العثمانية، حيث إنه كان مركز لاتخاذ القرار حيث كان مركز لإقامة السلاطين العثمانيين على مدى أربع قرون، وتبرز أهمية هذا القصر في أنه يحتوي على الكثير من الآثار الإسلامية المقدسة مثل بردة النبي وآثار الرسول الكريم محمد ويوجد سيف الرسول والكثير من الآثار النادرة الموجودة به، فأثناء التجول وسط أروقة القصر يمكن ملاحظة التنوع والمزيج الثقافي بالدولة العثمانية المتمثل في هذا الصرح الضخم لذلك هو من أماكن سياحية في إسطنبول للعائلات.

المدينة المائية في إسطنبول

 

إحدى الحدائق الترفيهية والتي تزين ساحتها أحواض للسباحة، مسيجة بأسماك زينة لتبدو طبيعية أكثر، تتوسط حدائقها الخضراء الشلالات الاصطناعية التي تزود المكان بالرطوبة والانتعاش حيث تمنح المكان جمالاً مميزاً. المدينة المائية من أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات تناسب مختلف الفئات العمرية، تملأ أرجاءها الألعاب المختلفة، زحليقات مائية وزوراق تنزه متوافر فيها كراسي متحركة للمقعدين والأطفال، ومواقف سيارات مؤمنة وجاهزة.

ملاهي الثلج في إسطنبول

 

من المراكز الترفيهية الجذابة والمميزة وأحد أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات، التي تستقطب سنوياً ما يفوق مليون سائح حيث وفرت أرقى المستويات من الخدمات الترفيهية السياحية لمختلف الفئات العمرية، وأجواء من البرودة والاستمتاع على مدار أيام الأسبوع.

يوجد محل لبيع الهدايا التذكارية، واستراحة ومقهى، يمكن شراء  الصور التي تضم معالم المدينة الثلجية أيضاً كما يمكن التقاط الصور التذكارية بالملابس الخاصة بسكان المناطق الجليدية التي توزع على الزوار.

ما هي أفضل أماكن سياحية للعائلات في إسطنبول؟

أثبتت تركيا منذ فترة طويلة أنها أفضل أماكن سياحية في إسطنبول للعائلات لأن الأمر كله يتعلق بالتأكد من أن الزوار يستمتعون برحلتهم قدر الإمكان. تقدم الفنادق مجموعة واسعة من وسائل الترفيه للأطفال وتلعب دورًا كبيرًا في هذا في زيادة المتعة الرئيسية للفنادق في تركيا.

بينما يشارك الأطفال في المسابقات ويلعبون في المراقص الصغيرة سيكون لدى الوالدين وقت لقضاء عطلة مريحة، بالإضافة إلى ذلك يوجد بالفنادق غرف ألعاب ونوادي للأطفال الصغار وكبار السن ومسابح مع منزلقات لذلك هي أفضل أماكن عائلية في إسطنبول.

تعرفنا على أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات التي تعد من أهم الوجهات السياحية ليس في تركيا فقط بل في العالم كله حيث تتمتع هذه المدينة الرائعة بالكثير من الأماكن السياحية الجذابة ففيها المعالم الأثرية والأماكن الثقافية والترفيهية والفنية إذ يوجد في إسطنبول ما يناسب ميول كل شخص سواء الصغار أو الكبار وأيضًا أماكن كثيرة تناسب العائلات الأمر الذي يجعلها وجهة سياحية رئيسية لدى جميع الناس. فإذا كنت تريد قضاء وقت ممتع لا يمحى من الذاكرة مع عائلتك وقضاء رحلة مميزة في مدينة إسطنبول فما عليك إلا أن تختار واحد من هذه أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات.

مراجعاتكم

أترك تعليقا

اتصل بنا